حكيم يحارب العنصرية مع دون عمر بأغنية "ما تيجي .. تيجي"

حكيم يحارب العنصرية مع دون عمر بأغنية "ما تيجي .. تيجي"

| في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 14 أبريل 2007 - 21:42
حكيم ودون عمر حكيم ودون عمر
تغطية وتصوير : محمد ممدوح

في المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتج سامح المنياوي مالك شركة "ميوزك ناو" لصناعة الصوتيات ، ظهر المطرب الشعبي حكيم واللأتيني ويليام عمر لاندرون الشهير بـ"دون عمر" للتحدث عن تجربة الدويتو الجديدة بينهم بأغنية "ما تيجي .. تيجي".

وكانت أكثر مفاجئات المؤتمر ظهور أحد الصحفيين لسؤال الفنان الشعبي حكيم ولكنه عوضاً عن تجسيد دور الصحفي ، ارتدى قناع المعجب وأنطلق شكراً وتمجيدا في مطربه المفضل ، وقال لحكيم "إن زملائي وأصدقائي ينادوني محمد حكيم من شدة حبي لك" ، وكان رد حكيم التلقائي "أنا سأبكي من كلامك يا محمد" ، فأنطلقت تعليقات الأعلاميين والصحفيين على الموقف.

وكانت أول الأسئلة الموجهة للفنان البورتريكي عمر كيفية التعاقد مع الفنان حكيم على هذا الدويتو ، وكم يتكلف هذا الانتاج؟ ، وبعد ترجمة السؤال لعمر قال : "أولا دعونا لا نتحدث عن الانتاج فهذا الحديث يفسد عطر العمل الفني ، أما بالنسبة للتعاقد مع الفنان حكيم فأني أرحب بهذا التعاون دون تردد".

وأضاف عمر : "لحكيم تجارب سابقة مع مطربين عالميين وخاصة المطربة اليونانية أولجا ، والأسطوري الراحل جميس بروان ، كما أنه قام بالغناء في تركيا وكوريا الجنونبية والسويد وألمانيا" ، معربا عن أمله في النجاح في الشرق الأوسط من خلال مصر".

وأهتم الشعبي حكيم بالرد على سؤال بعض الصحفيين حول موضوع الأغنية المشترك بها مع المغني البورتريكي ، وقال : "إن موضوع الأغنية عن التفرقة العنصرية والدعوة للتسامح والحب والسلام ، وإذا كنا لا نعاني من تلك المشكلة في مصر ، فهناك بعض البلاد التي تعاني منها ، والهدف هنا أن تصل الأغنية إلى تلك البلاد".

وقال المنتج المنياوي أن شركة "ميوزك ناو" music now تتعاون مع شركة "ساشا" sasha المنتجة لألبومات دون عمر صاحب الأغنية الشهيرة "دالي دون دالي" dale don dale التي أنتشرت بالأسواق المصرية في الفترة الأخيرة.

وأضاف المنياوي أن الشركة اليوم تقدم هذا التعاون بين حكيم وعمر بأغنية "ما تيجي .. تيجي" والتي سيتم تصويرها بمصر ما بين منطقة "خان الخليلي والأهرام" وتهدف إلى فتح أسواق جديدة للأغنية المصرية وتسعى إلى تواصل الحضارة المصرية مع باقي حضارات العالم.

وبسؤال المطرب عمر عن اللغة التي سيغني بها ، وجولته السياحية في القاهرة؟ قال : "الأغنية ستكون بثلاث لغات العربية والأسبانية والأنجليزية ، وبعد الانتهاء من العمل سأبدأ بجولة صغيرة في القاهرة حيث كنت أتمنى زيارتها منذ زمن".

وأوضح الفنان حكيم أن المطرب دون عمر وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء في تمام الساعة السادسة ، وكان متواجد بالأستوديو الساعة الثامنة مساءً ، مضيفاً : "قلت له الن تريح نفسك قليلاً وترى القاهرة ثم ننفذ الأغنية ، فكان رده ننهي أولا عملنا بعد هذا نفعل ما نريد".

وأوضح حكيم أن كلمات وألحان الأغنية لمصريين فالكلمات لأمل طاير والألحان لوحيد المليجي وحكيم ، والتوزيع مشترك بين تامر صقر وموزع من أمريكيا الأتينية.

كلمات متعلقة حكيم دون عمر

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"