بالفيديو والصور- فنانات هوليوود يشاركن في "مسيرة النساء" ضد ترامب..الثورة تبدأ من هنا

بالفيديو والصور- فنانات هوليوود يشاركن في "مسيرة النساء" ضد ترامب..الثورة تبدأ من هنا

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 22 يناير 2017 - 10:47 | آخر تحديث: الأحد ، 22 يناير 2017 - 10:47
فنانات هوليوود ودونالد ترامب فنانات هوليوود ودونالد ترامب
قررت الكثيرات من فنانات هوليوود المشاركة في "مسيرة النساء"، التي تعبر عن الاحتجاج على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المرأة وحقوقها في المجتمع، وذلك بعد يوم واحد فقط من توليه منصب الرئاسة.

وبلغت التظاهرات ذروتها في ولاية واشنطن إلى جانب عدد من الولايات الأخرى، وخرجت الفنانات المشاركات في مهرجان صندانس السينمائي الدولي في المسيرات الحاشدة ورفعن شعار "الحب لا الكراهية، ما سيجعل أمريكا عظيمة مرة ثانية".

ويرصد موقع FilFan.com عدد من الفنانات اللاتي شاركن في المسيرة ويعرض أبرز الخطابات الهامة:

-سكارليت جوهانسون

صعدت الممثلة سكارليت جوهانسون على المنصة في ولاية واشنطن، وبدأت كلمتها بتجربة شخصية لها قائلة: "هل ذهبت إلى طبيب النساء، هذا كان السؤال الذي سألته لي أمي في عمر الـ15، عندما أخبرتها بالتغيرات التي تحدث في جسدي".

وتابعت: "أريد أن أبدأ حديثي بأنني لست شخص متحفظ بطبيعتي، ولكن من الناحية المهنية أنني متحفظة للغاية لحماية عائلتي، ولكن أعتقد أننا الآن في حاجة للحديث عن الأمور الشخصية".

مضيفة أنها ذهبت إلى جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية في عمر الـ15، وأنهم ساعدوها للغاية هي وأصدقائها وشقيقتها، دون أن يسألوا أي أسئلة شخصية أو يحاولون الحكم عليها أو على تصرفاتها.

وأشارت إلى أن 2 مليون ونصف مليون شخص يعتمد على هذه الجمعية سنويًا لإجراء فحوص السرطان والأمراض الجنسية إلى جانب تنظيم النسل والإجهاض الآمن.

وتابعت: "أنني لم أمنحك صوتي في الانتخابات يا سيادة الرئيس ترامب، ولكني أحترم أنك الرئيس المنتخب وأريد أن أدعمك، ولكني في البداية أطلب دعمك لي، وأن تدعم شقيقتي وأمي وأصدقائي المقربين وجميع صديقاتي وكل من يتواجد هنا اليوم من رجال ونساء، الذين يشعرون بالقلق نحو قرارك الذي سيؤثر على حياتهم بصورة مأسوية".

ونوهت جوهانسون أن ابنتها في حاجة لوجود مثل هذه الجمعيات لتحظي بحياة صحية سليمة وتتمكن من اتخاذ قرارات بشأن جسدها، هذه القرارات والامتيازات التي حظيت ابنة ترامب الكبرى إيفانكا بها.



-مادونا

شاركت المغنية مادونا في مسيرة النساء، وجاء في كلمتها: "مرحبا بكم في ثورة الحب، إلى المتمردات والرافضات لهذا العصر الجديد من الاستبداد، فنحن النساء لسنا وحدنا في خطر ولكن جميع المهمشين، وقد احتاجنا هذه اللحظة لنستيقظ".

مضيفة: "الخير لم يفز في هذه الانتخابات، ولكنه ينتصر في النهاية، وهذا اليوم يعني أننا بعيدون عن النهاية، فنحن في بداية قصتنا، الثورة تبدأ من هنا؛ الحرب من أجل الحق كي نكون أحرار، وأن نكون كما نريد ونحظى بالمساواة، دعونا نبدأ الطريق من هنا ونعلن أننا لسنا خائفين".



-تشارلز ثيرون وتشيلسا هاندلر

نشرت الممثلة تشيلسا هاندلر عبر حسابها على موقع Instagram، صورة لمسيرة تجمع عدد من الفنانات خلال تواجدهن في مهرجان صندانس السينمائي الدولي، وكان من بين المشاركات الممثلة تشارلز ثيرون والممثلة ماري ماكورماك.

#MARCHONMAIN #WOMENSMARCH @marycmccormack @charlizeafrica

A video posted by Chelsea Handler (@chelseahandler) on



Representing here at Sundance! #womensmarch #marchonmain

A photo posted by Charlize Theron (@charlizeafrica) on




-إيمي شومر

نشرت الممثلة الأمريكية المعروفة بمعارضتها للرئيس دونالد ترامب، عدد من الصور عبر حسابها على موقع Instagram، تجمعها بعدد من الفنانات من بينهن المغنية مادونا والممثلة أمريكا فيريرا.

America the beautiful

A photo posted by @amyschumer on



Thank you Ma fucking Donna!!!!!!!! So proud.

A photo posted by @amyschumer on




-جيسيكا بيل

حرصت الممثلة جيسيكا بيل على التواجد بين المتظاهرات ونشرت عبر حسابها على موقع Instagram صورة، وكتبت "اليوم أتظاهر، وفي 2018 سأصوت"، في إشارة منها لانتخابات مجلس النواب المقبلة.

Today I march. 2018 I vote. #whyimarch

A photo posted by Jessica Biel (@jessicabiel) on




-مايلي سايرس

انضمت المغنية البالغة من العمر 24 عامًا إلى المسيرات، ونشرت عدد من الصور عبر حسابها على موقع Instagram، وهي ترفع لافتة تشير إلى دعمها لجمعية تنظيم الأسرة الأمريكية.

@happyhippiefdn @womensmarch @womensmarchla #womensmarchla #WMLA #whyimarch #hearourvoice #hh4pp

A photo posted by Miley Cyrus (@mileycyrus) on



@happyhippiefdn @womensmarch @womensmarchla #womensmarchla #WMLA #whyimarch #hearourvoice #hh4pp

A photo posted by Miley Cyrus (@mileycyrus) on




-ماندي مور

نشرت بطلة مسلسل This Is Us صورة عبر حسابها على موقع Instagram، أثناء تواجدها في المسيرات بصحبة الممثلة جين فوندا، وكتبت "إنها ليست حركة دون جين فوندا".




-جيسيكا شاستين

نشرت الممثلة جيسيكا شاستين فيديو عبر حسابها على موقع Instagram، وكتبت: "اليوم كان هدية جميلة مفعمة بالحب، الاحتجاج السلمي، لا عنف، أليشيا كيز ساعدتنا على صناعة التاريخ، أكثر من 3 مليون شخص شاركوا من مختلف أنحاء العالم".



أمل مجدي

1/22/2017 10:47:07 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"