فنانون لم ينسوا أحمد زكي في ذكرى رحيله

فنانون لم ينسوا أحمد زكي في ذكرى رحيله

وائل عادل | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 27 مارس 2015 - 23:29 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:11
أحمد زكي أحمد زكي
في الذكرى العاشرة على رحيله، حرص العديد من الفنانين على رثاء الفنان أحمد زكي الذي غاب عن عالمنا يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

وكان من بين الفنانين الذين أحيوا ذكراه، الممثل الكوميدي محمد هنيدي الذي نشر صورته معه في لقطة من فيلم "البطل"، معلقا: "الله يرحمه العبقري أحمد زكي".

أما المطرب أحمد جمال فقال: "اليوم مرت ١٠ سنوات على رحيلك وأنت حي بفنك وملامحك داخل كل واحد فينا. أحمد زكى فن لا ينتهي".

وقالت المطربة نسمة محجوب: "تحل الذكرى العاشرة لرحيل النمر الأسود فتى الشاشة الأسمر أحمد زكي الفنان الكبير الذي أمتعنا بأدواره القوية التي خلدت اسما لم ولن يُنسى يوماً".

أما الفنانة شيريهان فنشرت على حسابها بموقع Twitter صور قديمة تجمعها بأحمد زكي وعلقت عليها: "رحل لكن لن ننساه، دائما في قلبي".




وبالمثل نشر المطرب عمرو دياب صورة قديمة جمعته بالراحل، والتي ظهر أحمد زكي وهو يغني بينما كان دياب ينظر إليه في اندهاش من موهبته.

صورة للفنان #عمرو_دياب مع الفنان الكبير الراحل #أحمد_زكي رحمه الله

Posted by Amr Diab on Friday, March 27, 2015

ولم يغفل "الزعيم" عادل إمام الذكرى العاشرة لرحيل أحمد زكي رفيه في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، والذي قال له: " 10 سنوات على فراقك يا إمبراطور ".

١٠ سنين مرّت على فراقك يا امبراطور، ربنا يرحمك.

Posted by Adel Emam on Thursday, March 26, 2015

ومن المعروف أن أحمد زكى توفي في القاهرة يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وتزوج من الفنانة المعتزلة الراحلة هالة فواد وأنجبا ابناهما الوحيد هيثم أحمد زكى الذي شارك مع والده وجسّد شخصيه عبد الحليم الشاب في فيلم حليم.

وقدم أحمد زكي العديد من الأعمال مع أبرز مخرجي السينما المصرية، تعامل مع أبرز مخرجي السينما المصرية من أمثال عاطف الطيب في فيلمي "البريء" و"الهروب"، ومحمد خان في "موعد على العشاء" و"أيام السادات، وداوود عبد السيد في "أرض الخوف"، كما اختاره يوسف شاهين لفيلم "إسكندرية... ليه؟"، وتعاون مع شريف عرفة في "اضحك الصورة تطلع حلوة"، كما تعاون أيضا مع إيناس الدغيدي في فيلم " إمرأة واحدة لا تكفى".

وائل عادل

7/21/2015 2:11:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"