هل كانت تغريدة مخرج Fantastic Four وراء فشله الذريع في شباك التذاكر؟

هل كانت تغريدة مخرج Fantastic Four وراء فشله الذريع في شباك التذاكر؟

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 10 أغسطس 2015 - 11:14 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أغسطس 2015 - 11:44
ملصق فيلم The Fantastic Four ملصق فيلم The Fantastic Four
في صدمة كبيرة لكل عشاق الأبطال الخارقين ، لاقت النسخة السينمائية الجديدة من الأبطال الخارقين Fantastic Four إخفاقا هائلا في شباك التذاكر الأمريكية.

وحقق الفيلم افتتاحية عرض هزيلة جدا مقارنة بكل أفلام استوديوهات "مارفل" السابقة، إذ حقق فقط 26.2 مليون دولار فقط، مع بدء عرضه في دور العرض الأمريكية من السابع من أغسطس الجاري، بعد أن كانت استوديوهات "مارفل" تعلق آمالا كبيرة بأن يحقق فيلمها الذي بلغت تكلفته 120 مليون دولار افتتاحية عرض 40 مليون دولار.

كما أن الفيلم الجديد من Fantastic Four لاقى فشلا على المستوى النقدي؛ إذ أنه لم تسعفه العديد من آراء النقاد على أشهر المواقع السينمائية المتخصصة مثل Rotten Tomatoes، كما أنه نال تقييم 4 من 10 فقط على IMDB.

وعزت بعض المواقع الشهيرة في هوليوود أن يكون مخرج الفيلم جوش ترانك كان سببا مباشرا وراء هذا الفشل بسبب التغريدة التي نشرها عبر حسابه على Twitter، والتي سارع بحذفها.

وأشار ترانك في تغريدته المحذوفة، والتي كتبها في ليلة عرض الفيلم في 7 أغسطس الجاري أنه كان يملك رؤية مغايرة للنسخة الحالية من فيلمه Fantastic Four منذ 2014، ولكن لم يلتفت القائمون على استوديوهات "مارفل" إليها.

وغرد جوش ترانك لمتابعيه على موقع التدوينات القصيرة: "منذ عام مضى كانت لدي رؤية مذهلة للفيلم، وكانت ستلقى آراء نقدية هائلة، ولكنكم على الأرجح لن تشاهدوها أبدا، وهذا هو الأمر الواقع".

تغريدة المخرج جوش ترانك المحذوفة عن The Fantastic Four
تغريدة جوش ترانك المحذوفة عن The Fantastic Four

ويرى محلل سينمائي لموقع The Wrap أن تغريدة جوش ترانك السابقة قد ساهمت في خسارة الفيلم لإيرادات من 5 إلى 10 ملايين دولار في افتتاحية عرضه، خصوصا وأن عشاق المجلات الهزلية يتأثرون أكثر بآراء العاملين في المجال السينمائي مثل ترانك عن النقاد.

وفيما قال عضو بمجموعة قانونية لنفس الموقع أن جوش ترانك قد يتعرض للمسائلة القانونية من جانب المنتجين لفيلم Fantastic Four بسبب تغريدته السابقة، إلا أن القائمين على شركة "فوكس القرن الـ 20" رفضوا التعليق على فكرة مقاضاتهم لترانك.

ويروي فيلم The Fantastic Four الحبكة الأساسية لبدايات أبطاله الأربعة، بتعرضهم لحادث أثناء خضوعهم لتجربة علمية أكسبتهم قوى هائلة ومتنوعة، ما بين التخفي، وما بين إشعال النيران، وما بين القوة الجبارة، وما بين المرونة الجسدية.

ويقوم ببطولة الفيلم مايلز تيلر في دور "مستر فانتاستك" صاحب الجسد المطاطي، وكيت مارا في دور "سو ستورم" أو "المرأة الخفية"، ومايكل بي جوردان في دور "جوني ستورم" أو "الشعلة الآدمية"، وجيمي بيل في دور "ذا ثينح" أو "الشيء". (شاهد إعلان فيلم The Fantastic Four)

وكانت شركة "فوكس القرن الـ 20" طرحت نسخة عن Fantastic Four في 2005، وهي من بطولة كريس إيفانز، وجيسيكا ألبا.

خالد طه

8/10/2015 11:44:10 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"