آخر كلام- "فتاة المصنع" يمثل مصر في "الأوسكار"

آخر كلام- "فتاة المصنع" يمثل مصر في "الأوسكار"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 سبتمبر 2014 - 23:4 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 سبتمبر 2014 - 13:19
الملصق الدعائي لـ"فتاة المصنع" الملصق الدعائي لـ"فتاة المصنع"
بعد ساعات من تراجع اللجنة المشكلة من نقابة المهن التمثيلية عن اختيار فيلم "فتاة المصنع" ليمثل مصر في مسابقة اختيار الأفلام المتنافسة بجائزة "أوسكار" أفضل فيلم أجنبي، عادت اللجنة لتؤكد اختيارها الأول رغم اعتراضات الكثيرين.

أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا تعتذر فيه عن عدم ضم أفلام "فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين، و"فرش وغطا" للمخرج أحمد عبد الله، للتصويت، مؤكدة أن ذلك جاء نتيجة خطأ إدراري غير مقصود.

وبذلك بتأكد فوز فيلم "فتاة المصنع" بتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، من بين أفلام "الفيل الأزرق" و"لا مؤاخذة"، حسب موقع صحيفة "أخبار اليوم".

وكانت اللجنة قد اجتمعت مساء السبت 27 سبتمبر، وقامت بالمفاضلة بين 3 أفلام للاشتراك في المسابقة الأهم دوليا في السينما، وحصل فيلم "فتاة المصنع" على 9 أصوات من إجمالي 17عضو، وحصل "الفيل الأزرق" على 4 أصوات، وحصد " لا مؤاخذة" صوت واحد فقط.

وأعيد التصويت ثانيا وفاز "فتاة المصنع" بتمثيل مصر في المنافسة على الاشتراك في الأوسكار، الفيلم من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل وسلوى خطاب إنتاج شركة دي دريم، إخراج محمد خان.

وكان أحمد عبد الله مخرج فيلم "فرش وغطا" أعلن غضبه من تجاهل اللجنة المشكلة من مشاهدة فيلمه، معتبرا ما حدث تجاهل للمخرجين الشباب على حساب كبار المخرجين، بالإضافة لتأخر اللجنة في اختيار الفيلم قبل موعد تسليم قرارها للمسابقة بـ24 ساعة فقط. (التفاصيل)

مي جودة

9/30/2014 1:19:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"