"هيبتا: المحاضرة الأخيرة" يشارك في أسبوع السينما العربية بنيويورك

"هيبتا: المحاضرة الأخيرة" يشارك في أسبوع السينما العربية بنيويورك

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 17 نوفمبر 2016 - 21:15 | آخر تحديث: الخميس ، 17 نوفمبر 2016 - 21:15
هيبتا المحاضرة الأخيرة هيبتا المحاضرة الأخيرة
يشارك فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" المخرج هادي الباجوري في "أسبوع السينما العربية" الذي يقام في الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري، الذي يقام في نيوريورك منصة MoviePigs الالكترونية لعرض الأفلام العربية بالتعاون مع مركز السينما العربية، كما يستضيف الحدث السينمائي النجمة الشابة جميلة عوض في حلقة نقاشية حول الفيلم.

وبحضور كل من الإعلامي الساخر باسم يوسف وظافر العابدين، تقام دورة هذا العام من "أسبوع السينما العربية" الذي يهدف للاحتفال بالسينما العربية على مر السنين مع عروض أفلام وحلقات نقاش.

ويشهد الفيلم خلال هذا الشهر عرضه ضمن برنامج خاص في الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما عُرض خلال الفترة الأخيرة في حفل ختام الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ثم نافس على جائزة العناب الذهبي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر، حيث حظي الفيلم بإقبال النقاد وجمهور المهرجان، بالإضافة لـمهرجان الكاميرا العربية في روتردام.

كان فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" قد تصدر شباك التذاكر المصري بعدما تجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه مصري متصدراً شباك التذاكر لسبعة أسابيع متتالية؛ ليعتلي قمة إيرادات الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، كما تم عرضه في عدد من الدول العربية منها الإمارات، قطر، البحرين، الأردن وسلطنة عُمان.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي وصدرت منه 36 طبعة.

فريق تمثيل الفيلم يتكون من عمرو يوسف، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نيللي كريم، شيرين رضا والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، ويقوم بإنتاج الفيلم هاني أسامة (The Producers)، محمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري (i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من مديري التصوير جمال البوشي وليو كاربوتا، مصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.

اقرأ أيضا

القاهرة السينمائي 38 - "يوم للستات" مشاكل الغلابة فى حمام السباحة ..ناهد السباعي مفاجأة العمل


القاهرة السينمائي38- فيلم Toni Erdmann..كوميديا ألمانية تحمل الكثير من المشاعر الإنسانية


تعرف على ترشيحات جوائز People's Choice Awards.. كيفين هارت وCaptain America يتصدران القائمة

محرر FilFan

11/17/2016 9:15:52 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"