خاص - أبطال "اختيار اجباري" يتحدثون عن المسلسل.. وتفاصيل أزماتهم مع الإنترنت ومواقع التواصل

خاص - أبطال "اختيار اجباري" يتحدثون عن المسلسل.. وتفاصيل أزماتهم مع الإنترنت ومواقع التواصل

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 12 فبراير 2017 - 15:30 | آخر تحديث: الأحد ، 12 فبراير 2017 - 23:35
ابطال مسلسل "اختيار اجباري" ابطال مسلسل "اختيار اجباري"
يعرض حالياً مسلسل "اختيار اجباري" على قناة DMC وهو ينتمي لنوعية المسلسلات طويلة الحلقات ويضم عدد كبير من النجوم ابرزهم خالد سليم وكريم فهمي ومي سليم وأحمد زاهر وإنجي والمقدم.

وتدور أحداث مسلسل "اختيار اجباري" حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة التي أصبحت منتشرة في هذا العصر، حيث يتم تناول تأثير هذه الوسائل على حياة الناس بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، ويتعرض لتأثيرها على الأخلاق والاجتماعيات والسياسة والأقتصاد وكل نواحي الحياة.

وفي حوارات خاصة لموقع FilFan.com تحدث أبطال "اختيار اجباري" عن المسلسل وعلاقتهم الإنترنت :


خالد سليم


رشحتنى لمسلسل "اختيار اجباري" شركتى الإنتاج لمسلسل، وأيضًا رشحني المخرج التونسى مجدى السميرى، حتى إننى كنت أول الموقعين على عقد هذا المسلسل، ورغم أنه يشهد التعاون الأول بينى وبين السميرى إلا أنه مخرج موهوب جدا، ويقدم صورة مميزة، وهو ما دفع الشركتين المنتجتين للاستعانة به.

وعن مشاكل مواقع التواصل الاجتماعي قال خالد سليم: "تعرضت لعدد كبير من المشكلات وأغلبها يرجع لأننى شخصية مشهورة، فهناك من ينتحل شخصيتى وينشر تصريحات على لسانى، وآخرون يطلبون بعض الأمور والتفاصيل على أساس أنهم من إدارة أعمالى، ودائمًا أخرج لأطالب الجمهور والإعلام بأن يأخذوا المعلومات الصحيحة بشكل مباشر من الجهة الرسمية للفنان".

مي سليم


سعيدة بمشاركتى في مسلسل مهم مثل "اختيار إجبارى" فهو إنتاج ضخم، ويعد التعاون الثاني بيني وبين المنتج تامر مرتضى بعد مسلسل "الصياد"، وشخصية ياسمين تشبهني لدرجة كبير، واقعية، وأكثر ما شدنى فى المسلسل هو موضوعه الذي يتحدث عن االسوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها في حياتنا.

وبالتأكيد أثرت مواقع التواصل الاجتماعي على حياتي فهي لها فوائد وأضرار، هي لم تؤثر عليا بشكل سئ حتى الأن، ولكن لدي أصدقاء "خربت بيوتهم" ووصلت المشاكل بينهم للطلاق بسببها، وفى الناحية الأخرى يوجد بعض الأشخاص الذين تعرفوا على بعض وأصبحوا أصدقاء وبنوا بيوت من خلال هذه المواقع.

وبقدر تأثير السوشيال ميديا الإيجابى ودوره في سهولة وسرعة التواصل والوصول لبعضنا البعض، لكن سلبياته كثيرة.

كريم فهمي


عند قرائتي لمسلسل "اختيار اجباري" جذبتني الفكرة والأحداث بشكل كبير، وعليه يعتمد عدد الحلقات فكان أهم شيء لدي أن المشاهد لا يشعر بملل أثناء المشاهدة، وهذا هو السبب لموافقتي على العمل ففي كل حلقة يوجد متعة بعيدة تماما عن التكرار أو المد في شيء غير مفيد وممل.

وعن علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي اتعامل معها بشكل طبيعي وليس كفنان، فعلى سبيل المثال الـFacebook الخاص بي لا يوجد عليه شخص لا أعرفه، ولا أكتب عليه كثيرا، وكذلك بالنسبة لباقي المواقع، فقط أقوم بالرد أحيانا على بعض التعليقات، ومعظم الأحيان أقوم بالبحث عن اسمي على Twitter لأعرف ردود فعل الناس الحقيقية، وأكثر ما أتفاعل عليه هو موقع Instagram ولكن في حدود أيضا، فعلى سبيل المثال أحرص على عدم ظهور ابنتي.

وتعرضت لبعض المشاكل فيوجد أفراد تنتحل شخصيتي، وقمت بالتنبيه كثيرا لكن لا أجد حل لمنعهم.

إنجي المقدم


في البداية ترددت أن أشارك في "اختيار اجباري"، لكن بعد قرأته وجدت السيناريو مكتوب بطريقة مميزة ويناقش قضية مهمة جدًا في حياتنا خلال السنوات الأخيرة، وهي تلك المرتبطة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لها مخاطر كثير من أكبر لأصغر مستخدم لها، وللأسف لسنا جميعًا على وعي ولا إدارك بها، ووجدت نفسي خلال فترة القراءة "مخضوضة أوي" لأن هناك بعض التفاصيل والخطوات التي يفعلها مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي مثلًا بمنتهى البساطة والعفوية و"ممكن توديه في 60 داهية".

وعن علاقتها بالـ"سوشيال ميديا" قالت إنجي المقدم أنا فاشلة جدًا فيها، رغم أنها مهمة فى بعض الأحيات ، وكثيرًا ما ينصحني أصدقائي بأنها مهمة للفنان، لكنني اعتبر نفسي "ضمن مدرسة قديمة" في هذا الأمر، بالطبع الدنيا تتطور، ويجب أن أكون حاضرة باللغة التي أصبح كل الناس يتحدثون بها، ربما يحدث هذا قريبًا.


اقرأ أيضاً

أبطال "اختيار إجباري" لـ"في الفن" (1) - كريم فهمي: المسلسل يعتمد على فكرة جديدة وانتظروني مع شقيقي


أبطال "اختيار إجباري" لـ"في الفن" (2) - مي سليم: مواقع التواصل الاجتماعي مفيدة ولكن "خربت بيوت".. وميس أكثر شهرة مني في الخليج


مي عز الدين تدعم هذه الموهبة في مسلسل "اختيار إجباري"


مي فهمي

2/12/2017 11:35:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"