5 أسباب ساهمت في نجاح "الأسطورة"

5 أسباب ساهمت في نجاح "الأسطورة"

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2016 تاريخ النشر: الخميس ، 30 يونيو 2016 - 14:22 | آخر تحديث: الخميس ، 30 يونيو 2016 - 14:22
الأسطورة الأسطورة
أيام قليلة تفصلنا على انتهاء الشهر الكريم، سباق درامي امتلأ بالأعمال، منها ما حقق نجاحا كبيرا، وأخرى استطاعت أن تلفت الانتباه وتثبت حضورها، ومنها من كان ضيفا خفيفا حيث لم يشعر بها أحد.

مسلسلات كثيرة أشاد بها الجمهور والنقاد، نسب مشاهدة متفاوتة بين كل تقرير يصدر، جمهور يتحدث عن المسلسل ويتابع بشغف ويتوقع الأحداث وينتظر الحلقات والنهاية يتمناها سعيدة.

واحدا من المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا سواء على مستوى نسب المشاهدات، أو على الواقع بين آراء الجمهور هو مسلسل "الأسطورة" وسواء اختلفنا أو اتفقنا مع المسلسل، تابعته أم لم تتابعه بالتأكيد شعرت بنجاح هذا المسلسل، ظاهرة غريبة أم قدر وتوفيق من الله لمجتهد.

ستسأل نفسك كثيرا لماذا نجح هذا المسلسل عن غيره من المسلسلات، لماذا نجد اهتمام من الجمهور به، بالتأكيد هو توفيق من الله واجتهاد من صناع العمل، ولكن هناك العديد من الأعمال الأخرى التي اجتهد صناعها، فهناك أسباب عديدة لنجاح المسلسلات، أما بالنسبة للأسطورة فسنتحدث عن 5 أسباب ساهمت في ناجحه هذا النجاح الكبير:

محمد رمضان

لا شك أن الممثل محمد رمضان أصبح واحدا من أشهر وانجح الممثلين في الفترة الأخيرة، ففي السينما فإذا كان مقياس النجاح هو شباك التذاكر، فرمضان يحقق نجاحا كبيرا، وفي التلفزيون أيضا من خلال مسلسل "ابن الحلال" والذي عرض في عام 2014، وهذا العام بمسلسله "الأسطورة" فدائما يحصل على نسبة مشاهدة عالية، وحتى في المسرح سبق وقدم مسرحية "رئيس جمهورية نفسه" وحققت نجاحا دفعة لتقديم مسرحية جديدة هذا العام.

وأصبح لمحمد رمضان جمهور عريض ينتظر أعماله الجديدة، هذا بالإضافة إلى ثقته الكبيرة في نفسه وفي جمهوره وقبلهما في الله بأن أعماله ستنجح، فحتى ولو على سبيل الفضول ستحب أن ترى المسلسل الذي يتحدى رمضان به الجميع بأنه سيكون رقم 1.

الجمهور المستهدف

بالطبع كل مسلسل يتم إنتاجه يكون لجميع المشاهدين، ولكن هناك بعض المسلسلات التي تعرف وأنت تشاهد إعلاناتها بأن هناك جمهور عريض سيتابعها بشغف.

فمثلما في السينما هناك أفلام تناقش قضايا أو تتناول حياة "البلطجي" على سبيل المثال ونجد فئات معينة من الجمهور تحبها وتتابعها، بل تجعلها تتربع على عرش شباك التذاكر، نجد أيضا أن في المسلسلات هناك جمهور يحب نوعية المسلسلات التي تُشبه "الأسطورة" فالشاب القوي ذو الكلمة المسموعة، فسنجد أن كثيرا من الشباب يقلدون محمد رمضان بعد كل فيلم له، والآن بعد مسلسلاته.

ولكن لا ننكر أن مسلسل "الأسطورة" أصبح يتابعه جميع الفئات، فالكثير من القهاوي والمحلات التي تمر عليها ستجد الجميع وقت المسلسل يتابع بتركيز عالي.

الاستايل

شكل محمد رمضان وان كان في أول الأمر أثار سخرية ولم ينل إعجاب فئه من الجمهور، لكنه الآن أصبح حديث الجميع، بل أصبح موضة العيد.

فملابس مطبوع عليها وجه شخصية "الأسطورة" بالإضافة إلى ميداليات لوجهه مجسمة، هذا غير أكياس الحلوى التي أصبحت تحمل الاسم ذاته.

هناك بعض الشباب الذي ينتظر نجمه المفضل ليظهر بلوك جديد فيقوم بتقلديه، فرأينا من قبل شخصية "عبده موته" وكيف أثرت على الكثير من الشباب،ها هي الآن شخصية "ناصر الرفاعي" تؤثر مجددا على الشباب ويقلدونه في شكل "الذقن" التي ظهر بها أو حتى طريقة التعامل.

القصة

يمكن أن يعتبر البعض قصة مسلسل "الأسطورة" معروفة أو شاهدنا أشياء قبلها، ولكن عودة للجمهور المستهدف أولا، فهناك فئات كثيرة تحب أن ترى الشخص ابن البلد الذي يسكن في حارة مع والدته والتي يحترمها كثيرا، يقوم بالصرف على منزله وعلى شقيقته وشقيقه، قوي له كلمة مسموعة في كل مكان لا يخشى أحد.

هذا النموذج يفضله الكثيرون، فدائما نرى أفلام ومسلسلات منذ أيام أفلام الأبيض والأسود إلى الآن تناول هذه القصة، هذا بالإضافة إلى قصة الشقيق الذي يعاني بسبب عمل شقيقة الأكبر في أعمال مشبوهة، فيمنع من الإلتحاق بعمل في النيابة، وهو أمر موجود في حياتنا، بل ويمنع من هم من أصل بسيط من الإلتحاق ببعض المهن.

فالجمهور يتعاطف مع مثل هذه القصص، وكيف يتحول شخص هادئ كان يحلم أن يصبح وكيل نيابة، إلى مجرم بسبب الحياة وقسوتها، وسينتظر الجميع النهاية.

الدعاية ومشاهد من المسلسل

الدعاية لكل المسلسلات هي أهم شئ، وأصبح صناع كل عمل يدركون أهميتها، وخاصة مع انتشار مواقع التواصل الإجتماعي.

ففي مسلسل "الاسطورة" وجدنا دعاية لصور الأبطال، وانتشرت بعد أيام من بدء المسلسل مشاهد بعينها نالت نسبة مشاهدة مرتفعة، فمشاهد كانتقام "تاصر" لمقتل شقيقه، أو مشهد الحكم على ناصر بالبراءة، كل هذه المشاهد تجذب الجمهور حتى وإن لم يكن يتابع المسلسل، فالفضول سيدفعه إلى أن يعرف ماذا حدث خاصة مع مشاهدة عدد كبير للمسلسل.


مسلسل "الأسطورة" من تأليف محمد عبد المعطي، ومن إخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته فردوس عبد الحميد، روجينا، مي عمر، نسرين أمين، عايدة رياض، هادي الجيار وياسمين صبري.

شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن

اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

طالع أيضا:

صورة- محمد رمضان: "الأسطورة" رقم واحد وبالمستندات
موضة الأسطورة.. محمد رمضان يتحول إلى ميداليات مجسمة
صورة - هل ستموت شهد فى "الأسطورة"؟

نهال ناصر

6/30/2016 2:22:58 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"