7 أسباب تفسر سر نجاح "مسرح مصر" وتصدره على الساحة الفنية

7 أسباب تفسر سر نجاح "مسرح مصر" وتصدره على الساحة الفنية

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 4 سبتمبر 2016 - 21:0 | آخر تحديث: الأحد ، 4 سبتمبر 2016 - 21:0
فريق عمل "مسرح مصر" فريق عمل "مسرح مصر"
استطاعت عروض "مسرح مصر" التي يقدمها أشرف عبد الباقي مع باقي نجوم فرقته على قناة " mbc مصر"، أن تحقق نجاحاً جماهيرياً كبيرا وتتصدر الساحة الفنية حالياً، وعملت على إعادة إحياء المسرح من جديد بشكل مختلف، وبالرغم من محاولة تكرار بعض الفرق لتجربة " مسرح مصر" إلا أنها لم تحقق النجاح المثيل.

ويأتي نجاح "مسرح مصر" وتفوقه لعدة عوامل يقدمها موقع FilFan في السطور التالية:

1- تعاون أبطال "مسرح مصر" وإصرارهم على تقديم العروض رغم انشغالاتهم

تعاون أبطال ونجوم "مسرح مصر" سوياً طوال الوقت، وحرصهم على تقديم عروض المسرح رغم انشغالاتهم بأعمال فنية كثيرة ربما يكون السبب الرئيسي في استمراره حتى الآن، كما أن وجود مرونة في التعامل عند انشغال أحدهم وإمكانية الاعتذار عن عرض أو عرضين وعودته من جديد جعل التجربة مستمرة حتى يومنا هذا.

2- دعم مجموعة قنوات MBC لهم


تقدم مجموعة قنوات MBC دعماً كبيرة لاستمرارية هذه العروض، سواء من خلال المسرح المتكامل أو المقابل المادي.

3- الموهبة الفنية التي يتمتع بها أبطال العروض


تتضمن عروض "مسرح مصر" عدد من المواهب الشابة الحقيقية مثل على ربيع ومصطفى خاطر ويزو وأوس أوس، فجميعهم يتمتعون بقدرة تمثيلية عالية بجانب قدرتهم على إضحاك الجمهور.

4- اعتمادهم على كوميديا الموقف والارتجال

يعتمد ممثلي "مسرح مصر" في عروضهم على كوميديا الموقف والسخرية من كل ما هو دارج حولهم سواء اجتماعياً أو سياسياً أو اقتصادياً، وعدم التزامهم بنص معين واعتمادهم بشكل كبير على الارتجال مما يجعل الضحك وليد اللحظة وغير متكلف.

5- البعد عن الإسفاف وعدم الخروج عن الآداب العامة

تميزت عروض "مسرح مصر" بأنها استطاعت جمع العائلة أمام شاشة واحدة من جديد، وذلك لعدم تضمن العروض على ما هو خارج عن الآداب العامة أو غير اللائق مما يستطيع كل فرد من أفراد العائلة مشاهدتها.

6- قربها للفئة الأكبر في المجتمع وهي الشباب

استطاعت عروض "مسرح مصر" أن تصل للفئة الأغلبية في المجتمع وهي الشباب، وذلك يعتبر نجاح كبير لأن هذه الفئة متمردة دائماً ولا يجتمع رأيها في أغلب الوقت على نفس الشيء.

7- التطور

يحاول أبطال وصناع عروض "مسرح مصر" دائماً أن يطوروا من أنفسهم ولا يقفوا عند محطة واحدة، بل يتبعون كل ما هو جديد، ويبحثون عن الأفكار المختلفة.

اقرأ أيضاً
علي ربيع عن نجاح أولى مسرحيات الموسم الجديد من مسرح مصر : الشعب المصري ضحك كله
ويزو نجمة مسرح مصر لـ"في الفن" : علمت بمقلب رامز جلال في هذه اللحظة
تعرف على رسالة محمد إمام لنجوم "مسرح مصر"

مي فهمي

9/4/2016 9:00:28 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"