بالفيديو- صامويل جاكسون يتحدى نجوم هوليوود أن يغنوا ضد شرطة أمريكا "العنصرية"

بالفيديو- صامويل جاكسون يتحدى نجوم هوليوود أن يغنوا ضد شرطة أمريكا "العنصرية"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 15 ديسمبر 2014 - 20:37 | آخر تحديث: الأثنين ، 15 ديسمبر 2014 - 20:37
صامويل جاكسون صامويل جاكسون
في تحدٍ موازٍ لـ "دلو الثلج"، دعا النجم الأمريكي الأسمر صامويل جاكسون كل نجوم ومشاهير هوليوود كي يغنوا أغنية تناهض ما قام بعض عناصر شرطة أمريكا البيض من انتهاكات ضد مواطنين أمريكيين سُمر.

ونشر "جاكسون" فيديو له عبر "You Tube" وجّه في بدايته نداء ساخرا من نجوم هوليوود قائلا: "إلى كل نجوم هوليوود الذين قبلوا "تحدي الثلج"، أتحداهم الآن لفعل شيء آخر، وهو أن يغنوا أغنية "We Ain't Gonna Stop till People are Free"، أو "لن نتوقف حتى يتحرر الناس".

بعد ذلك قام الممثل الهوليوودي (65 عاما) في الفيديو بأداء الأغنية، والتي تقول كلماتها: "أستطيع أن أسمع بكاء جاري، لا أستطيع التنفس، الآن أنا في صراع ولا أستطيع المغادرة، فأنا أتحدث عن عنف الشرطة العنصرية، لم نتوقف حتى يتحرر الناس".

شاهد تحدي صامويل جاكسون لكل نجوم هوليوود



وأغنية "We Ain't Gonna Stop till People are Free" تعود إلى المواطن الأمريكي من أصول إفريقية "إريك جارنر"، الذي قُتل في شهر يوليو الماضي على يد أفراد بيض من الشرطة الأمريكية.

وكانت مدينة نيويورك الأمريكية أطلقت مساء السبت 13 ديسمبر الجاري أكبر مظاهرة منددة بحوادث قتل الشرطة لمواطنين سود، حيث وصل عدد المتظاهرين إلى 60 ألفا، وهو أكبر عدد للمحتجين منذ بداية احتجاجات فيرجسون فى أغسطس الماضي.

وضمّت تظاهرة نيويورك أفرادا من عائلات "مايكل براون" و"إريك جارنر" و"تامير رايس"، وهم جميعا أمريكيون من أصول إفريقية قتلوا على أيدي شرطيين بيض في الأشهر الماضية.

وتزامن مع هذا مسيرة احتجاجية ضخمة أقيمت في واشنطن ضد عنف الشرطة، حيث تمّ نقل المتظاهرين بحافلات من 25 مدينة على طول الساحل الشرقى من نيويورك ونيوجيرسى وميريلاند وكونيتيكت وبنسلفانيا وفلوريدا وجورجيا وديلاوير ونورث كارولينا، وفقا لشبكة العمل الوطني التي تنظم المسيرة.

وهتف المتظاهرون في واشنطن: "لا أستطيع التنفس" من أغنية "We Ain't Gonna Stop till People are Free"، لتذكير هيئة المحلفين بآخر كلمات إريك جارنر التي قالها قبل أن يقتله رجل شرطة أبيض، ومنحت الهيئة البراءة للشرطي من جريمة قتل "جارنر".

كلمات متعلقة صامويل جاكسون

خالد طه

12/15/2014 8:37:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"