"بافتا" تغير قوانينها الخاصة بالأفلام المستقلة والرسوم المتحركة.. والحفل 12 فبراير

"بافتا" تغير قوانينها الخاصة بالأفلام المستقلة والرسوم المتحركة.. والحفل 12 فبراير

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،الأوسكار( قوائم وتقارير وألبومات صور عامة) تاريخ النشر: الجمعة ، 19 أغسطس 2016 - 15:21 | آخر تحديث: الجمعة ، 19 أغسطس 2016 - 15:21
جوائز البافتا جوائز البافتا
أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون BAFTA، عن تغييرها في بعض قواعد التقديم لمسابقتها الرسمية، بالإضافة إلى زيادة عدد الأفلام في بعض التصنيفات، وحددت الجدول الزمني الذي ستتبعه حتى موعد إطلاق الحفل.

وقررت الأكاديمية البريطانية قبول الأفلام التي لم تحظى بعروض في دور العرض التقليدية؛ كالأفلام التى عرضت عبر المنصات الرقمية ومن خلال الإنترنت، ولم تتح لها فرصة العرض في السينمات، ولكن لم تحدد شروط واضحة لمثل هذه الأفلام بل أكدت أنها ستتعامل مع كل فيلم بصفة مستقلة حسب مستواه التقني.

وقال جيم برادشو رئيس لجنة الفيلم بالأكاديمية لموقع Variety، "الفيلم المعروض في دور العرض التقليدية هو أصل الصناعة السينمائية ولا نرغب في اندثار المسار الطبيعي له، لكن علينا أن نواكب التطور التكنولوجي ونعطي فرصة لمخرجي الأفلام المستقلة الذين يأتون من مناطق لا تشجع هذه الصناعة".

وفي فئة أفلام الرسوم المتحركة، قررت "بافتا" زيادة عدد الأفلام المنافسة على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من 3 إلى 5 أفلام هذه السنة، مؤكدين أن هذه الصناعة في تطور مستمر ويتقدم كل عام على هذه الفئة عشرات الأفلام الجيدة.

وحددت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام الموعد النهائي للتقديم يوم 21 أكتوبر، أما موعد إعلان الأفلام المشاركة في المسابقة فسيكون 10 يناير المقبل، ومن المقرر أن تقام حفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز يوم الأحد 12 فبراير.


أمل مجدي

8/19/2016 3:21:27 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"