أسرة يوسف وهبي تهدي مقتنياته لمكتبة الإسكندرية من أجل عرضها

أسرة يوسف وهبي تهدي مقتنياته لمكتبة الإسكندرية من أجل عرضها

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 24 يونيو 2014 - 20:23 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 24 يونيو 2014 - 23:52
الفنان القدير يوسف وهبي الفنان القدير يوسف وهبي
استعدادا لعرض مقتنياته في مكتبة الإسكندرية، أهدت أسرة الفنان القدير يوسف وهبي مقتنياته للمكتبة، وذلك ضمن جهود إدارتها للحفاظ على تاريخ وتراث مصر.

ومن المعروف أن مكتبة الإسكندرية حرصت خلال السنوات الماضية على تخصيص أماكن لعرض مقتنيات الشخصيات البارزة في تاريخ مصر، والذين من بينهم المخرج السينمائي شادي عبد السلام والفنان التشكيلي عبد الغني أبو العينين.

كما أسست المكتبة مواقع إلكترونية لحفظ الآثار الفوتوغرافية والسمعية والخطب التلفزيونية للرؤساء السابقين محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات.

وأكدت مكتبة الإسكندرية في بيان لها أصدرته الثلاثاء 24 يونيو أن محمد يوسف إسماعيل وهبي أهدى المكتبة مقتنيات عمه يوسف وهبي، وتشمل سيرته التي كتبها بيده وتسجل "كل تفاصيل حياته" إضافة إلى نصوص بعض مسرحياته وسيناريوهات أفلامه، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

كما تتضمن المقتنيات اسطوانات موسيقية ودفاتر يوميات "فرقة رمسيس" المسرحية التي أسسها وهبي في عشرينات القرن الماضي، ومجموعة من وثائق لجنة الفنون التشكيلية، ولجنة الإرشاد الثقافي، ونسخة من اللائحة الأساسية لفن التمثيل العربي إضافة إلى مكتبته الشخصية التي تضم روايات ومسرحيات عالمية وجوائز وشهادات التقدير التي حصل عليها.

كلمات متعلقة يوسف وهبي

وائل عادل

6/24/2014 11:52:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"