خاص في الفن- خالد الصاوي: هذا هو الإجراء القانوني ضد المنتج ممدوح شاهين .. وشخصيتي في "فوبيا" مختلفة ومشوقة

خاص في الفن- خالد الصاوي: هذا هو الإجراء القانوني ضد المنتج ممدوح شاهين .. وشخصيتي في "فوبيا" مختلفة ومشوقة

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 14 نوفمبر 2016 - 15:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 14 نوفمبر 2016 - 20:53
خالد الصاوي خالد الصاوي
تعاقد خالد الصاوي على أكثر من عمل هذه الفترة فمنهم من بدأ تصويره ومنهم من يستعد له، وقرر الفنان أن يكون مختلفا في موسم رمضان 2017 بدور جديد عما قدمه من قبل حتى لا يمل الجمهور منه.

خالد الصاوي في حواره مع موقع FilFan.com يكشف عن مستجدات مشكلته مع المنتج ممدوح شاهين الذي أنتج له مسلسله "هي ودافنشي"، كما يتحدث عن سبب اختياره لمسلسل "فوبيا" ليخوض به موسم رمضان المقبل.

لماذا اخترت مسلسل "فوبيا" لتخوض به سباق رمضان 2017 ؟

أولا نظرت على المسلسل من كل جوانبه وليس فقط على دوري، فوجدت إنني إذا كنت في مكان المشاهد سأكون سعيد ومتشوق للأحداث بالنسبة لي وفي نفس الوقت به عبرة ولكنها لا تُقدم على (السطر) كأنها رسالة مدرسية، كما أن المسلسل بطولة جماعية، والعمل الجماعي يفتح لنا أفاق اخرى وخصوصاً إذا كان الورق مكتوب بشكل جيد .

واصريت على أن يكون دوري في عمل رمضان 2017 مختلف عن ما قدمته من قبل ولذلك أعجبني مسلسل "فوبيا"، لأن الدور مختلف تماماً وبه تشويق كبير للمشاهد وأحببت أن لا يمل جمهوري من تكرار شخصية الشخص الذي له ملكوت خاص به.

ومتى ينتهي تصوير فيلم "أخلاق العبيد" وماذا عن موعد نزوله دور العرض السينمائية ؟

يتبقى لي تصوير مشاهدي في تايلاند لمدة أسبوعين فقط، ولا أعلم متى يكون عرض الفيلم حتى الأن.

وماذا عن دورك في الفيلم ؟

فيلم "أخلاق العبيد" تدور أحداثه حول الشخص الذي لا يستطيع أن يستقر في حياته، وهم مثل الذين يُسافروا خارج مصر عشرين وثلاثين عاماً ثم يعودوا، فبعضم يأتي ويُقدم شيئ للبلد فعلاً، ولكن يوجد داخله جرح وحنين وهزيمة وربما يوجد داخلة نجاح ولكن ليس مُرضي بالنسبه له، ولكن عندما يعود ليعيش هنا هل سيستطيع أن يرتاح ويُكمل حياته هنا أم سيُسافر مرة اخرى .

خالد الصاوي

ولماذا كلمة عبيد في اسم الفيلم ؟

من الممكن أن يكون العبيد هم الذي وضعوا في إحتياج طوال الوقت حتى يبيعوا كل شيئ إلى أن يبيعوا جسدهم، ومن الممكن أن تكون كلمة عبيد هم من لديهم كل الإمكانيات ولكنه عبد لشهوته أو لفكرة السلطة، أو من الممكن أن يكون عبد لفكرة معينة.

ومتى يبدأ تصوير فيلم "تراب الماس" ؟

لم يُحدد بعد موعد التصوير، ولكنني سعيد لتعاوني مع الكاتب أحمد مراد .

وماذا يُعجبك في أحمد مراد ؟

في البداية تعاونت معه في فيلم "الفيل الأزرق" الذي لاقى نجاح كبير جداً، وإنتهيت من تصوير فيلم "الأصليين" من تأليف أحمد مراد، بجانب فيلم "تراب الماس" وبهذا أكون قد تعاونت معه ثلاث مرات، وذلك بسبب إنني أرى إنه كاتب عبقري ومحترف .

وما هي مستجدات مشكلتك مع المنتج ممدوح شاهين ؟

سأظل وراءه حتى يصل المكان الذي يستحقه، لأنه هو الشخص الوحيد الذي تشاجرت معه وفضحته أمام الناس، لأنه شخص بلا كلمة وخطر على السوق، وقدمت شكوى ضده في غرفة صناعة السينما التي لا أعلم لماذا لم تتخذ معه موقف حتى الأن؟ كما تقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية وإتحاد النقابات الفنية، وستكون خطواتي قانونية ولن أستمع إلى من قالوا لي إنه لا يصلح معه إلا طرق البلطجة، لأن هناك فنانين لم يأخذوا حقهم منه إلا بالبلطجة، فأنا سأمشي قانوني حتى أرى البلد تمشي بالعدالة الذي طالبنا بها، وهو شخص لا يصلح أن يكون منتج .

هل يوجد فنان تقتدي به ؟

بالتأكيد، وجيل الأبيض وأسود هو الجيل الذي أقتدي به وهم مثلي الأعلى، فقد قدموا عدد كبير من الأفلام الكبيرة، وعلى سبيل المثال نجيب الريحاني وأنور وجدي، عندما أشاهدهم أشعر بالفخر.

اقرأ ايضاً
خالد الصاوي يوقع عقد مسلسل "فوبيا" لموسم رمضان 2017
لأول مرة منذ 9 سنوات... غادة عبد الرازق تتغيب عن دراما رمضان 2017
محمد رمضان يعلن عن مواعيد عرض "جواب اعتقال" و"أخر ديك فى مصر"

دينا دهب

11/14/2016 8:53:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"