بالفيديو- محمد يحيى: أتعاون مع عاصي الحلاني قريبا.. والقوانين الجديدة لحماية المبدع

بالفيديو- محمد يحيى: أتعاون مع عاصي الحلاني قريبا.. والقوانين الجديدة لحماية المبدع

محمد عاشور | في تقارير،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الخميس ، 19 فبراير 2015 - 20:51 | آخر تحديث: الجمعة ، 20 فبراير 2015 - 10:17
محمد يحيى محمد يحيى
أكد الملحن محمد يحيى أنه يعيش في حالة نشاط فني في الوقت الحالي، وأن لديه العديد من الأعمال التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تصريحات "يحيى" في لقائه مع FilFan.com أثناء مشاركته في المؤتمر الذي نظمته شركة "أريبيان رايتس" لحماية حقوق المبدعين، والذي يعد واحدا من مؤسسيها.

شاهد لقاء FilFan.com مع الملحن محمد يحيى



وأشار محمد يحيى إلى أنه انتهى من إعداد أغنية للمطرب عاصي الحلاني، وهي أغنية باللهجة اللبنانية، وتحمل اسم "السهرة ولعانة"، والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر اللبناني نزار فرانسيس، ومن توزيع الموزع الموسيقي المصري كريم عبد الوهاب.

وأضاف محمد يحيى أن الاغنية سيتم طرحها قريبا كأغنية منفردة.

كما كشف أيضا أنه تعاقد مع المنتج محمد فوزي أخيرا على إعداد الموسيقى التصويرية وتترات مسلسل "شطرنج"، ولكن لم يتم الاستقرار بعد الصوت الذي سيقدمه، والتتر من تأليف الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وتوزيع موسيقي هاني يعقوب.

وعن الإجراءات الجديدة التي تتخذها الدولة لتفعيل قوانين الملكية الفكرية، والتي كانت متوقفة لفترة طويلة، أكد محمد يحيى أن ما تم التوصل إليه خلال الفترة الأخيرة ومنذ إنشاء الشركة يعتبر انجازا كبيرا.

وأضاف محمد يحيى أن الهدف من تفعيل هذه القوانين هو حماية حقوق المبدع، وليس فقط في الفترة التي يتواجد فيها بأعماله، بل الحفاظ عليها إلى الأبد، ليستفيد منها شخصيا في حالة توقف أو قلة إنتاجه، أو ليستفيد منها من هم ملزمون منه في حالة توقف إنتاجه، والذين يعتبروه عائلهم الوحيد.

وعما إذا كان تفعيل هذه القوانين سيلقى قبولا من قبل الفنانين وشركات الإنتاج من وجهة نظره، أكد محمد يحيى أن كل التصاريح يتم عملها بالتراضي بين الأطراف، وأن العمل في المجال الفني لا يمكن العمل فيه في وجود أي أحقاد أو عدم ارتياح نفسي، لأنه في النهاية عمل فني ترفيهي، لذلك لا يتوقع حدوث أي صدامات.

محمد عاشور

2/20/2015 10:17:07 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"