رامي صبري.. "مش عمرو دياب"

رامي صبري.. "مش عمرو دياب"

محمد عاشور | في تقارير،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 10 سبتمبر 2015 - 15:28 | آخر تحديث: الأحد ، 11 أكتوبر 2015 - 12:28
رامي صبري وعمرو دياب رامي صبري وعمرو دياب
منذ بداية احتراف رامي صبري الغناء، وطرحه أولى ألبوماته "حبيبي الأولاني" عام 2006، بدأ البعض في التحدث عن تشابه رامي صبري مع الفنان عمرو دياب، وأنه يسعى لتقليده ليصبح نسخه منه ويحظى بجمهور فنان كبير، ولكن مع الوقت تمكن رامي من إثبات أن له شخصية منفصلة مختلفة تماما عن عمرو دياب.

قد يكون هذا الانطباع الذي تسلل إلى بعض المستمعين في البداية يرجع للشبه - إلى حد ما - بين رامي صبري وعمرو دياب في الملامح، ولتأثر رامي كأي فنان شاب بفنان له مشوار فني طويل مثل عمرو، واستطاع أن يتربع على قمة الغناء لفترة طويلة، ولكن الحقيقة أن رامي له شخصية فنية منفصلة تماما.

ويطرح الفنان رامي صبري أحدث ألبوماته الغنائية بعد أيام قليلة، الذي سيحمل اسم "أجمل ليالي عمري"، ويعد الألبوم الرابع له في مشواره الفني.

ومع اقتراب رامي صبري من إتمام عامه العاشر في مجال احتراف الغناء، وقرب طرح الألبوم الجديد، نستعرض بعض النقاط التي تؤكد أن رامي صبري ليس عمرو دياب.

رأي محسن جابر
المنتج محسن جابر أنتج من خلال شركته "عالم الفن" أو "مزيكا" لكل من عمرو دياب ورامي صبري، وأكد في أكثر من لقاء على أن رامي لا يتشابه مع عمرو دياب، وأن له شخصية فنية مستقلة تماما، وأن الألحان التي يقدمها مختلفة عن النوعية التي يقدمها دياب، وأرجع سبب المقارنة بينهما لتشابه قد يكون جسماني أو بسبب الألحان التي قدمها رامي في بداية مشواره، وكانت تشبه إلى حد ما نوعية الأغاني التي يقدمها عمرو دياب.



رامي صبري يتحدث عن عمرو دياب


موسيقى مختلفة

رامي صبري وعمرو دياب


المقارنة بين عمرو دياب ورامي صبري في الغناء ليست عادلة، فدياب له تاريخ فني طويل مستمر لأكثر من 30 عاما، أما رامي صبري فسيكمل عامه الـ 10 قريبا، كما أن أسلوب رامي صبري يميل أكثر للجانب الشرقي الذي يميزه نظرا لدراسته، وتمكنه من تأدية العديد من المقامات الشرقية، أما دياب فيميل أكثر إلى الأغنية ذات المقام الواحد، وإن كانت له بعض المحاولات، ولكن القاعدة العريضة من جمهوره لا تفضل هذا الشكل، ولذلك لا يقدمه دياب بكثرة للمحافظة عليهم.

عمرو دياب -"حبيبي يا عمري"


رامي صبري - "لما أنت بتعمل كده"


التلحين
من المؤكد أن كل من عمرو دياب ورامي صبري لديهما القدرة على التلحين، وقدما العديد من الألحان الغنائية في ألبوماتهما، ولكن رامي صبري يتميز أيضا بأنه قدم العديد من الألحان لعدد كبير من المطربين الذي يرحبون بتقديم نفس الشكل الغنائي الذي يقدمه، والذي تميز به كملحن قبل أن يقدمه كمطرب.

شيرين تغني من ألحان رامي صبري


فضل شاكر يغني من ألحان رامي صبري


أصالة تغني من ألحان رامي صبري


جمهور مختلف
في البداية هاجم جمهور عمرو دياب فن رامي صبري غيرة منهم على فنانهم الذي يحبونه، وخوفا عليه من أي تجربة قد تكون مشابه له، مما دفع بعضهم لمهاجمة الفنان الصاعد في البداية على صفحات التواصل الاجتماعي، واصطياد أي تقارب بينهما ليؤكدوا وجهة نظرهم، ولكن مع الوقت تمكن رامي صبري من أن يؤكد أنه فنان موهوب وليس في حاجه للتشبه بفنان لكي يتواجد على الساحة الفنية، وأصبح له جمهوره الخاص به، وخلق لنفسه شعبية بعيدا عن جمهور دياب، إلى أن قلت المقارنة بينهما.
وعلى العكس، قدم رامي صبري بعض أغاني عمرو دياب في حفلاته دون الخوف من هذه المقارنة في الوقت الحالي، وبعد أن أصبح له قاعدة جماهيرية، تمكنه من أن يؤدي هذه الأغاني، بلا أي خوف من رد الفعل.

رامي صبري يغني "تملي معاك"

محمد عاشور

10/11/2015 12:28:06 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"