محمد يحيى يكمل الظاهرة التي لا تتوقف.. تعرف على أخر 4 ملحنين يسيرون على درب مروان خوري وتامر عاشور

محمد يحيى يكمل الظاهرة التي لا تتوقف.. تعرف على أخر 4 ملحنين يسيرون على درب مروان خوري وتامر عاشور

خاص FilFan | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أغسطس 2016 - 13:49
محمد يحيى محمد يحيى
يبدو أن ظاهرة تحول الملحنين إلى مطربين أو الجمع بين الاثنين لن تتوقف، حتى أنها مصطلح "ظاهرة" لم يعد دقيقا ومناسبا لها، فهي أقرب إلى الأسلوب الذي يسلكه الكثير من الفنانين، ويبدأون طريقهم من التلحين ثم يتجهون إلى الغناء.

لكن الأمر زاد بشدة مؤخرا حيث أن العديد من الملحنين طرحوا ألبومات أو أغاني منفردة أو فيديو كليبات، وسبقهم في ذلك أيضا فنانون كثيرون منهم مروان خوري ووليد سعد وعمرو مصطفى ومحمد رحيم وتامر عاشور ورامي صبري ونادر نور ورامي جمال وغيرهم.

ولم تتوقف الظاهرة فنجد ملحنيين من أجيال الشباب الجديدة اثبتوا نفسهم كملحنيين منذ فترة وقدموا أعمال مع كبار النجوم يعلنوا عن اتجاهم للغناء وطرح أول أعمالهم الغنائية وأبرزهم 4 في الفترة الأخيرة.

محمد يحيى - الفلوس

الملحن محمد يحيى الذي اصدر منذ أيام قليلة فيديو كليب أغنية ( الفلوس) أول تجربة غنائية له والذي ذكر أنه طوال الخمسة عشر عاما السابقة كان تركيزة منصب فقط على التلحين ولكن ما دفعه للإتجاه للغناء وتقديم أغنية ( الفلوس) اختلاف الأغنية في شكلها الموسيقي وكلماتها وتوزيعها وأنه لم يقدم هذا الشكل لأي من زملائه المطربين لذلك قرر غناء الأغنية وأيضا للسير على نهج ما يحدث في عالم الموسيقي العالمية
محمد يحيى قام بتلحين العديد من الأغاني لكبار النجوم في العالم العربي ونذكر من أعماله أغنية (يهمك في إيه) و ( يدق الباب) لعمرو دياب، ( اسعد واحدة ) لإليسا، (حب ميؤس منه) لسميرة سعيد، (كتير بنعشق) و ( إسال عليا) لشيرين، (مليت) لنوال الزغبي، (بالهداوه) لنانسي عجرم، (مش قادرة استنى) لهيفاء، ( أنا عندية) لمريام فارس، (واحدة وحدة) لمحمد حماقي، (عينيا بتحبك) لتامر حسني وغيرهم


محمد النادي- بكرة تعرف
لملحن محمد النادى خاض مؤخرا تجربة الغناء بأغنيته الأولى "بكرة تعرف" وهى من كلمات محمود حفناوى وألحان محمد النادى، ومن توزيع طارق عبد الجابر وجيتار شريف فهمى وكلارنت حموسو، ووتريات حسن سعيد ومكس وماستر هانى محروس، ومن إنتاج معتز يسرى.

ويعد محمد النادى واحدا من أهم الملحنين على الساحة الفنية، حيث عمل مع كبار النجوم والنجمات منهم محمد حماقى، نانسى عجرم، أحمد سعد، هيثم شاكر، عبدالفتاح الجرينى، حمادة هلال، مصطفى قمر.

بلال سرور - دوس

رغم أن الملحن بلال سرور كان يغني في بعض الحفلات، إلا أنه لم يطرح أي أغنية سوى مؤخرا، حيث تعاقد مع ميلودي ميوزيك ليطرح أغنية بعنوان "دوس" كLyrics Video على قناتها على اليوتيوب وتعتبر أيضا أول عمل غنائي له ومن المقرر طرح الفيديو كليب لها قريبا.

ويعتبر آخر أعمال بلال سرور كملحن تقديمه 3 أغنيات فى ألبوم "الديفا" سميرة سعيد الأخير "عايزة أعيش"، وتعتبر من أهم أغنيات عام 2015 وهى "هوا هوا" و"محصلش حاجة" و"يا لطيف".


مصطفى جاد - يا ولاد بلادي

بعد أن صرح الملحن مصطفى جاد أنه سيتجه للغناء وسيقدم أغنية ستكون مفاجأة طرح أغنية يا ولاد بلادي التي قدمها بمناسبة افتتاح تفريعة قناة السويس، وكان قد قدم قبلها أغنية تتر مسلسل "فرصة تانية"، ولم يطرح مصطفى جاد أغنيات جديدة أخرى بعد ذلك.
ومن المعروف أن جاد قام بتلحين عدد كبير من أغاني نجوم الشباب وخريجي برامج اكتشاف المواهب منهم محبوبي العرب كارمن سليمان ومحمد عساف، مشاعل، أحمد جمال، مروة نصر وآخرون



اقرأ أيضا
عمرو دياب ينشر للمرة الأولى صورة من كواليس "ضحك ولعب وجد وحب"

حمدي الميرغني وويزو يحافظان على وجود "مسرح مصر" بأفلام عيد الأضحى

في ذكرى ميلاده الـ58.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن أسطورة "البوب" مايكل جاكسون

خاص FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"