هكذا علق مكسيم خليل على فوز "الخوذ البيضاء" بجائزة في #أوسكار_2017

هكذا علق مكسيم خليل على فوز "الخوذ البيضاء" بجائزة في #أوسكار_2017

يارا عماد | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 فبراير 2017 - 9:10 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 فبراير 2017 - 9:10
مكسيم خليل مكسيم خليل
هنأ الممثل السوري مكسيم خليل أبطال الفيلم الوثائقي القصير "الخوذ البيضاء"، وذلك بعد فوزه بجائزة الأوسكار في دورته الـ89.

وعبر حسابه على موقع تبادل الصور Instagram، كتب مكسيم: "الف ‏مبروك..الأوسكار للفيلم السوري الوثائقي"الخوذ البيضاء" مبروك للأبطال الحقيقيين المعرضين للموت دوماً..واستشهد منهم الكثير".

وتابع: "الفن لا يتبع فقط الموضة ..الفن وظيفته اكبر وأسمى ..معركته مستمرة مع المحور الاخر...بسلاح لا يقتل .. لايقتل...بل يحيي الضمائر و يحرك الصمت..إنجاز استثنائي.. بزمن استثنائيهنا فقط أكون فخوراً بسوريتي".




ويتناول الفيلم حياة المتطوعين أصحاب الخوذ البيضاء الذين يعملون في سوريا، ويشار إلى أنهم ترشحوا لجائزة نوبل للسلام لعام 2016، وقد قتل ما يقارب من 150 منهم، منذ عام 2013، وأنقذوا حوالي 60 ألف مدني من تحت الأنقاض، ويرفعون شعار "من أحياها فكأنما أحيا الناس جمعيًا".

يذكر أن عدد من فريق العمل لم يتمكنوا من حضور الحفل بسبب قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع سفر مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا

مكسيم خليل يطالب بإيقاف القتل في سوريا.. وأصالة ترد عليه

بالفيديو - مكسيم خليل يغازل مي عز الدين فى "قعدة رجالة" : عينيكي منورة

بالفيديو- أسئلة محرجة لإياد نصار وشريف سلامة ومكسيم خليل في "قعدة رجالة"

كلمات متعلقة مكسيم خليل

يارا عماد

2/28/2017 9:10:12 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"