عودة "الأرملة الطروب" إلى أوبرا القاهرة

عودة "الأرملة الطروب" إلى أوبرا القاهرة

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 18 مايو 2007 - 16:41
دكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية دكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية
تستعد دار الأوبرا المصرية لإعادة تقديم عروض أوبرا "الأرملة الطروب" على المسرح الكبير بعد غياب دام لأكثر من عشر سنوات.

وقال شريف رشدي السكرتير التنفيذي لأوركسترا أوبرا القاهرة في تصريح خاص لموقع filfan.com : "تستعد دار الأوبرا لتقديم 4 عروض جديدة لأوبرا الأرملة الطروب باللغة العربية ، وذلك أيام 28 و29 و30 و31 من شهر مايو الجاري ، على المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا في القاهرة".

وتابع رشدي ان عرض "الأرملة الطروب" لم يقدم في مصر منذ عام 1994 ، وكانت المرة الأولى والأخيرة التي قدم فيها العرض باللغة العربية ، والذي ترجم نصه من اللغة الألمانية إلى العربية عبد الرحمن الخميسي ، وأعددت الحوار الدارامي لها وقتها الفنانة القديرة عبلة كامل.

ويشارك في العرض فرقة أوبرا القاهرة وأعضاءها نفين علوبة وإيمان مصطفى ومصطفى محمد وعبد الوهاب السيد ووليد كريم وعماد عادل وإلهامي أمين وإنجي محسن ومنى رفلة وجولي فيزي وهالة الشنواوي وتامر توفيق وإبراهيم ناجي هشام الجندي ورامزلباد وسارة عناني وحاتم جنيدي ومحمد البطريق.

كما يصاحبهم في الحفل من فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت اشراف أرمينيا كامل ، وكورال الأكابيلا تحت اشراف مايا جيفينريا ، وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو العالمي نادر عباسي ، والعرض من إخراج دكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية.

ويذكر أن أوبرا "الأرملة الطروب" قدمت للمرة الأولى عام 1905 ، وهي من تأليف الموسيقار فرانز لهار ، وكتب لها النص الغنائي الألماني الأصلي كلا من برنارد هرتسمنسكي وفيكتور ليون.

محمد عاشور

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"