عمر الشريف : أنا فخور بغناء حكيم في حفل جوائز نوبل

عمر الشريف : أنا فخور بغناء حكيم في حفل جوائز نوبل

أحمد عبد الرازق | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 24 نوفمبر 2006 - 13:30
عمر الشريف عمر الشريف
أكد الفنان عمر الشريف أن جائزة نوبل هي أهم جائزة عالمية ولا تنافسها جوائز أخرى من حيث القيمة أو الأهمية ، مشيراً إلى أن إتقان الفنان للغة الإنجليزية لا يعني أنه عالمي ، وأن العالمية هى أن تخرج للعالم من خلال بيئتك وشخصيتك.

تصريحات عمر الشريف جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه وعقده المطرب حكيم بمناسبة إختياره للغناء في حفل توزيع جائزة نوبل للسلام عام 2006.

وقال عمر الشريف أن نجيب محفوظ عالمي لأنه استطاع أن يقدم للعالم صورة حقيقة للمجتمع المصري من خلال رواياته ، وأضاف عمر الشريف بقوله : "كنت أتمنى طوال عمري أن يكون عندي ابن فنان واليوم عندي ابن جديد ، استطاع من خلال صوته وأغنياته الشعبية أن يغزو العالم ، وأن يتم اختياره للغناء في حفل عظيم مثل حفل توزيع جائزة نوبل" ، مشيراً إلى المطرب الشعبي حكيم.

وقال الشريف إن حفل نوبل قاصر على قلة من الفنانين العالميين ، وأن غناء حكيم فيه شرف كبير لكل فنان عربي وفخر له شخصيا بنجاح مطرب شاب مثله ووصوله إلى تلك المكانة الرفيعة.

وقال المطرب حكيم في المؤتمر : "أشعر بسعادة غامرة لمشاركتي كأول مطرب عربي في حفل توزيع جوائز نوبل للسلام ، وإن وجود الفنان العالمي عمر الشريف في هذا المؤتمر زاد من شعوري بالمسئولية ، وسأحاول جاهدا أن أنقل صورة متميزة عن العرب في مثل هذا الحفل الذي سيحضره نخبة من أهم الشخصيات العالمية" ، وأضاف أنه سيجهز أغنية خاصة بالسلام سيؤديها في الحفل إلى جانب مجموعة من أغنياته التي اشتهر بها.

وأشار حكيم إلى أنه تحدث مع الفنان عمر الشريف بشأن مشاركتهما في عمل سينمائي وأن الفنان عمر الشريف وافق على الفكرة ولكن بشرط العثور على السيناريو الذي سيناسبهما.

وأضاف المطرب الشهير أنه أوقف جميع ارتباطاته الفنية من أجل الاستعداد لهذا الحفل الذي سينقل لأكثر من نصف سكان العالم على الهواء مباشرة ، وأن مسألة إذاعة الحفل على شاشة التليفزيون المصري مسألة يحددها المسئولون في ماسبيرو مع حرصهم على نقل هذا الحفل للجمهور المصري.

وفي رده على سؤال حول رأيه في ظاهرة سعد الصغير ، قال حكيم : "إنه حالة فنية مثل شعبان عبد الرحيم ، والجمهور هو صاحب الحق في تحديد مصير هذه الحالة".

وحول أسباب اختياره للمشاركة في هذا الحدث العالمي ، قال حكيم : "إن أهم سبب وراء الاختيار هو اللون الذي أؤديه وأغنياتي الشعبية المأخوذة من الشارع المصري ، وأنا سأذهب إلى النرويج دون أن أفكر ولو للحظة واحدة في إجراء تغيير في شكلي أو في أغنياتي".

وعاد عمر الشريف ليضيف قائلاً : "إن أهم دعوة يتوجه بها الفنان إلى الله هي أن يمنحه الحظ لأنه من أهم عوامل نجاح الفنان واستمراره".

شارك في المؤتمر سفير دولة النرويج بالقاهرة وأحمد الجمل عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية والمايسترو حسن فكري وعازف الكمان سعد محمد حسن والملحن عصام توفيق والمنتج محمد السبكي ، بينما غاب الموسيقار حسن أبو السعود بسبب تعرضه لأزمة صحية.

أحمد عبد الرازق

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"