الموسم الثاني من Daredevil: أبطال جدد وتطور محلوظ والباب مفتوح أمام موسم ثالث رائع

الموسم الثاني من Daredevil: أبطال جدد وتطور محلوظ والباب مفتوح أمام موسم ثالث رائع

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 27 مارس 2016 - 13:59 | آخر تحديث: الأحد ، 27 مارس 2016 - 13:59
إلكترا وديرديفل وذا بانيشر إلكترا وديرديفل وذا بانيشر
في الموسم الأول من Daredevil رأينا طبيعة سوداوية وغموض للبطل المجازف وارتباطه بعالم مارفيل وتطور الأحداث المقتبسة عن القصص المصورة بنفس الاسم.

وفي الموسم الثاني الذي أتاحته شبكة نتفليكس حديثا سمح للمشاهد بالتعمق أكثر في شخصية مات موردوك والأحداث ومعرفة الأشرار عن قرب، وشخصية ويلسون فيسك وظهور "المعاقب" وإليكترا.

ملحوظة المحرر: السطور المقبلة تكشف عن أحداث الموسم الثاني من مسلسل Daredevil.

اختبارات مات وصراعاته النفسية
ما مر به مات خلال الموسم الثاني كان أمرا صعبا وصراعا مختلفا للغاية. ذا بانيشر وإلكترا ارتبطا بحياة مات الليلية كمقاتل وبطل، والقاتل الثاني مرتبط يعيش حياة عادية كمحامي كفيف.

via GIPHY



مما يجعل المشاهد يرى شخصية مات مرتين بطرق ومعايير مختلفة، وتم رسم هذا الصراع بأفضل طريقة ممكنة على الشاشة من خلال تشارلي كوكس وجون بيرنثال وإيلودي يونج.

مشاهد القتال كانت إبداعية ومتميزة للغاية، مقارنة بالموسم الأول وربما أفضل بعض الشيء، حتى أنك تشعر أن مات موردوك يتطور في كل لحظة يدخل بها في صراع مع شخص ما.

الحوار أم الأكشن؟
ما يميز "ديرديفل" هو أنه يستند على مشاهد قتالية طوال الوقت دون كلل أو ملل. الحوار أيضا بين أبطال المسلسل مميزا للغاية، لكن تغلبت مشاهد الحركة على مشاهد الحوار كالعادة.

فوجي وكارين
على الرغم من كون مشاهد فوجي وكارين وماهوني قصيرة؛ رأينا تميزا وتطورا كبيرين في الأداء ومشاهد من حياتهم داخل العرض، مما يوحي باتساع إطار المسلسل أكثر من التركيز على شخصية واحدة أو اثنتين.

فكرة أن المسلسل لا يركز على شخصية وحيدة أو جانب وحيد من كل شخصية، يصعب الأمور أكثر وأكثر على صناعه، ويتضح ذلك مع ظهور الشريرين الرئيسيين "اليد" وكينجبن في أواخر حلقات الموسم الثاني، وظهور ذا بانيشر في الحلقات الأربع الأولى رغم المط والتطويل في الأحداث قبل القفز إلى إلكترا.

via GIPHY



الربط مع الموسم الأول
خلال تطور الأحداث رأينا محاولات الربط بين الموسم الأول والثاني بطريقة ما، وتم الأمر بشكل رائع، الأصدقاء الذين ماتوا والأشرار وكل شيء تم إلقاء الضوء عليه.

أشرار الموسم
مؤسسة "اليد" هي مؤسسة نينجا شريرة للجريمة المنظمة، ومجموعة مرتزقة تقوم بالاغتيالات، واختطفوا ستيك لكن "ديرديفل" أنقذه، عملائهم هم كينجبن، وليدي بولز آي، وسبيرتوث، وميستيك، وغيرهم، و"ديرديفل" كان عضوا لهم في القصص المصورة وكذلك إلكرتا ووولفرين.

نهاية الموسم كانت كلاسيكية للغاية، رأينا فرانك كاسل يحرق منزل عائلته ويأخذ معه قرصا مدمجا كتب عليه "ميكرو" وعصابة "اليد" تعيد إحياء إلكترا بعد أن ضحت بنفسها من أجل إنقاذ مات، ومن المتوقع أن تصبح معهم في الموسم الثالث مثلما كانت في القصص المصورة، وأخيرا مات أخبر كارين أنه هو "ديرديفل"، نهاية ملحمية مليئة بالزخم وفتحت بابا كبيرا أمام الموسم الثالث وبكل تأكيد ألقت الضوء في أكثر من مرة نحو القصص المصورة، وفتحت باب التكهنات حول ظهور بولز آي أو حتى وولفرين وتواجد إلكتر مع عصابة "اليد".

via GIPHY



الموسم الثاني من "ديرديفل" كان رائعا وشكل خليطا ممتازا بين مشاهد الحركة والحبكة، وتضمن على الكثير من اللحظات المعقدة مقارنة بالموسم الأول. فكرة اختبار مات موردوك وطريقة الحرب النفسية التي خضع لها، والانقسام بين حياته كمحامي وحياته كبطل بدلا من أن يتركز الموسم على شرير بعينه أو مشكلة واحدة قدم لنا شخصيتين متميزين للغاية هما إلكترا وبانيشر.



كلمات متعلقة daredevil

إسلام مجدي

3/27/2016 1:59:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"