الأبنودي كتب "رائعة" حليم "أحضان الحبايب" تحديا له.. وانتهى منها خلال فترة وجيزة!

الأبنودي كتب "رائعة" حليم "أحضان الحبايب" تحديا له.. وانتهى منها خلال فترة وجيزة!

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 أبريل 2015 - 17:21 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:51
عبد الرحمن الأبنودي وعبد الحليم حافظ عبد الرحمن الأبنودي وعبد الحليم حافظ
من يستمع إلى أغنية "أحضان الحبايب" لعبد الحليم حافظ، فسيعتقد تماما أنها استغرقت من كاتبها الشاعر عبد الرحمن الأبنودي فترة طويلة للانتهاء منها بسبب كلماتها العميقة، ولكن لن تصدق أن "الخال" انتهى منها خلال فترة وجيزة، فضلا عن السبب الرئيسي الذي دفعه لكتابتها!

ووراء ظهور أغنية "أحضان الحبايب" واقعة طريفة رواها عبد الرحمن الأبنودي في أكثر من لقاء صحفي، إذ كشف أنه كتبها في المقام الأول تحديا لعبد الحليم حافظ، بعد أن سخر هو من الأغنيات التي دائما ما تظهر في نهاية الأفلام، وتحمل الكثير من الشجن.

ويقول الأبنودي بخفة دمه وتلقائيته: "كتبت الأغنية تحديا لحليم بعد أن انتقدت أفلامه التي ينتهي أغلبها بأغنية حزينة على خشبة المسرح، والتي نرى فيها الحبيبة مشلولة وهي تستمع لها عبر الراديو، مثل حال فيلمه "حكاية غرام".

وتابع: "في المقابل غضب حليم من سخريتي، وأكد لي بأن هذه الأغنيات كتبها أساتذة كبار وأنني لا أستطيع أن أكتب كلمات مماثلة لها، الأمر الذي زاد حماسي ودفعني إلى مراهنته على أنني مستعد أن أكتب له الآن أغنية من تلك النوعية، وأنه في حال فوزي في الرهان فسيكون مجبرا على دفع المبلغ الذي أطلبه مقابل غنائه لها".

وأشار الأبنودي لحليم أن الأغنيات الرومانسية التي يغنيها في أفلامه لا تتطلب بذل مجهودا خرافيا وأشبه بـ "الكيمياء" على حد تعبيره، وأنه يرفض كتابتها لأنه متمسك بكتابة أغاني تحمل معاني صادقة.

وأردف: "وافق حليم على خوض الرهان معي، وكان شاهدا عليه محمد الموجي وكمال الطويل ومجدي العمروسي ومفيد فوزي، وجلست في غرفة الطعام بداخل منزل حليم الواقع أمام حديقة الأسماك في حي الزمالك، وانتهيت من كتابة "أحضان الحبايب" في فترة أقل من غناء حليم لإحدى أغنياته!".

وأكد عبد الرحمن الأبنودي أن عبد الحليم حافظ لم يكن يصدق أنه انتهى بالفعل من كتابة الأغنية، وعندما قرأ كلماتها على الحاضرين وأنهاها بـ "حتى في أحضان الحبايب شوك يا حنفي" دخل الجميع في نوبة من الضحك المتواصل، ليغضب حليم في المقابل، وينسى تماما رهانه معه، وقام بغنائها في نهاية الأمر.

وفاة "الخال" عبد الرحمن الأبنودي عن عمر ناهز ٧٦ عاما

وغنى عبد الحليم حافظ أغنية "أحضان الحبايب" في آخر أفلامه السينمائية "أبي فوق الشجرة" من إنتاج 1970، وهو من إخراج حسين كمال، ويشارك في بطولته نادية لطفي، وعماد حمدي، وميرفت أمين.

اسمع أغنية "أحضان الحبايب" لعبد الحليم حافظ من كلمات عبد الرحمن الأبنودي

خالد طه

7/20/2015 4:51:41 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"