فيلم جديد لخالد يوسف مع مؤلف "بحب السيما"

فيلم جديد لخالد يوسف مع مؤلف "بحب السيما"

ياسمين السماحي | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 2 فبراير 2007 - 18:3
المخرج خالد يوسف المخرج خالد يوسف
أعلنت شركة "الباتروس" للانتاج الفني عن موافقة المخرج خالد يوسف لإخراج فيلم سينمائي جديد قام بتأليفه الكاتب هاني فوزي.

وقالت رباب إبراهيم مدير العلاقات العامة بالشركة في تصريح خاص لموقع filfan.com : "وافق المخرج خالد يوسف على قصة فيلم جديد من تأليف هاني فوزي مؤلف فيلم "بحب السيما" ، ومن المقرر أن يبدأ في تنفيذه بشهر أبريل القادم".

وذكرت رباب أن يوسف أمر مؤخراً ببناء ديكورات ضخمة خاصة بأجواء الفيلم ، لكي يبدأ في تصويره بعد انتهائه من فيلم "هي فوضى" ليوسف شاهين ، والذي يشارك فيه كمخرج منفذ.

يذكر أن هذا يعد التعاون الأول بين فوزي ويوسف ، كما تعد المرة الثانية التي سيقدم فيها المخرج الشاب وتلميذ العالمي يوسف شاهين فيلماً من تأليف شخص آخر ، بعد "إنت عمري" عام 2005.

وكانت آخر أعمال يوسف فيلم "خيانة مشروعة" الذي قام بتأليفه وإخراجه والمشاركة في بطولته مع هاني سلامة ومي عز الدين وسمية الخشاب وهشام سليم وسامح الصريطي وعمرو سعد.

وكان فيلم "بحب السيما" قد حصل على عدة جوائز ، ودار حول تشدُد رب أسرة مصرية مسيحية ، وفي الوقت الذي يحب ابنه مشاهدة الأفلام السينمائية ، يرى الأب أنها حرام ، إلى أن يتصالح في نهاية الفيلم مع نفسه ، وتبدأ علاقة جديدة بينه وبين ربه تقوم على الحب لا الخوف.

كما تعرض عند عرضه عام 2001 لانتقادات شديدة شنها رجال دين ومحامون ومثقفون مسلمون ومسيحيون بحجة أنه يشوه الكنيسة المصرية ، وأنه سيشعل فتنة طائفية ، إلا أن الرقابة والقضاء لم يمنعا عرض الفيلم الذي كان من بطولة محمود حميدة وليلى علوي ويوسف عثمان وألفه هاني فوزي وأخرجه أشامة فوزي وقامت بانتاجه الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي.

ياسمين السماحي

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"