أغاني من إنتاج "روتانا" لعمرو دياب قد يرسلها الطرفان لبعضهما البعض

أغاني من إنتاج "روتانا" لعمرو دياب قد يرسلها الطرفان لبعضهما البعض

محيي الدين أحمد | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 8 نوفمبر 2015 - 4:1 | آخر تحديث: السبت ، 5 مارس 2016 - 18:35
عمرو دياب عمرو دياب
بعد إنهاء أي علاقة يرسل الطرفان لبعضهما البعض أغاني تعبر عن حالتهما النفسية وما يشعرون به بعد هذا الانفصال، بالتأكيد لا يوجد طرف يرى نفسه الجاني، كلا الطرفين سيرى نفسه المجني عليه، الذي خسره الطرف الآخر، لكن في حالة شركة "روتانا" وعمرو دياب، الأمر مختلف في الشركة هي المنتج وعمرو دياب هو المغني، وهو ما يعني مبارزة بالأغنيات ساخنة جدا، إليك بعضها مما أنتجته شركة "روتانا" وغناه عمرو دياب".

طالع أيضا
"روتانا" تقول إنها فسخت تعاقدها مع عمرو دياب وتطالبه بالشرط الجزائي: "شفت الأيام؟"
عمرو دياب يرد على "روتانا" بالمستندات
٧ أشياء من الممكن أن يفعلها عمرو دياب بقيمة الشرط الجزائي لـ "روتانا" (تخيلي)
٤ نقاط ربما لم تنتبه لها "روتانا" قبل إعلانها فسخ التعاقد مع عمرو دياب
هل أغنية "عمرنا ما هنرجع زي زمان" أحد أسباب فسخ تعاقد "روتانا" مع عمرو دياب؟
أيمن بهجت قمر يطالب المصريين بمقاطعة إنتاجات "روتانا" بعد أزمتها مع عمرو دياب
تامر حسين تعليقا على أزمة عمرو دياب و"روتانا": "عمرو دياب بيسيب مش بيتساب"

روتانا تتهم عمرو دياب بأنه أخل بشروط التعاقد، ويتهم عمرو دياب الشركة بالتهمة نفسها، لكن اللافت أن عدد الأغنيات التي قد تستخدم في هذا الصراع تزيد في كل ألبوم بطريقة تصاعدية تبدأ بألبوم "ليلي نهاري" الذي يخلو من أغاني مناسبة لطبيعة الصراع الآن، حتى ألبوم "شفت الأيام" الذي به عدد أغنيات أكبر يناسب الوضع الحالي.

١) ألبوم "ليلي نهاري": علاقة حالمة
ليلي نهاري
بداية أي علاقة غالبا ما تكون جميلة وهادئة يحيطها الرومانسية والمشاعر الطيبة، لذلك لا يوجد في ألبوم "ليلي نهاري" أغنية تعبر عن حبيب مجروح أو تم الغدر به، كل أغاني الألبوم هي اشتياق وحب سواء الحبيب حاضر أم غائب، مثل "ولا ليا إلا هي"، "ريحة الحبايب"، "وحشتيني".

اسمع- "إلا هي" (كلمات: مجدي النجار، وألحان: عمرو مصطفى، وتوزيع: نادر حمدي)


اسمع- "ريحة الحبايب" (كلمات: نادر عبد الله، وألحان: محمد يحيى، وتوزيع: نادر حمدي)


اسمع- "وحشتيني" (كلمات: أيمن بهجت قمر، وألحان: عمرو مصطفى، وتوزيع: نادر حمدي)


٢) ألبوم "كمل كلامك": التوتر يظهر
كمل كلامك
مع مرور بعض الوقت تبدأ المشكلات في الظهور، وكذلك بدأت الأغنيات التي تعبر عن الفراق والغضب في الظهور في ألبوم "كمل كلامك".
كلا الطرفين قد يرسل لبعضهم البعض "معاك بجد كان قلبي طيب ما قولتش أنا غير حاضر وطيب، وإنت غاوي وعود في الهوا كل سنة بقى وإنت طيب"، أو "أيام وبنعيشها هنعمل إيه يا قلبي في ناس ماهماش ناس ما فيش إحساس ومش بيحسوا بدموعنا"، الغريب أن الأغنيتين من كلمات "أيمن بهجت قمر" وهو من حذر عمرو دياب من "روتانا" كثيرا، يا لسخرية القدر.

