5 معلومات عن The Crown الفائز بجائزة أفضل مسلسل في جولدن جلوب..لماذا توترت الملكة من المسلسل؟

5 معلومات عن The Crown الفائز بجائزة أفضل مسلسل في جولدن جلوب..لماذا توترت الملكة من المسلسل؟

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة
The Crown The Crown
خالف مسلسل The Crown جميع التوقعات التي سبقت حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، في دورته الـ74، وتمكن من اقتناص لقب أفضل مسلسل درامي، كما فازت بطلة المسلسل كلير فوي، بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي.

وعلى الرغم من انقسام النقاد ومتابعي المسلسلات حول من سيفوز بجائزة أفضل مسلسل دراميًا؛ إذ أن البعض رجح مسلسل Game Of Thrones، وأخرون توقعوا فوز المسلسل الجديد Westworld، أو مسلسل Stranger Things، إلا أن اسم The Crown لم يكن مطروحًا بين قوائم التوقعات.

وفي السطور التالية، سنقدم معلومات قد لا تعرفها عن المسلسل الذي بدأ عرضه يوم 4 نوفمبر الماضي، على شبكة Netflix:



-القصة:

تدور أحداث المسلسل حول فترة زمنية مبكرة في حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة. فتبدأ الحلقات وهي في عمر الـ25، في الوقت الذي تعاني فيه الإمبراطورية البريطانية من التراجع، ويعيش العالم السياسي في حالة من الفوضى، فتتولى الحكم وتصبح أهم ملكة بالعالم وتدخل البلاد في حقبة زمنية جديدة. كما يرصد المسلسل علاقتها بالسياسين آنذاك وعلى رأسهم رئيس الوزراء نستون تشرشل، ويتطرق لحياتها الشخصية وعلاقتها بزوجها الأمير فيليب.

مسلسل التاج

-فترة التحضيرات:

لم يكن إنجاز مسلسل عن حياة ملكة المملكة المتحدة بالأمر السهل، فقد عمل فريق الإعداد لمدة عامين ونصف في البحث بين السير الذاتية والصور والوثائق والمواد الأرشيفية قبل كتابة السيناريو.

كما أن كاتب السيناريو بيتر مورجان يعد من أشهر كتاب السير ذاتية، فقد كتب فيلم The Queen إنتاج عام 2006، الذي نالت هيلين ميرن عن دورها فيه جائزة الأوسكار، وأيضًا The Audience إنتاج عام 2013 الذي يتناول علاقة الملكة إليزبيث برؤساء الوزراء الذين توالوا المنصب على مدار السنوات.

كلير فوى لم تكن المرشحة الأولى:

رغم تفوق كلير فوى في أداء دورها، حتى وصولها لنيل جائزة أفضل ممثلة خلال حفل جولدن جلوب، إلا أنها لم تكن المرشحة الأولى للدور، فقد كانت الممثلة فيليستي جونز المرشحة الأولى، وحضرت القراءات الأولية للسيناريو.

مسلسل التاج

-رأي الملكة في المسلسل:

قال كاتب المسلسل بيتر مورجان، في أحد المؤتمرات الصحفية، "العائلة الملكة على علم بالمسلسل، وهناك شعور أن الملكة وزوجها متوتران بشأن المسلسل ولكنهما أيضًا متحمسان له. أعتقد أنه لا يروق لهما عدم السيطرة على مجريات الأمور والأحداث ولكن هما على علم أننا نتعامل مع هذا الموضوع بقدر كبير من الاحترام والموضوعية وهذا أمر نادر".

-الميزانية:

يعتبر المسلسل من أعلى المسلسلات من حيث التكلفة والميزانية، فقد وصلت تكلفته إلى 107 مليون جنية استرليني، ويحتل المركز الثاني بين مسلسلات Netflix صاحبت الميزانية الضخمة بعد مسلسل The Get Down الذي تكلف 120 مليون جنية أسترليني.


اقرأ أيضًا:
جولدن جلوب 2017: بالفيديو- إيما ستون تتعرض لموقف محرج خلال الحفل

جولدن جلوب 2017- لحظات فوز نجوم هوليوود.. وأبطال هذا الفيلم الأكثر سعادة

جولدن جلوب 2017- هكذا عبرت ميريل ستريب عن رفضها لسياسة دونالد ترامب

جولدن جلوب 2017- La La Land يتصدر جوائز السينما والمسلسلات تخالف التوقعات.. تعرف على القائمة كاملة


أمل مجدي

1/10/2017 9:13:30 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"