في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أغنية لكمال الشناوي والملل من رومانسيته مع شادية

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أغنية لكمال الشناوي والملل من رومانسيته مع شادية

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 26 ديسمبر 2016 - 12:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 ديسمبر 2016 - 16:23
كمال الشناوي كمال الشناوي
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل كمال الشناوي الـ95، وهو واحد من فتيان أحلام الفتيات في فترة الخمسينيات والستينيات وإلى أخر عمل قدمه في 2006 بفيلم "ظاظا".

من أشهر الأعمال الذي قدمها كمال الشناوي كانت فيلم "بابا أمين" في 1950، و"الحموات الفاتنات" في 1953، و"سكر هانم" 1960، و"الكرنك" في 1975، كما قدم أعمال تلفيزيونية لها علامة حتى الآن مثل "هند والدكتور نعمان" عام 1984، و"لدواعي أمنية" عام 2002.

موقع FilFan.com يُحيي ذكرى ميلاد كمال الشناوي بنشر 3 تصريحات له من لقاء تلفزيوني قديم. يحكي فيها عن أول مرة يمثل فيها وأيضا أول أغنية له.

- كنت في بدايتي فنان تشكيلي ولكن بعد أن دخلت التمثيل أصبحت أقلق من أن أرسم، ولكن هناك وجه شبه بين التمثيل والفن التشكيلي فعندما اقرأ دور جديد، أبدأ في رسم الشخصية بكل جوانبها.

- أول مرة غنيت فيها كان بفيلم "ظلموني الناس" في 1950، وكان ذلك في مشهد مع شكوكو، وشادية، وفاتن حمامة.



- في فيلم "بشرة خير" أنا من طلبت من منتج ومخرج الفيلم حسن رمزي أن أشارك شادية بالغناء في أغنية "سوق على مهلك سوق" وذلك لأنني استهلكت كل طرق الرومانسية مع شادية في أفلامنا، وعندما طلبت ذلك من المنتج رحب كثيرا.



اقرأ ايضا
ذكريات "في الفن".. هواية كمال الشناوي التي لم تتحقق.. ليست الرسم فقط
في الذكرى الرابعة لرحيله.. ٤ محطات سينمائية هامة في حياة "الدنجوان" كمال الشناوي
بالصور- مجدي كامل يحصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للفنون المسرحية

دينا دهب

12/26/2016 4:23:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"