اسمع- "معاك بجد" (كلمات: أيمن بهجت قمر، وألحان: عمرو دياب، وتوزيع: طارق مدكور)


٣) ألبوم "الليلا دي": الهدوء الذي يسبق العاصفة
الليلا دي
تهدأ العلاقة مرة أخرى، قد يكون السبب هو اكتشاف كل طرف قيمة الآخر واحتياجه إليه، لذلك فأغنية "خليك معايا" هي أنسب ما يعبر عن حالة الرغبة والتردد في الفراق.

اسمع- خليك معايا (كلمات: أيمن بهجت قمر، وألحان: محمد يحيى، وتوزيع: حسن الشافعي)


٤) ألبوم "وياه": العاصفة
وياه
٤ أغنيات مختلفة عن ٤ حالات من الفراق ٢ يبدي فيها عمرو دياب استعداده الجاد للفراق و٢ بهما الرجاء في الحفاظ على العلاقة والندم على فقدانها، ما بين "وحياتي خليكي مع قلب دايب فيكي" و"يهمك في إيه أموت ولا أعيش" وأيضا "بعدت ليه خلتني أخسر كل حاجة في دنيتي" وأخيرا "أه مالفراق اللي بيتفقوا الحبايب فيه يبقوا صحاب"

اسمع- "يهمك في إيه" (كلمات:أيمن بهجت قمر، ألحان: محمد يحيى، توزيع: حسن الشافعي)


٥) "بناديك تعالى": كثير من التعقل
بناديك تعالى
قرب النهاية يبحث كلا الطرفين عن سبب الفراق وكيف وصلا إلى ذلك الوضع، فتجد "عارف حبيبي إيه اللي زود في الخلاف، بقيت ألاقي بينا مليون إختلاف" و"تجربة وعدت واتعدت من ضمن تجاربي بقولها وبتكلم عربي بالعربي ماحدش يستاهل".

اسمع- عارف حبيبي (كلمات: أيمن بهجت قمر، ألحان: عمرو دياب، توزيع: عادل حقي)


٦) ألبوم "الليلة": النهاية تقترب
بنفس هذا الترتيب "فوق ماللي أنت فيه/اعمل حاجة مستني إيه" ثم "سبت فراغ كبير عني والله حبيبي" وأخيرا "عمالة بتيجي في بالي وبفتكر اللي فات/ والعمر يعدي قصادي ويتعاد في حكايات وأهي ذكريات".

اسمع- "وأهي ذكريات" (كلمات: تامر حسين، وألحان: عمرو دياب، وتوزيع: أسامة الهندي)


٧) ألبوم "شفت الأيام": النهاية
شفت الأيام
هل هناك عنوان لنهاية علاقة "روتانا" وعمرو دياب أنسب من "شفت الأيام؟"؟ الألبوم الذي احتوى "أنا مش أناني سيبتك تعيش مع حد تاني"، و"ساعة الفراق ما تلومش حد على اللي قاله وأهو كلمتين بيهونوا الجرح اللي فينا".

الطرفان يتهمان بعضهما البعض الآن.."كان كل حاجة أغلى حاجة كان الاسم حبيبي".

وأخيرا "بسمع اسمك ولا بتأثر ما بقتش كمان تيجي في بالي ولا على أيامك بتحسر ولا زي زمان بالنسبة لي" وهو حرفيا ما يحدث الآن.

اسمع- "أيوة اتغيرت" (كلمات: تامر حسين، ألحان: إسلام زكي، وتوزيع: عادل حقي)

محيي الدين أحمد

3/5/2016 6:35:11 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"