سما المصري على السجادة الحمراء.. ماذا تفعل وماذا تفعلون؟

سما المصري على السجادة الحمراء.. ماذا تفعل وماذا تفعلون؟

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 نوفمبر 2016 - 14:12 | آخر تحديث: الخميس ، 17 نوفمبر 2016 - 16:5
سما المصري سما المصري
تملأ إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدنيا ضجيجا، ويعلو صوتها صراخا في كل مرة، وفي توقيت متزامن من كل عام لتطلق تصريحات من نوعية: النجوم لا يحضرون حفل افتتاح المهرجان، أين النجوم الشباب؟ لماذا يحضرون مهرجانات العالم كله إلا مهرجاناتنا المصرية؟

لكن الأمر الأشد ضراوة أن نرى وجوه ليس لها علاقة بالسينما أو بالفن، تسير على السجادة الحمراء في حفل افتتاح واحدا من 14 مهرجانا سينمائيا دوليا على مستوى العالم، وهو ما يتكرر كل عام، وكان المشهد في افتتاح الدورة الـ38 أكثر وضوحا، لدرجة أن نرى سما المصري تسير على السجادة الحمراء.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

المنطق يفرض أن من معه دعوة VIP يحضر حفل الافتتاح ويسير على السجادة الحمراء، لتلتقط عدسات المصوريين صوره، في حدث من المفترض أنه أكبر حدث سينمائي في الوطن العربي، بلا مبالغة في ذلك، ومع كل تقدير لمهرجانات عربية أخرى، لكن مهرجان القاهرة ينفرد بأنه الوحيد صاحب الصفة الدولية فئة (أ) حسب تصنيف إتحاد المنتجين الدولي FIAPF.

إذا لم تكن إدارة المهرجان هي من أرسلت الدعوة إلى سما المصري، فإن التبرير الوحيد هنا هو أنها حصلت عليها عن طريق شخص وصلته الدعوة وسلمها لها، لكن بنظرة أخرى على مشهد السجادة الحمراء نجد أنها كانت مليئة بممثلين يقدمون أدواراً أقل من الثانوية بل إن بعضهم يظهر كومبارس صامت- مع كل التقدير للكومبارس الصامت- فهل كل هؤلاء وصلتهم دعوات حضور حفل الافتتاح عن طريق شخص أخر!

الأمر لا يتعلق فقط بسما المصري ولا يتعلق أيضا بما تقدمه – إذا كانت تقدم شيئا- لكن أيضا بما علاقتها بالسينما، وما علاقة كل هؤلاء الفنانين الذي يظهر بعضهم في مشاهد صامتة، وهل الأمر مجرد سد خانة وملئ فراغ فقط؟ أليس الفراغ أفضل! ماذا يفعل هؤلاء في افتتاح مهرجان سينمائي دولي؟ وماذا تفعلون أنتم على مكاتبكم؟

كان من الأفضل لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي أن تقيم حفل افتتاح بدون هذا الكم من الممثلين المغمورين والذي ما زال بعضهم يبحث عن فرصة للظهور في أي مشهد، فذلك كان سيكون أفضل كثيرا من هذا المظهر السيء الذي ظهر به حفل الافتتاح.

لست من هواة الحديث كثيرا عن حفل افتتاح أو ختام مهرجان ما، على اعتبار أن الأهم هو ما يتضمنه هذا المهرجان أو الحدث السينمائي من فعاليات وما يعرضه من أفلام، ونتوقع أن تشهد الدورة الحالية أفلام مميزا، ونرجو أيضا أن يتم تدارك هذا الخطأ الفادح في حفل الافتتاح، وأن تسأل إدارة المهرجان نفسها.. من أرسل الدعوات إلى هؤلاء؟

للتواصل مع الكاتب
https://www.facebook.com/mahmoud.alturkey


اقرأ أيضا

6 لقطات من كواليس افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 .. أبرزها سؤال سما المصري وحذاء إنجى علي


داليا مصطفى تروي موقفا محرجا لها مع الراحل محمود عبد العزيز في افتتاح مهرجان القاهرة 38


بالصور- أربع فنانات غيرن فساتينهن في افتتاح مهرجان القاهرة حدادا على الراحل محمود عبد العزيز

comments powered by Disqus

محمود ترك

11/17/2016 4:05:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"