بالفيديو- رئيس مهرجان دبي السينمائي لـ FilFan.com: كثرة المهرجانات تفيد السينما

بالفيديو- رئيس مهرجان دبي السينمائي لـ FilFan.com: كثرة المهرجانات تفيد السينما

محمد عمر، أعده للنشر: وائل عادل | تصوير: محمد ممدوح | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 13 ديسمبر 2014 - 15:16 | آخر تحديث: السبت ، 13 ديسمبر 2014 - 16:40
رئيس مهرجان دبي مع لطفي لبيب ونجلاء بدر رئيس مهرجان دبي مع لطفي لبيب ونجلاء بدر
استبعد رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبد الحميد جمعة، ما يتردد عن أن المهرجان يؤثر بالسلب على غيره من المهرجانات في الوطن العربي، على رأسهم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال جمعة في تصريح خاص لـ FilFan.com: "أعتقد أنها مثل المدارس، فمثلما كثرة المدارس تفيد التعليم، فكثرة المهرجانات تفيد السينما".

وعن الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي قال عبد الحميد: تتميز هذه الدورة باستمرارية مشاركة أفضل الأفلام المنتجة عالميا وعربيا وخليجيا وإماراتيا، كما يتيح المهرجان فرصة جيدة للتعرف على صناع السينما من جميع أنحاء العالم، فالمهرجان يتيح لـ ثلاثة آلاف شخص أن يتواجدوا معا في مكان واحد لمدة ثمانية أيام".

وفسر جمعة سر نجاح مهرجان دبي السينمائي، قائلا: "لأننا لدينا استراتيجية واضحة، ولدينا علاقات شخصية بصناع السينما، ونعرف جيدا الأفلام التي صنعوها، بل ونعرف أيضا الأفلام التي يحضرون لها في الوقت الراهن، كما أنهم يفضلون مهرجان دبي لأنه يعطيهم منصة أكبر للوصول إلى العالمية".



طالع أيضا:
بالصور- أولجا كوريلنكو وإيميلي بلنت أبرز نجمات هوليوود في افتتاح مهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- فنانون مصريون حضروا افتتاح مهرجان دبي السينمائي لتهنئة نور الشريف
بالفيديو- أمينة خليل تكشف لـ FilFan.com محتويات حقيبتها بمهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- إعلانات أهم الأفلام المنافسة في مهرجان دبي السينمائي 2014
تعرّف على حفلات عروض السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي الـ 11
ألبوم صور- أفلام العروض الافتتاحية للدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي
ألبوم صور- نور الشريف و ميرفت أمين ونجلاء بدر ولبلبة في مهرجان دبي السينمائي
بالصور- نور الشريف بنحافة ملفتة في افتتاح مهرجان دبي السينمائي

وشهد مهرجان دبي السينمائي الدولي مشاركة العديد من النجوم المصريين منهم، نور الشريف وميرفت أمين ولبلبة ونجلاء بدر ولطفي لبيب ومحمد كريم وماجد المصري وخالد أبو النجا وأمينة خليل.

فيما حضر من نجوم هوليوود بطلة فيلم "Edge of Tomorrow"، إيميلي بلنت، بفستان أصفر مشرق، كما حضرت بطلة فيلم جيمس بوند "Quantum of Solace"، أولجا كوريلنكو، بفستان طويل مليء بالنقوش التي تحاكي أجواء المهرجان العربي

وافتتحت الدورة الحالية بفيلم للمخرج البريطاني جيمس مارش "نظرية كل شيء" من بطولة إيدي ريدمايني وفيليسيتي جونس

فيما يختتم المهرجان بفيلم "Into the Woods" الذي يعرض لأول مرة، وهو من بطولة ميريل ستريب، وجوني ديب، وايميلي بلنت، وآنا كندرك، وكريس باين.

محمد عمر، أعده للنشر: وائل عادل

12/13/2014 4:40:53 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"