عيد الفطر 2016.. 6 أفلام كوميدية في مواجهة "أكشن" السقا

عيد الفطر 2016.. 6 أفلام كوميدية في مواجهة "أكشن" السقا

محمود عبد الحكيم | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 20 يونيو 2016 - 17:51 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 يونيو 2016 - 23:36
محمد عادل إمام وياسمين عبد العزيز وأحمد السقا محمد عادل إمام وياسمين عبد العزيز وأحمد السقا
مع إنتصاف شهر رمضان الكريم وبداية العد التنازلي للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بدأت الخريطة السينمائية خلال موسم العيد فى الظهور بشكل أوضح، وبعد أيام ستبدأ عدد من إعلانات الأفلام فى مزاحمة المسلسلات على شاشات التليفزيون، ليبدأ صناع كل فيلم محاولة جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور لنيل نصيب الأسد من تورتة الإيرادات، فى ظل كثرة عدد الأفلام والتي وصلها لـ 7 أفلام خلال هذا الموسم وهو عدد كبير على موسم مثل عيد الفطر، خاصة وأنها معظمها أفلام يتصدرها نجوم كبار.

ويقدم لكم FilFan.com قائمة بالأفلام التى سيتم عرضها خلال موسم عيد الفطر:

من 30 سنة

عمرو دياب يغني القاهرة

بعد غياب لمدة عامين يعود أحمد السقا للسينما مرة أخرى بفيلم " من 30 سنة"، بعدما استطاع أن يحقق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية من خلال فيلم "الجزيرة 2" بأكثر من 35 مليون جنية، والعودة هذه المرة مختلفة حيث يعود ومعه مجموعة من كبار نجوم السينما على رأسهم مني زكى، شريف منير، نور اللبنانية، أحمد فهمي، صلاح عبد الله وميرفت أمين، فى فيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة وإنتاج وليد منصور.




السقا يحمل على عاتقه مسئولية كبيرة بعدما استطاع أن يصل لأعلى إيرادات في تاريخ السينما، وبالتالي لن يكون النجاح العادى أمرا مقبولا، فالمطلوب منه على الأقل تقديم عمل فى نفس مستوي الجزيرة من حيث الاداء والإمكانيات والقصة المختلفة، فالفيلم ينتظره عدد كبير من الجمهور خاصة وأنه يجمع كوكبة كبيرة من النجوم، ومن المنتظر مشاهدة فيلم يكون من علامات السينما المصرية.

وتدور قصة الفيلم حول (شريف منير) الذى تطارده الكوابيس في كل ليلة، وفي كل حلم يجد نفسه قاتلا لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يجد هذه الشخصية مقتولة بالفعل، فيلجأ إلى صديقه (أحمد السقا) لعله يساعده في مشكلته، والذي ينطلق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما (منى زكي) التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضا.

جحيم في الهند

أفلام العيد

الفنان الشاب محمد عادل إمام يدخل المنافسة بفيلم " جحيم في الهند"، بعدما نجح العام الماضي فى تحقيق نجاحا كبيرا بفيلم "كابتن مصر"، وهو الفيلم الذي وضع اسم الفنان الشاب وسط أبطال الصف الأول، بعد محاولة غير موفقة عام 2009 فى فيلم "البيه رومانسي" والتي لم تؤت ثمارها، حيث لم ينجح محمد عادل إمام فيها ولم يصبح أحد نجوم السينما، ليتأخر خطوات ثم يستدرك الأمر فى الفرصة الثانية، ويحقق نجاحا جيدا يفتح له العديد من الطرق الأخرى، ليقدم بعد ذلك "جحيم فى الهند".



وقد أثار الفيلم إنتباه الجمهور بمجرد الإعلان عن بدء تصويره، ولذلك لسبيين، الأول هو جمع الفيلم لمجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا البارزين فى الفترة الأخيرة وهم بيومي فؤاد، أحمد فتحي، حمدي الميرغني، محمد سلام وطاهر أبو ليلة، بالإضافة إلى الجميلة ياسمين صبري التى تقوم بدور البطلة أمام محمد عادل إمام، أما السبب الثاني فهو الشكل المختلف الذي ظهر عليه أبطال الفيلم وخاصة محمد عادل إمام، وكأنهم مجموعة كوميدية فى مهمة إنتحارية، الأمر الذى زاد من إهتمام الجمهور بالفيلم.

