بعد عرض الحلقة الأولى.. 10 عوامل ستجعل "اختيار إجباري" و "الأب الروحي" الأكثر مشاهدة على dmc

بعد عرض الحلقة الأولى.. 10 عوامل ستجعل "اختيار إجباري" و "الأب الروحي" الأكثر مشاهدة على dmc

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 16 يناير 2017 - 12:11 | آخر تحديث: الأثنين ، 16 يناير 2017 - 12:11
اختيار اجباري والأب الروحي اختيار اجباري والأب الروحي
عُرضت أول حلقة من مسلسل "اختيار إجباري"، و"الأب الروحي" مساء الأحد 15 يناير على قناة dmc.

وتدور أحداث مسلسل "اختيار إجباري" في 60 حلقة، في إطار اجتماعي تشويقي، مستعرضا التأثير المفزع لتكنولوجيا التواصل الاجتماعي والانترنت على أدق تفاصيل الحياة اجتماعيا وإنسانيا وسياسيا وحتى أخلاقيا وتربويا، من خلال أبطاله الثلاثة، وما تتضمنه حياتهم وعملهم من خطوط درامية إنسانية، وتأثير ذلك الواقع الافتراضي على معظم أنماط ومستويات المجتمع المصري.

"اختيار إجباري" يشارك في بطولته كل من كريم فهمي وأحمد فهمي وخالد سليم وإنجي المقدم ومي سليم وهيدي كرم وفراس سعيد وسلوى محمد علي وأحمد كمال وإنجي أبو زيد وهناء الشوربجي واللبنانية غيدا نوري والتونسية فاطمة ناصر ومحمود حجازي وهند عبد الحليم ورانيا بنات ونور إيهاب، والمسلسل يشهد الظهور الأول للفنانة اللبنانية الصاعدة زينة مكي في الدراما المصرية.

بينما مسلسل "الأب الروحي" مكون من 60 حلقة على جزأين، وهو من بطولة أحمد فلوكس، محمد عادل، سوسن بدر، محمود حميدة، مي سليم، عايدة رياض، أحمد عبد العزيز، إيهاب فهمي، أحمد حلاوة، المسلسل من إنتاج مجموعة فنون مصر (ريمون مقار، محمد محمود عبد العزيز)، من تأليف هاني سرحان ومحمد جلال، ومن إخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دورة الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

وكانت للحلقة الأولى في المسلسلان عقب عرضهما ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لبعض الأسباب، وموقع FilFan.com يرصد 10 عوامل قد تكون سبب في نجاح "اختيار إجباري"، و"الأب الروحي" منذ عرض الحلقة الأولى وزيادة نسبة مشاهدة على قناة dmc.

السطور التالية قد تحرق لك أحداث الحلقة الأولى من المسلسلين

اختيار إجباري

- دعاية القناة لبرامجها ومسلسلاتها المعروضة ساهمت في لفت الانتباه له منذ الحلقة الأولى.

- المسلسل يجعل المشاهد ينتبه للشاشة في المشاهد التي يكون بها الأبطال يتحدثون بالرسائل حيث إنها تكتب أمامهم ولذلك يجب الانتباه لها.

خالد سليم

- قصة الحب بين مي سليم وزوجها خالد سليم وغيرة مي على خالد تتضمنها قصص تجذب المشاهد.

- مقابلة أصدقاء الطفولة بعد غياب 12 عاماً، وهم "مالك" و"يوسف" و"آدم" الذين يجسدهم خالد سليم، وكريم فهمي، وأحمد زاهر، وهذه القصص تجعل المشاهد يحبها لأنها تجعلهم يتذكرون فترة الطفولة.

- لغز أحمد زاهر في عمله الذي لم يتضح في الحلقة الأولى، وعملية اغتيال زوجته وابنه في أخر مشهد بالحلقة بشكل مفاجئ أثارت التساؤلات حول من الذي له يد في قتلهم.



الأب الروحي

- دعاية القناة لبرامجها ومسلسلاتها العروضة ساهمت في لفت الانتباه له من الحلقة الأولى.

- فخامة القصر بالمسلسل جعلت المشاهد ينبهر بالديكورات.

dmc

- الترابط الأسري في المسلسل يظهر بشكل قوي، يجذب المشاهد العاطفي.

- سر تجارة السلاح الذي ظهر في الحلقة الأولى جعل هناك لغز حير المشاهد.

- لغز محاولة قتل أحمد عبد العزيز وابن أخيه، وقتل شقيق محمود حميدة من أحد الخدم بالقصر.



اقرأ أيضا

شيرين عبد الوهاب تعلن عن عرض مسلسل طريقي على dmc


أبطال "اختيار إجباري" لـ"في الفن" (2) - مي سليم: مواقع التواصل الاجتماعي مفيدة ولكن "خربت بيوت".. وميس أكثر شهرة مني في الخليج


هكذا هنأت عبير صبري صناع مسلسل "الأب الروحي"



دينا دهب

1/16/2017 12:11:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"