بالفيديو- أطرف مشاهد خطوبة في السينما المصرية.. مواقف تجنّبها مستقبلا

بالفيديو- أطرف مشاهد خطوبة في السينما المصرية.. مواقف تجنّبها مستقبلا

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 23 يناير 2015 - 19:55 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:39
ًصور من أشهر الأفلام ًصور من أشهر الأفلام
من أصعب المواقف التى يمر بها الشباب هو عندما يتقدّم لطلب يد عروس، فما بين الخجل وانتظار رد فعل الطرف الآخر، وما هو ممكن أن يحدث من مواقف غريبة ومفاجئة أو أن يُرفض طلبه من جانب سواء منها أو أهلها، كلها أمور تجعل هذه اللحظة يُحسب لها ألف حساب قبل الإقدام عليها.

ويضمّ تاريخ السينما المصرية العديد من مشاهد الخطوبة الطريفة، والتي تجسّد مواقف عديدة يجب على أي عريس أن يتعلم منها وأن يتجنّبها حتى لا يحدث معه ما حدث مع أبطال المشاهد التالية.

* "البحث عن فضيحة"
عندما تذهب لمقابلة أهل العروس عليك اصطحاب والديك فقط، فلا تأخذ كل أفراد عائلتك (أخوالك وأعمامك وأبناء خالتك) حتى لا يكتظ المكان، خاصة إذا كان عدد أفراد عائلة العروس كبير أيضا، فمن الممكن أن تبدأ الخلافات بين المتواجدين على المهر أو الشبكة أو مكان السكن، كما حدث مع "عزيز" (محمد عوض) فى فيلم "البحث عن فضيحة".



* "الباشا تلميذ"
إذا كان أهلك غير متواجدين في البلد، وأنت ترغب فى الذهاب لأهل حبيبتك، فلا تستشر أصدقائك أو تأخذ شخص قريب لهم، فمن الممكن أن يجعلك هذا الشخص تقع في المشاكل، فينسى اسم عروسك أو يتحدث بشكل خاطئ، وأنت أيضا عليك أن تكون مستعدا جدا كشاب يرغب في الزواج، ونعني هنا أن يكون لديك "الوظيفة والشقة" حتى يرضى بك والد العروس، ولا تتعرض لموقف "حمزة" (رامز جلال) في فيلم "الباشا تلميذ"



* "يارب ولد"
إذا كنت وحيدا وليس لديك أي أحد "مقطوع من شجرة" كما يُقال، فلا تقلق أو ترتبك، فقد يجعل وضعك هذا الأمر أسهل كثيرا، فحالتك ستستعطف والد العروس ويرضى بك كما حدث مع "سمير" (سمير غانم) في فيلم "يارب ولد".



* "البحث عن فضيحة"
يجب على أي شاب أن يسأل جيدا عن الفتاة التى أُعجب بها ويريد الإرتباط بها، فمثلا لا يمكن أن ترى فتاة و لمجرد إعجابك بشكلها أن تذهب لخطبتها دون السؤال عنها، أو ما إذا كانت مرتبطة أم لا، فقد يجعل تسرعك هذا تقع في موقف صعب للغاية مثلما حدث مع "عبد العظيم" (جورج سيدهم) في فيلم "البحث عن فضيحة".



* "الزواج على الطريقة الحديثة"
تأكد أن العروس تقبل الزواج بك، فإذا كانت ترفضك وأنت مُصر على الزواج بها فستنتقم منك شر إنتقام، كما حدث مع "كامل" (عبد المنعم إبراهيم) في فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة".

* "غبي منه فيه"
تعلّم مما فعله "سلطان" (هاني رمزي) في فيلم "غبي منه فيه"، فلا تأخذ معك موز وفول سوداني وأنت ذاهب لطلب يد حبيبتك، فعليك أن تأخذ الورود والشيكولاتة بدلا منها.



* "وش إجرام"
لا تجعل خجلك يسيطر عليك، فلا تجد ما تفعله إلا الصمت، وهذا بالطبع سيزعج المتواجدين مما يؤدي إلى نشوب خلافات ومشكلات، كما حدث مع "طه" (محمد هنيدي) في فيلم "وش إجرام"، فظل صامتا لمدة 10 ساعات وبعدها عندما تكلم حدثت خلافات بين والده ووالد العروس وانتهى الأمر بالرفض.

نهال ناصر

7/21/2015 2:39:23 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"