ولحالة الغموض المفروضة على الفيلم دور أخر فى جعله أحد الأفلام التى ينتظرها الجمهور بقوة في العيد، وهو من تأليف مصطفي صقر ومحمد عز الدين، إخراج معتز التوني، وإنتاج نيوسينشري.

أبو شنب

أفلام عيد الفطر

تظل ياسمين عبد العزيز حالة نادرة فى السينما المصرية، لإستطاعتها المحافظة على كونها البطلة الأولى لأعمالها السينمائية، وحتى فى حالة ظهور أحد الأبطال معها، تكون ياسمين هي رقم واحد فى الفيلم، وتكون قصة الفيلم مبنية عليها، وهي خلطة حاولت العديد من النجمات الكبار تقديمها وأخفقن البعض فيها، ويرجع هذا لأن الجمهور المصري يفضل أن يكون البطل ذكرا وليس أنثى، ولكن ياسمين استطاعت كسر تلك القاعدة بعدد من الأفلام كان أولها "الدادة دودي" فى عام 2008، واستمر الأمر فى أفلام "الثلاثة يشتغلونها"، "الأنسة مامي" و"جوازة ميري"، ولعل ما ساعد ياسمين على الإستمرار هو تمتعها بخفة ظل كبيرة وإختيارها لموضوعات كوميدية وإعتمادها على عنصر الأطفال فى معظم أعمالها، باٌلإضافة إلى خلو أفلامها من أى مشاهد أو ألفاظ سيئة، ما يجعلها تكسب جميع أفراد الأسرة المصرية بمختلف أذواقهم.

وغابت ياسمين عبد العزيز عن السينما منذ أخر أعمالها فى 2014 لتعود هذا العام بفيلم " أبو شنب" الذي تدور أحداثه حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبدالعزيز)، تتعرض لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسئولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، ويشاركها البطولة ظافر العابدين، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، من تأليف خالد جلال، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

سطو مثلث

أفلام عيد الفطر

للمرة الأولي يتحمل أحمد صلاح السعدني تجربة سينمائية وحده، فقد قدم من قبل العديد من الأفلام كان مشاركاً فى بطولتها، منها أفلام بطولة جماعية، كان أقربها له كبطل هو فيلمه الأخير "سوء تفاهم" الذي شاركه البطولة فيه شريف سلامة وسيرين عبد النور، ولكن فى " سطو مثلث" يأحمد السعدني هو البطل المطلق، ولكنه يستحقها بعدما قدم برزت موهبته الفنية فى مشوار فني استمر أكثر من 14 عاماً، أثبت خلاله أنه قادر على تقديم كافة الأدوار ولعب كل الشخصيات.



ويتضح من الإعلان الدعائي للفيلم أن أحمد السعدني خاض هذه التجربة بحذر، لذلك كانت خياراته دقيقة حتى تلاقى تجربته الأولي النجاح ويستمر فى موقعه كبطل أول، حيث أن القصة مختلفة، وتدور الأحداث في إطار كوميدي عن شاب يُدعى علي المراكبي (أحمد صلاح السعدني) يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، تحمل عنوان (خمس خمسات خمسة)، وتتخلل الأحداث مشاهد لعودته إلى الماضي، ما يخلق العديد من المواقف الكوميدية.

إضافة لذلك جمع أحمد السعدني حوله مجموعة من نجوم الكوميديا الناجحين فى الفترة الأخيرة مثل بيومي فؤاد، محمد أسامة "اوس اوس"، مصطفي أبو سريع، ومعهم لطفي لبيب وسعيد طرابيك، وتقوم بدور البطولة النسائية أمامه الجميلة ريهام حجاج.

ولعل ما سيساعد هذا الفيلم على النجاح ويزيد من فرصه، هو نجاح أحمد السعدني فى مسلسل "وعد" الذي يذاع في موسم رمضان الحالي، وكذلك تألق ريهام حجاج فى مسلسلي "بنات سوبر مان" و"يونس ولد فضة".

