"اشتباك" محمد دياب و"سطو مثلث" السبكي يتنافسان بالبطولة الجماعية اليوم .. ولكن

"اشتباك" محمد دياب و"سطو مثلث" السبكي يتنافسان بالبطولة الجماعية اليوم .. ولكن

محرر FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 27 يوليو 2016 - 15:13 | آخر تحديث: الأربعاء ، 27 يوليو 2016 - 15:13
فيلم اشتباك وفيلم سطو مثلث فيلم اشتباك وفيلم سطو مثلث
تستقبل اليوم الأربعاء دور السينما المصرية فيلمين جديدين يشتركان معا في أنهما من نوعية البطولة الجماعية، لكنهما يختلفان شكلا ومضمونا.

الفيلم الأول يحمل عنوان "اشتباك" من إخراج محمد دياب وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

اشتباك من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك،أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم "اشتباك" بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

أما الفيلم الثاني فهو من نوعية الأعمال الكوميدية ويحمل عنوان "سطو مثلث" ومن إنتاج محمد السبكي، وبطولة أحمد السعدني، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبو سريع، أوس أوس، ومن إخراج يونس.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن شاب اكتشف أن له وصية من جد في عصر الفراعنة تحمل عنوان "خمس خمسات خمسة"، وهو الاسم السابق للعمل السينمائي، ومن المقرر عرضه بدور خلال الفترة المقبلة.

محرر FilFan

7/27/2016 3:13:56 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"