4 أسباب تعزز من فرصة نجاح تحويل رواية "رجل المستحيل" إلى عمل درامي.. مشكلة كبيرة فقط

4 أسباب تعزز من فرصة نجاح تحويل رواية "رجل المستحيل" إلى عمل درامي.. مشكلة كبيرة فقط

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 24 أغسطس 2016 - 15:25 | آخر تحديث: الأربعاء ، 24 أغسطس 2016 - 15:39
هاني أسامة ونبيل فاروق هاني أسامة ونبيل فاروق
في خطوة إنتاجية جديدة أعلنت شركة The Producersعن تحويل سلسلة روايات "رجل المستحيل" إلى عمل فني سينمائي أو تليفزيوني، حيث لم يتم الاستقرار على احدهما حتى الآن.

وأشار بيان إعلامي إلى أن شركة The Producers استحوذت على حقوق الاقتباس السينمائي والتليفزيوني للسلسلة، والتي تُعد الأنجح على الإطلاق في العالم العربي ( طالع التفاصيل)
لكن ما فرص تحقيق عمل فني بهذا الشكل نجاحا سواء على مستوى الإيرادات أو آراء النقاد، وتبدو فرص العمل الفني المقبل كبيرة لعدة أسباب مختلفة نذكر منها 4 في السطور التالية، لكن هناك مشكلة كبيرة يجب أن يلتف إليها صناع العمل قبل البدء في تنفيذه.

عوامل النجاح المضمون

1-يعد من أول عوامل ضمان نجاح العمل الفني هو أن سلسلة راويات "رجل المستحيل" ناجحة من الأساس، وبالتالي فنحن أمام حبكة درامية مميزة ولاقت استحسان قطاع عريض من الجمهور.
2-أمام العمل الفني المرتقب فرصة كبيرة لإثارة انتباه وفضول قطاع متنوع من الجمهور وأجيال مختلفة فهي بالفعل استحوذت على إعجاب جمهور الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، كما أنه من المتوقع أن تثير فضول الجمهور الشباب والمراهقين المحب لهذه النوعية من الأعمال.
3-في سوق السينما المصرية لا توجد وفرة في هذه النوعية من الأعمال القائمة على ألغاز، وبالتالي فالعمل الفني سينافس نفسه أو لن يجد منافسين كثيرين.
4-المنتج هاني أسامه له تجارب سابقة ناجحة في تحويل الأعمال الروائية إلى أفلام سينمائية وأبرزها مؤخرا رواية "هيبتا" التي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي نال نجاحا طاغيا.

لكن ليس هذا كل شئ فأمام الشركة المنتجة مشكلة كبيرة أو بتعير أدق تحديا كبيرا يتمثل في أن هذا العمل الفني يحتاج إلى ميزانية كبيرة وإمكانيات تقنية وتصويرية مرتفعة حتى يظهر بشكل جيد، فإذا لم يحدث ذلك سيكون الفيلم أو المسلسل في أزمة كبيرة.

اقرأ أيضا
شريهان تتألق وتعود إلى العشرينات في صورة جديدة لها

موضة هوليوود في إحياء الكلاسيكيات.. بين الرغبة في إعادة المجد والفقر الإبداعي

نصائح لـ 8 أفكار من كليب "عيش حياتك" لمينا ورنا قد تجعلك سعيدا

محرر FilFan

8/24/2016 3:39:52 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"