10 كليبات صنعت جماهيرية إيهاب توفيق لا يعرفها مواليد التسعينات

10 كليبات صنعت جماهيرية إيهاب توفيق لا يعرفها مواليد التسعينات

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 18 سبتمبر 2014 - 17:49 | آخر تحديث: الخميس ، 18 سبتمبر 2014 - 20:0
إيهاب توفيق إيهاب توفيق
لو كنت من مواليد التسعينات فبالتأكيد لا تعرف النجاح الذي يحتفل به المطرب إيهاب توفيق على مرور 25 عاما على بداية مشواره الغنائي منذ عام 1989، أما إذا كنت من جيل الثمانينات بالتأكيد تحفظ أغاني إيهاب توفيق وكليباته التي صنعت جماهيريته عن ظهر قلب.

لكن علي أي حال، من الممتع أن تتذكر معنا أهم أغاني إيهاب توفيق في تلك الفترة، أو أن تتعرف عليها لو كنت ممن لا يعرفون شيئا عن إيهاب توفيق سوى أغنية "تسلم الأيادي".

فمن أهم الخطوات التي ساهمت في هذا المشوار، الأغاني التي صورها بطريقة الفيديو كليب في بداياته، وانتشارها ونجاحها مع الجمهور، على الرغم من أن تصويرها كان بسيطا، لكن وقتها كانت تعتبر نقلة في الأعمال الفنية.

هذه الأغاني ارتبط بها الجمهور، وكان ينتظر عرضها على التليفزيون المصري وقتها، نظرا لعدم توفر أي طريقة أخرى لمشاهدتها في ذلك الوقت، سوى عبر شاشة التليفزيون الرسمي للدولة.

داني :
الأغنية الأولى في مشوار إيهاب توفيق، وتم طرحها من خلال ألبوم جماعي، ضم عدد من الفنانين وقتها، وهي من كلمات عادل عمر، ولحن وتوزيع حمدي الشاعري، وطرحت عام 1989.



على كيفك ميل:
بداية انطلاق إيهاب توفيق عام 1991، من خلال ألبوم "مراسيل"، وحققت نجاحا وقتها، وهي من كلمات الشاعر سامح العجمي، ومن ألحان مصطفى قمر، الذي قدم لإيهاب توفيق أكثر من لحن في تلك الفترة، ومن توزيع صانع النجوم في تلك الفترة، حميد الشاعري.


مراسيل:
الأغنية "الهد" أو الرئيسية لألبوم إيهاب توفيق، والأنجح في مشواره، وإلى الآن تعتبر من العلامات التي قدمها، من كلمات الشاعر عادل عمر ومن ألحان وتوزيع موسيقي حميد الشاعري.



الأيام الحلوة:
الكليب والأغنية حققا نجاحا كبيرا، خاصة وان الكليب كان غريب من حيث الفكرة، التي أثارت الجدل وقتها، الأغنية من كلمات الفنان مصطفى كامل وألحان حسين محمود ومن توزيع أشرف عبده.



سحراني:
الأغنية كانت غريبة في فكرة تقديم عدد من الاستعراضات في شكل "كرنفال" فني، كلمات أحمد شتا، وألحان حمدي صديق ومن توزيع اشرف عبده.


سامحني خلاص:
أغنية درامية، تم تقديمها في شكل قصة قصيرة، تأثر بها المشاهد لتنقلها بين الرومانسية والدراما، كلمات الشاعر أحمد شتا ومن ألحان حسين محمود وتوزيع أشرف عبده.


ملهومش في الطيب:
الكليب استكمال لحالة الدراما في الفيديو كليب، لتقدم عمل أشبه بفيلم قصير، كلمات فوزي إبراهيم ومن ألحان صلاح الشرنوبي ومن توزيع أشرف عبده.


الله عليك يا سيدي:
الكليب قدم حالة من البهجة والفرح، خاصة مع أجواء الصيف والشق الاستعراضي، كلمات أحمد شتا، وألحان محمود خيامي وتوزيع حميد الشاعري.


عدى الليل:
الأغنية نجحت مع الجمهور، وتم تصويرها بعدها، وكان شكل التصوير مختلفا من حيث الفكرة، ليضيف للأغنية، وهي من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد ومن ألحان الفنان الراحل حسن أبو السعود وتوزيع طارق عاكف.


أكتر من كدا:
الأغنية من نوعية الأغاني الدرامية وتم تقديمها في شكل قصة قصيرة أيضا، مما جذب الجمهور لها، وهي من كلمات الفنان مصطفى كامل ومن ألحان رياض الهمشري ومن توزيع أشرف عبده

كلمات متعلقة إيهاب توفيق

محمد عاشور

9/18/2014 8:00:44 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"