انطلاق فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي اليوم

انطلاق فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي اليوم

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 15 نوفمبر 2016 - 14:8 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 15 نوفمبر 2016 - 14:8
مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي
تستقبل السجادة الحمراء أمام المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر العديد من المشاهير وصناع السينما وذلك لحضور حفل افتتاح الدورة 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويبدأ الضيوف المصريين والعرب والأجانب ووسائل الإعلام بالتوافد لحضور الحفل الحفل منذ الساعة السادسة مساءً ومنهم وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من الوزراء والدبلوماسيين العرب والأجانب الذين تمت دعوتهم.

يبدأ الحفل بكلمة مهداه للراحل محمود عبد العزيز التي قررت إدارة المهرجان أن تُهديه الدورة الحالية، ثم يصعد إلى المسرح محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان، وماجدة واصف رئيسة المهرجان، ثم يدعو وزير الثقافة حلمي النمنم للصعود ليفتتح الدورة الـ 38 من المهرحان.

وبعد افتتاح الدورة الجديدة تبدأ الفقرة الفنية بعنوان "صوت السينما" بغناء نسمة محجوب، ثم يتم الإعلان عن اسماء المكرمين بجائزة فاتن حمامة للتميز ليصعد المخرج الألماني كريستيان بتزولد، والدكتورة شن المستشارة الثقافية الصينية في القاهرة التي تتسلم الجائزة عن المخرج الصيني جيا زان كيه، ثم يصعد الممثل المصري أحمد حلمي ليتسلم جائزته ومن المعروف عن أحمد حلمي في كل تكريم له يصعد ويُلقي كلمة كوميدية ولكن هذه المرة هل يفعل حلمي ذلك أم ستكون كلمته حزينه على الراحل محمود عبد العزيز، ثم تُلتقط للجميع صورة تذكارية قبل عودتهم إلى أماكنهم.

ثم يتم الإعلان عن اسماء الفائزين بجائزة فاتن حمامة التقديرية، ستكون للمرة الأولى الذي يغيب في محمد خان عن عالمنا بعد رحيله، ويتسلم جائزته نجله حسن خان وكريمته نادين خان، كما يصعد المخرج المالي الشيخ عمر سيسوكو، والمنتج الفلسطيني حسين القلا بينما يتم الإعلان عن تأجيل تكريم الممثل المصري يحيي الفخراني إلى حفل الختام لسفره إلى الخارج ثم يلتقطوا الصورة التذكارية.

ويتم تقديم مسؤولي البرامج الموازية وهم د. محسن التوني وسعد هنداوي مدير مسابقة "سينما الغد الثالثة للأفلام القصيرة" ولجنة التحكيم، ومحسن ويفي وأحمد حسونة مدير "أسبوع النقاد" ولجنة التحكيم، بالإضافة إلى مسعد فودة نقيب السينمائيين وسيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية " ودعوة أعضاء لجنة تحكيم آفاق السينما العربية والتنويه إلى حضور أعضاء بقية اللجان في حفل الختام وبعد الصورة التذكارية يتم تقديم لجان التحكيم الدولية.

ومع الساعة الثامنة مساء يتم دعوة أسرة الفيلم المصري "يوم الستات"، الذي يُشارك في المسابقة الرسمية، حيث يصعد فريق الفيلم إلى خشبة المسرح لتحيه الحاضرين، وينضم للفريق محمود حميدة ليلتقط الجميع الصورة التذكارية قبل بدء الاستراحة التي يعقبها عرض الفيلم.

اقرأ ايضاً
وداعا الساحر.. مهرجان القاهرة السينمائي و"الممثلين" ينظمان احتفالية في حب صانع البهجة
داليا البحيري تتحدث عن مشاركتها علي الحجار أغنية "تجيش نعيش: كنت مكسوفة
بالفيديو- هاني شاكر يعلق على السخرية من صورته في حمام السباحة: فضحوني

دينا دهب

11/15/2016 2:08:01 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"