صور وفيديو- شركة إسرائيلية وراء حذف أغنية تامر حسني "١٨٠ درجة" من YouTube

صور وفيديو- شركة إسرائيلية وراء حذف أغنية تامر حسني "١٨٠ درجة" من YouTube

محمد عاشور | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 22 أبريل 2015 - 17:15 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 أبريل 2015 - 20:33
تامر حسني تامر حسني
يبدو أن شبح إسرائيل سيظهر من جديد ليؤثر على المسيرة المهنية للفنان المصري تامر حسني، فبعد رفضه حضور حفل توزيع الجوائز Big Apple Music Award عام 2010، لشكه في وجود إسرائيليين ضمن الفائزين، قام موقع YouTube بحذف آخر أغنية مصورة له والتي حملت اسم "180 درجة" بدعوى احتوائها على مشاهد مملوكة لشركة إسرائيلية.

واستخدم مخرج الأغنية ياسر سامي، مشاهد مملوكة لشركة Studio Aiko الإسرائيلية.

المشاهد التي استخدمها مخرج "١٨٠ درجة" دون وجه حق تخص مشروع حمل اسم "فيلا قيسارية" ، و"Studio Aiko" كانت مسئولة عن إظهار اللقطات المعمارية الخارجية لفيلا تقع في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتظهر المشاهد في الدقائق ٠٥:٣٥، ٠٥:٥٣، ٠٧:٥٧.

/
/
*شاهد- الفيديو الذي استخدمه ياسر سامي بعض مشاهده وتسبب في حذف أغنية تامر حسني المصورة "١٨٠ درجة" من YouTube


شاهد- أغنية تامر حسني المصورة "١٨٠ درجة"


ومن المتوقع أن تقوم شركة روتانا بإعادة تحميل الأغنية المصورة مرة أخرى على YouTube بعد حذف المشاهد المملوكة للشركة الإسرائيلية خصوصا وأن سياسات موقع الفيديوهات الشهير لا تسمح بإعادة الفيديوهات المحذوفة مرة أخرى، ولم تفعل ذلك سوى في أغنية كاتي بيري المصورة Dark Horse بعد حذفها للقلادة التي كتب عليها لفظ الجلالة وأثارت استياء المسلمين حول العالم. (كاتي بيري تستجيب لمطالب المسلمين وتحذف مشهد لفظ الجلالة من كليبها).

ويرى ياسر سامي أنه ليس مسؤولا عما حدث، وأن المخرج ليس مطلوب منه التحقق من هوية مالك أي محتوى تم استخدامه في الأغنية المصورة، طالما فريق العمل يثق في من اقترح إضافة المحتوى!

وكتب سامي عبر صفحته الرسمية على Facebook في رسالة حملت عنوان "توضيح هام": " لمن لا يعلم أن المخرج هو صاحب فكرة ورؤية ورسائل ويقوم بإدارة العمل والممثلين القائمين عليه لتوصيل رسالته للمشاهد عن طريق ( فريق العمل ) وليس مسئولا عن ادعاء او كذب شخص من ضمن فريق العمل بأنة يمتلك مادة سوف تضيف إلي العمل وليس مطلوبا منه معرفة صدق أو كذب المدعي بأنه يمتلك تلك المادة، ثقة في فريق العمل.. وأرجو أن تكون الرسائل والقيم الحقيقية وراء العمل التي بداخله قد وصلت الي المشاهدين بعيدا عن الحاقدين وراء ما أنجزت محاولا بعث التفاؤل والطاقة الايجابية داخل المشاهدين لجعل ما يشاهدوه دروس مستفادة تساعدهم علي الانطلاق للنجاح وعدم التوقف عند المشاكل والصدمات".

وتابع: "ومن ترك مجهود أكثر من ٩ دقائق تم اعدادهم في ثلاثة أشهر بدون توقف ومشاهدة أكثر من 7 مليون مشاهد بالايجاب وليس بالسلب وتمسك بـ 4 ثواني ليعبر عن حقده تجاه هذا المجهود الذي لاقي هذا النجاح الكبير وبعده عن الرسالة الحقيقية، أحب أن أوضح له أنه دائما في النجاح الكلاب تعوي ودائما القافلة تسير ومازلت أكرر أنني فخور بما انتجت وفي انتظار عودة الكليب قريبا جدا ليحقق نجاح أكثر وأكثر باذن الله ويغلق أفواة الفاشلين وشكرا لكل من نظر إلي ايجابيات العمل وملايين الانفس النظيفة التي تاثرت بالرسالة".

وحذفت أغنية تامر حسني المصورة، التي أصدرها في مارس ٢٠١٥ من YouTube بعد استجابة موقع الفيديوهات الشهير لطلب من شركة Studio Aiko الإسرائيلية، والتي تملك حقوق بعض المشاهد التي تم استخدامها في الأغنية.

وكانت الأغنية المصورة تخطت حاجز ٧ ملايين مشاهدة منذ طرحها في مارس ٢٠١٥ وقبل حذفها صباح اليوم.

وصور تامر حسني "180 درجة" في العاصمة اللبنانية بيروت على مدار 4 أيام، ويقدم بتقنية جديدة، فتم تصويره بطريقة الفيلم الدرامي القصير بميزانية يقال إنها قاربت ميزانية أفلام روائية طويلة.

وابتكر فكرة الأغنية المصورة أسامة فؤاد، فيما نفذ مشاهد الأكشن فيه كل من أحمد عبد الله والمخرج ياسر سامي.

٨ مشاهد غير منطقية في أغنية تامر حسني المصورة "١٨٠ درجة"

"180 درجة" من كلمات محمد عاطف، ومن ألحان رامي جمال، وتوزيع موسيقي أحمد إبراهيم.

وتعد أغنية "180 درجة" هي الثانية التي يصورها تامر حسني من نفس الألبوم، من بعد الأغنية الأولى "Welcome To The Life"، والتي عرضها تامر على القنوات الفضائية قبل طرح الألبوم بأيام قليلة في 20 أغسطس الماضي.

ويوجه تامر حسني في كليب "180 درجة" نصيحة إلى كل جمهوره، وهي ألا يحبوا إلا من يبادلهم نفس المشاعر والعاطفة، بتجسيده لدور مطرب مشهور يتعرض لحادث سير، وخلال فترة علاجه يكتشف حقيقة حبيبته الزائفة التي ترتبط بغيره، فيما تتوطد علاقته مع مرور الأيام بالممرضة التي عالجته وساندته في فترة مرضه حتى يشفى تماما ويقع في حبها ويعود إلى الغناء من جديد.

يشار إلى أنه تم تكريم تامر حسني عام 2010 من قبل إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول، لدوره في خدمة القضية الفلسطينية، ورفضه جائزة أمريكية منحته لقب "أسطورة القرن" لمشاركة إسرائيليين في الفعالية.

اعتذار رسمي من "بيج أبل" لتامر حسني وتأكيد حصوله على جائزة "أسطورة القرن"
وعلى الرغم من أن إدارة جوائز Big Apple Music Award، عمدت إلى تسوية الأمر بشكل ودي واعتذرت للفنان تامر حسني، إلا أن النجم المصري لازال يعاني تبعات قراره حتى الآن.

محمد عاشور

4/28/2015 8:33:02 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"