دليلك إلى بوليوود (3) مسلسلات عليك مشاهدتها أولا.. من بينها "من النظرة الثانية" و"جودا أكبر"

دليلك إلى بوليوود (3) مسلسلات عليك مشاهدتها أولا.. من بينها "من النظرة الثانية" و"جودا أكبر"

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 5 أكتوبر 2015 - 16:46 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 أكتوبر 2015 - 16:46
"من النظرة الثانية"، "لين"، "جودا أكبر" من أنجح المسلسلات الهندية في الوطن العربي "من النظرة الثانية"، "لين"، "جودا أكبر" من أنجح المسلسلات الهندية في الوطن العربي
دراما جديدة بدأت تدخل في سباق الفوز باهتمام المشاهد العربي، وهي الدراما الهندية والتي أصبحت رويدا رويدا تأخذ مكانة الدراما التركية، التي استحوذت على قلوب وعقول المشاهد العربي خلال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من أن الجمهور العربي ارتبط بالسينما الهندية ونجومها منذ التسعينيات وما قبلها، فها هو الآن يتعرف على الدراما الهندية وينجذب إليها أيضا.

مؤشرات التعرف على حب الجمهور وإنجذابه للدراما الهندية وسحبها البساط من الدراما الأخرى واضحة ومن الممكن التأكد منها، فإذا كنت غير مهتم بالدراما الهندية وتجد أنها ليست مهمة أو متواجدة على الساحة، فإليك خطوات بسيطة تعرف منها مدى انتشارها بين الجمهور:

1) ابحث في محرك البحث الشهير Google باسم أيا من المسلسلات التي سنذكرها في هذا التقرير، وستجد أنه بمجرد كتابة أي حرف من اسم المسلسل أو اسم الشخصيات الرئيسية فستجد النتائج سريعا.

2) ابحث في مواقع التواصل الإجتماعي Facebook وTwitter عن "مجانين" مسلسل ما أو أبطاله فستجد صفحات ومجموعات كثيرة عنهم كمثال "مجانين كوشي وأرناف".

3) نسب مشاهدة حلقات المسلسل أو بعض مشاهدها ستجدها مرتفعة على موقع الفيديوهات You Tube، أو حتى نسب المشاهدة عبر المواقع الرسمية للقنوات العارضة للمسلسلات ستجد نسبة المشاهدة مرتفعة أيضا.

4) اسأل أحد من معارفك عن متابعتهم للمسلسلات الهندية وأسماء المسلسلات.

ولكي تتعرف على أي دراما جديدة أو تُفضل متابعتها، فما عليك سوى أن تبدأ بداية صحيحة بمشاهدة مسلسل ناجح ذو قصه جيدة، وحقق نجاحا عند عرضه في الهند، وكان أبطاله من أفضل "الثنائيات"، وهنا سنرشدك إلى أفضل مسلسلات هندية عُرضت على الشاشات العربية، وحققت نجاحا وتفاعل بين الجماهير:

*ملحوظة: أغلب هذه المسلسلات حققت نجاحا بالهند، وتم اختيار "الثنائيات" المشاركة فيها كأفضل "ثنائيات" في الدراما الهندية لسنوات.


* "من النظرة الثانية"
واحد من أشهر المسلسلات الهندية المعروضة في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من أنه ليس أول مسلسل هندي يُعرض، إلا أنه استطاع تحقيق نسب مشاهدة عالية وتفاعل بين الجمهور، فالشخصيتان الرئيسيتان في المسلسل "إرناف وكوشي" يحظيان بالعديد من المعجبين.

وبدأت صور "إرناف وكوشي" في الانتشار كصورة رمزية في مواقع التواصل الإجتماعي، أو تباع كصورة فوتوغرافية يشتريها محبو المسلسل من بعض المحال.

وتم اختيار هذا "الثنائي" كأفضل "الثنائيات" في الدراما الهندية في الهند، وعُرض عربيا على شاشة MBC، وكان من أكثر المسلسلات والبرامج مشاهدة.

تدور قصة المسلسل حول رجل أعمال حاد الطباع، يتعرف على فتاة بسيطة عن طريق الصدفة، وتحدث بينهما الكثير من المواقف والمفارقات، ورغم حبهما الشديد لبعضهما البعض، إلا أنهما يرفضان الاعتراف بهذا الحب.

وعُرض المسلسل على 3 مواسم، وحققت جميعها نجاح ومشاهدة عالية.



* "جودا أكبر"
مسلسل هندي تاريخي، يروي تفاصيل عن الحاكم والقصر الملكي والقبائل والخلافات بينها، وزوجات الحاكم والتنافس بين بعضهن البعض، ووقوع الحاكم في حب إحدى زوجاته التي تغير الكثير من الأمور.

اسم "جودا أكبر" لن يكون غريبا على متابعي السينما الهندية، فكان هناك فيلم يحمل نفس الاسم من بطوله الممثل الهندي هيرثيك روشان وآيشواريا راي.

