ما الذي يجمع بين نيللي كريم ويوسف الشريف؟ 5 تشابهات بينهما

ما الذي يجمع بين نيللي كريم ويوسف الشريف؟ 5 تشابهات بينهما

أحمد خالد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2015 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 يونيو 2015 - 17:57 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:6
نيللي كريم ويوسف الشريف.. 5 قواسم مشتركة بينهما نيللي كريم ويوسف الشريف.. 5 قواسم مشتركة بينهما
أصبحت نيللي كريم ويوسف الشريف من الأسماء المعتمدة في دراما رمضان خلال السنوات الأخيرة، بعد أن نالت مسلسلاتهما نسب مشاهدة عالية وإشادة كبيرة من النقاد، وقد تكون تفوقت على أعمال نجوم مخضرمين كانوا مهيمنين في الماضي على هذا الموسم الساخن والمميز للغاية.

ومن يتابع المشوار الفني لنيللي ويوسف، فسيجد أن هناك 5 عوامل مشتركة نلفت النظر إليها في النقاط التالية، وكانت نتيجة منطقية لما وصلا إليه حاليا من مكانة متميزة في عالم الدراما.

1) نفس نقطة البداية
على الرغم من أدوار يوسف الشريف في أفلام "سبع ورقات كوتشينة" و"فتح عينيك" و"حليم"، لكن يعتبر فيلم "آخر الدنيا" هو أول بطولة سينمائية له، كذلك الحال مع نيللي كريم التى تقاسمت البطولة معه بالتساوي في نفس الفيلم كأول بطولة سينمائية لها، بعد سلسله من الأفلام التي ظهرت فيها كالشخصية الثانية من ناحية الأهمية بعد البطل، وتحديدا في "حرب أطاليا"، و"حبك نار" و غيرها من الأفلام.. لذلك فإن "آخر الدنيا" يعتبر نقطة البداية لكلاهما نحو أدوار البطولة.

2) الاستمرار بنفس الخط الدرامي
يتمسك كل من نيللي كريم ويوسف الشريف بنفس الأسلوب في كل مسلسلاتهما؛ فنيللي كريم قدمت في مسلسلاتها "ذات" و"سجن النسا" أدوار درامية تتميز بالتعقيد، وغلب عليها الطابع التراجيدي، ومن الواضح أنها ستتمسك بهذا النمط في مسلسلها الجديد لرمضان 2015 "تحت السيطرة"، ويظهر هذا بشكل واضح في إعلان المسلسل. (شاهد نيللي كريم في إعلان مسلسل "تحت السيطرة")

شاهد بالصور- نيللي كريم تحارب الإدمان في "تحت السيطرة"

كذلك الحال بالنسبة ليوسف الشريف، الذي دائما ما يقدم مسلسلات تتميز بالغموض و"الأكشن" حتى الحلقة الأخيرة، وظهر هذا الأسلوب في مسلسلاته الـ3 الأخيرة "رقم مجهول" و"اسم مؤفت" و"الصياد"، وأيضا في مسلسله الجديد لرمضان 2015 "لعبة إبليس". (شاهد يوسف الشريف في إعلان مسلسل "لعبة إبليس")

3) التمسك بطاقم العمل
تعاونت نيللي كريم في مسلسلي "ذات" و"سجن النسا" مع نفس المخرجة كاملة أبو ذكري ونفس المؤلفة مريم نعوم, وتستكمل نيللي تعاونها في رمضان 2015 مع مريم نعوم، بينما يتولي دفة الإخراج تامر محسن في "تحت السيطرة" بدلا من كاملة أبو ذكري.

أما يوسف الشريف، فجاء تعاونه مع المؤلف عمرو سمير عاطف في 3 مسلسلات هي "رقم مجهول" و" الصياد" و"لعبة إبليس"، ومع المخرج أحمد جلال في مسلسلي "رقم مجهول" و"اسم مؤقت"، بالإضافة إلي قيامه بدور المخرج للوحدة الثانية في مسلسل "لعبة إبليس", كذلك استعانته بالممثلة شيري عادل التي ظهرت مع يوسف في 3 مسلسلات هم "رقم مجهول" و"اسم مؤقت" و"لعبة إبليس".

4) التطور في المستوى الفني
يتميز "الثنائي" نيللي كريم ويوسف الشريف بقدرتهما على التعلم والتطوير من قدراتهما التمثيلية, إذ بدأ يوسف الشري في التطور بشكل كبير في مستواه الفني، بداية من دوره في مسلسل "المواطن إكس"، و استمر منحنى الأداء في تصاعد حتى وصل للقمة الموسم الماضي بمسلسل "الصياد".

كذلك نيللي كريم، التي يعتبر تعاونها مع المخرجة كامله أبو ذكري" والكاتبة مريم نعوم في فيلم "واحد صفر" علامة فارقة في مستواها الفني, فاستطاع "الثنائي" كاملة ومريم أن تخرجا أفضل ما في نيللي، وأن تمنحاها الأدوات والفرصه للتطور، والذي كانت كان نتيجته تقديمها لأداء عبقري في "سجن النسا" برمضان 2014.

5) الإخلاص للفن
الأربع النقاط السابقه تثبت حقيقة واحدة، وهي أن نيللي كريم ويوسف الشريف وجهان لعملة واحدة، وهي امتلاكهما لإخلاص وشغف للفن الذي يقدمانه , لذلك أستطاعا أن يصلا إلى المكانة التي هما عليها الآن , وربما الوصول لما هو أبعد من ذلك في المستقبل.

أحمد خالد

7/20/2015 4:06:24 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"