عسل أبيض

أفلام عيد الفطر

بعدما نجح كممثل دور ثاني فى كل الأدوار التي قدمها فى وقت سابق، خاصة دوره فى "راجل وست ستات" و"اتش دبور"، قرر سامح حسين خوض تجربة البطولة المطلقة في " عسل أبيض"، وعدم الإستمرار كبطل دور ثاني على الرغم من أنه كان فى بداية مشواره وكان بإمكانه الإنتظار قليلاً حتى يربح المزيد من الخبرة والوقت، ليقدم فى عام 2012 فيلم "30 فبراير" وفى العام التالي فيلم "كلبي دليلي"، وفى عام 2015 فيلم "جيران السعد"، ولكن لم يحقق النجاح المنتظر.



وبعود سامح حسين هذه المرة في محاولة منه لتحقيق نجاحا ملمومسا، حيث يضم فيلمه الجديد مجموعة من نجوم الكوميديا الجدد على رأسهم بيومي فؤاد، طاهر أبو ليلة وكريم عفيفي، بالإضافة إلى المخضرم لطفي لبيب، وميريهان حسين التي تجسد دور البطولة الأنثوية فى الفيلم، ومعهم ويزو وشيماء سيف، من تأليف محسن مرزوق، إخراج حسام الجوهري، وإنتاج أيمن عبد الباسط.

الباب يفوت أمل

أفلام عيد الفطر

سادس الأفلام التى تنافس على إيرادات عيد الفطر هو فيلم كوميدي أيضاً، يقوم ببطولته شريف سلامة والتونسية دره، وحال شريف سلامة يشبه حال أحمد السعدني كثيراً، فهو أيضاً قدم من قبل العديد من الأدوار الهامة فى مشوار فني يمتد منذ بداية الألفية الجديدة، إلا أن شريف سلامة لمع فى السنوات الأخيرة فقط، وقدم العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية التي جعلته مرشحاً لخوض البطولة المطلقة فى السينما خاصة مسلسلي "تحالف الصبار" و"الخطيئة"، ليشارك العام الماضي مع السعدني وسيرين عبد النور فى بطولة فيلم "سوء تفاهم"، ولكن هذا الفيلم سيشهد البطولة الأولي له.



ومن ناحية أخري تطل درة فى دور مختلف وجديد عليها فى شكل سيدة شرسة تعمل بالمحاماة وتدخل فى مشاكل معه، مما يجعلها تتعامل معه بعنف وشراسة، وهو الدور الذي أظهر دره بشكل مختلف وغير معتاد.

وتدور قصة الفيلم حول تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل زوجين حيث (درة) التى تعمل محامية وتدعى "أمل"، والتي تتعرض للكثير من المواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري الذي يدعى "توفيق" ويجسده (شريف سلامة)، ويتطور الأمر ليطلبها زوجها فى بيت الطاعة، لتتحول حياتهما إلى مواقف كوميدية.

ويشاركهما البطولة ياسر الطوبجي، خالد عليش، أحمد راتب، محمد متولي، أسامة عبد الله وشيماء سيف، من تأليف مجدي الكوتش، إخراج أحمد البنداري، وإنتاج شركة شادوز.

30 يوم فى العز

أفلام عيد الفطر

" 30 يوم في العز" هو أخر أفلام موسم عيد الفطر الذي يمثل ظاهرة أفلام السبكي المعتادة، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عّدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة، وهو واحد من ثلاثة أفلام تعاقدت الراقصة الأرمينية صوفينار على تقديمها مع السبكي.

ويشارك فى بطولته سعد الصغير، أحمد فلوكس، نرمين ماهر، محمود الليثي، محسن منصور وهشام إسماعيل، من تأليف سيد السبكي، إخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

اقرأ أيضا
الإنترنت يحتفظ بـ "الدوندو" بعد حذفها من القنوات الفضائية
أبطال "هبة رجل الغراب 3" يتحدثون - ناهد السباعي (9): لست نسخة من إيمي سمير غانم ولم أشاهدها

مكاسب حققها أحمد السقا وعز ومنة شلبي وشيرين في إعلانات رمضان

محمود عبد الحكيم

6/24/2016 11:36:42 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"