بالفيديو- حقيقة سرقة فكرة إعلان "ارسم قلب"

بالفيديو- حقيقة سرقة فكرة إعلان "ارسم قلب"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2016 تاريخ النشر: الخميس ، 16 يونيو 2016 - 14:50 | آخر تحديث: الخميس ، 16 يونيو 2016 - 15:46
مشاهد من إعلان ارسم قلب وأغنية God Only Knows مشاهد من إعلان ارسم قلب وأغنية God Only Knows
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي Facebook مشاهد لكليب أغنية أجنبية تحت اسم "God Only Knows" وعقدوا مقارنة بينها وبين الاغنية الدعائية "ارسم قلب" التي تم تنفيذها من أجل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، واشترك فيها عدد من نجوم الفن والرياضة، متهمين فيها المخرج هشام جمال باقتباس فكرة الإعلان من الأغنية الأجنبية.

وربما جاء هذا الإلتباس بسبب وجود تشابه بين الأغنية والإعلان يتمثل في إحتواء كل منهما علي عدد كبير من النجوم وظهورهم بأشكال مختلفة علي المسرح.

لكن في حقيقة الأمر أن أغنية "God Only Knows" تقوم فكرتها بشكل خيالي ساحر ينتمي إلى العالم الأسطوري مع وجود كورال يردد وراء المطربين، علي عكس الإعلان المصري الذي يعتمد على تقديم مسرحية مبهجة للأطفال بشكل مبسط.

ارسم قلب

ورغم أن هناك عدد كبير من المتهمين لهشام جمال بسرقة فكرة الإعلان، الإ أن هناك من يرى عكس ذلك، موضحين بأن الأغنية الأجنبية تحتوي على عدد أكبر من الممثلين والمطربين، ولا تشبه إعلان "ارسم قلب"، وربما تكون الصدفة وحدها جعلت هناك ربطا بينهما بسبب أن هناك أزياء أو ديكورات ثابتة يتم استخدامها لنقل الجو الأسطوري أو الخيالي.

إعلان "ارسم قلب" من إنتاج وإخراج هشام جمال، وضم عددا كبيرا من النجوم منهم الفنان محمد حماقي ودنيا سمير غانم ونيللي كريم وإسعاد يونس.

كما شارك فيها أيضا كل من محمود الخطيب وحازم إمام وحسام غالي محمد هاني وحسين السيد، ونجوم "مسرح مصر" حمدي الميرغني ومصطفى خاطر وكريم عفيفي وويزو ومحمد أنور.

الأغنية من كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة ومن ألحان هشام جمال ومن توزيع مادي، وهو فكرة وإخراج هشام جمال، ومخصص لدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

إعلان "ارسم قلب"



الأغنية الأجنبية "God Only Know"



شاهد حلقات مسلسلات رمضان على شاشة في الفن
اعرف مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات عرضها

اقرأ أيضاً

بالفيديو- تعرف على هشام جمال المشارك في "ارسم قلب"


هشام جمال يكشف لـ "في الفن" كواليس أغنية "ارسم قلب" (3): خدعة مشهد مجدي يعقوب

هشام جمال يكشف لـ "في الفن" كواليس أغنية "ارسم قلب" (2).. تكلفة الإعلان مفاجأة

هشام جمال يكشف لـ "في الفن" كواليس أغنية "ارسم قلب" (1).. اختيار النجوم

مي فهمي

6/16/2016 3:46:54 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"