وعُرض مسلسل "جودا أكبر" على شاشة cbc، وحقق مشاهدة عالية، كما أنه عُرض على قناة ZEE ألوان، وهي قناة هندية ناطقة بالعربية.



* "فرصة تانية"
مسلسل هندي تدور أحداثه حول رجل أرمل لديه فتاتان وإمرأة مطلقة لديها ولد، ولظروف يتزوجان، ولكن دون أن يحبا بعض، ومع مرور الوقت ينشا الحب بينهما، ولكن تحدث خلافات نتيجه تدخّل البعض الذين يريدون التفرقه بينهما.

ويمكن اعتبار "فرصة تانية" من أوائل المسلسلات الهندية المعروضة، وحصل على اهتمام كبير من المشاهدين، حتى أن كثير منهم بدأوا في البحث عنه مترجم ليتمكنوا من إنهائه دون انتظار عرض حلقاته على الشاشات.



* "لين"
دعونا نقول إن أغلب المسلسلات الهندية التي عُرضت تدور قصتها حول فتاة ورجل قاسِ يقعان في حب بعضهما البعض، ولكن لا يعترفان بهذا الحب، وتحدث الكثير من المواقف والأحداث المضحكة.

وتدور أحداث مسلسل "لين" في نفس الأجواء؛ فـ "لين" فتاة تبلغ من العمر 18 عاما مرحة وتحب الحياة، وتقع في حب شاب يتركها بعد فترة، لتقع في مشكلات مع أهلها، وتهرب من المدينة التي تعيش فيها لتنتقل إلى دلهي، وهناك تعمل في إحدى الشركات، وتلتقي لين بـ "باسل" الشاب الثري ذو الشخصية القوية ويحبان بعضهما، ولكن تكتشف لين أن الشاب الذي أحبته من قبل هو الشقيق الاصغر لباسل وتتوالى الأحداث.



* "أختي هتلر"
تدور قصة المسلسل حول فتاة قوية تعول عائلتها، وهي تدبّر وتدير كل شيء، ويخشى منها الجميع، وتقابل شاب صدم شقيقها بسيارته وأصابه بالشلل، ويتعرفان على بعضهما البعض ويقعان في الحب، ويحاول كثيرون التفرقه بينهما.



* "سحر الأسمر"
من المسلسلات التي لاقت نجاحا، وشكل "الثنائي" فيهما شهرة واسعه، وبالطبع قصة حب رومانسية بين حبيبين وقعا في الكثير من المشكلات وفرّقتهما الأيام حتى تتزوج الفتاة من رجل آخر، ولكن في النهاية الحب الصادق ينتصر وتعود إلى حبها الأول.



* "شريك عمري"
من المسلسلات الهندية التي تُعرض هذه الأيام على الشاشات العربية، وتدور قصته حول شاب وفتاة من أديان مختلة يقعان في الحب، ويواجهان مشاكل عائلية وصراعات مجتمعية بسبب اختلاف الأديان والعادات.



* "ملكة جانسي"
من مسلسلات الدراما التاريخية، حول قصة فتاة متمردة ضد الاحتلال البريطاني، تعيش مع والدها الذي يعمل في البلاط الملكي، وتدرّبت على حمل السلاح، وتزعمت الثورة ضد الاحتلال البريطاني، وتتغير حياتها رأسا على عقب بعد أن تتزوج من ملك وتصبح ملكة.



* "لهيب الحقد"
مسلسل هندي تدور أحداثه حول شاب هندي لعوب "شوريا" يحب الإيقاع بالفتيات، ويلتقي بفتاة "دورجا"، ويراهن أصدقائه على أنه سيستطيع الإيقاع بها ولكنه يقع في حبها، المشكلة تظهر عندما تعرف الفتاة دروجا أن شوريا وأصدقائه اغتصبوا شقيقتها التي انتحرت بعد ذلك الحادث، لتقرر الانتقام منهم.



* "سجين الحب"
نذكرة في آخر القائمة: على الرغم من أنه يعد أول مسلسل هندي تم عرضه أو شاهده الجمهور، ولكن يمكن القول إن المسلسلات الأخرى حققت شهرة ونجاحا أكبر.

هذا المسلسل اختلف من حيث الدبلجة، فتم دبلجته باللهجة الخليجية، في محاولة لإدخال لهجة أخرى في الدبلجة غير السورية والشائعة، ولكن يبدو أنها لم تلقى النجاح المطلوب، فجاءت بعد ذلك المسلسلات بدبلجة سورية.

ويروي المسلسل قصة شاب حُكم عليه بالسجن، وعندما يذهب المحامي المكلف بالدفاع عنه يكتشف أنه بريء، ويبدأ الشاب في رواية تفاصيل قصته، والتي يكون من بين فصولها قصة حب رومانسية.

نهال ناصر

10/5/2015 4:46:44 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"