شاهيناز لـFilFan.com : عمرو دياب سوبر ستار .. ولن أتعامل مع عالم الفن !

شاهيناز لـFilFan.com : عمرو دياب سوبر ستار .. ولن أتعامل مع عالم الفن !

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 25 أغسطس 2006 - 19:8
شاهيناز - تصوير : يوسف ناصف شاهيناز - تصوير : يوسف ناصف
تغطية : ياسمين السماحي - ريهام عصام - محمد الأمير - محمد عاشور
تصوير : يوسف ناصف

"عادية وبسيطة .. غير متكلفة ، حياتي إما أبيض أو إسود ، دبلوماسية إلى حد كبير .. متواضعه ، ست بيت ماهرة وأعشق الأطفال ، قنوعة ومجتهدة" هكذا فضلت المطربة الشابة شاهيناز أن تصف نفسها في الحوار الذي أجرته مع أسرة تحرير القسم الفني بموقع FilFan.com.

وعلى مدار ساعتين كاملتين أجابت خلالهما نجمة برنامج "ستار ميكر" في موسمه الأول على أهم أسئلة رواد الموقع ، بينما طلبت من أسرة الفن توصيل اعتذارها الشديد إلى محبيها عن عدم تمكنها من دخول غرفة الدردشة لارتباطها بموعد عمل مفاجئ.

في البداية يريد كل من pimb_pomb ، tefa_ahlawy معرفة هل كان طريقك في الغناء ليتغير إن لم تشتركي في برنامج "ستار ميكر" ، وهل كنت ستتخلي عن فكرة الغناء لو لم تحصلي على المركز الأول في هذه المسابقة؟

بالتأكيد ، لأنني دخلت هذه المسابقة من الأساس لأعرف رد فعل الجمهور على أعمالي وآدائي ، فعلى الرغم من أنني أغني منذ فترة طويلة إلا أنني لا أملك القدرة على عرض نفسي على شركات الإنتاج ودفعهم لإنتاج ألبوم لي.

وحصولي على المركز الأول من عدمه لا أعتقد أنه كان سيؤثر إطلاقاً على مشواري ففور صعودي على خشبة المسرح وشعوري بتجاوب الناس معي أدركت أنه يجب علي أن أستمر في هذا المجال.

سؤال من أسرة الموقع : هل وضع هذا النجاح ضغطاً عليك في كيفية اختيار أعمالك؟

بالطبع خاصة أني كنت أشعر بأني وحيدة تماماً دون أي مساندة ، خاصة أنه لا يوجد ما يسمى بصناعة النجم في مصر أو العالم العربي ككل ، وإن كانت لبنان تحاول إلى حد ما تنمية مواردها في هذا المجال ، لكني – والحمد لله- أجيد اختيار الأعمال التي تناسب صوتي وإمكانياتي.

hussam85 ، raw_smack ،mar3y_88 : يريدون معرفة إيميلك الخاص أو موقعك الرسمي؟

لا ، لأنني لا أملك الوقت الكافي ، لكنني سأعمل جاهدة في الفترة القادمة للدخول على الإنترنت.

أما sam33 ، crespoo ، takoby ، helwan_5d ، tefa_ahlawy ، Sulto فيسألون : ألا ترين أن تعاونك في بداية مشوارك الفني مع شركة روتانا التي تضم عدد كبير من النجوم قد يؤثر على اهتمامهم بك؟

أول ألبوماتي "على إيه" لم يكن مع شركة روتانا بل كان من إنتاج شركة طارق نور ووزعته شركة عالم الفن ، وهو ما اشترط عليه عقدي في المسابقة في حالة الفوز بالمركز الأول.

أما عن عملي مع شركة روتانا ففور دخولي للشركة وبدء تعاملي معها شعرت باهتمام شديد جداً من كل العاملين ، يساندوني ويساعدوني في كل شيء يؤدي لنجاحي ، كل طلباتي تنفذ لكني لا أبالغ في طلباتي.

سؤال من أسرة الموقع : ما هي نوع مطالبك؟

المطالب المادية وعدد الكليبات والدعاية والاهتمام الإعلامي وهم ما لم أكن لأحصل عليهم في أي شركة أخرى.

نعود لأسئلة رواد الموقع sam33 ، crespoo ، takoby ، helwan_5d ، tefa_ahlawy ألا ترين أن اقتصار عرض كليباتك حصرياً على قنوات روتانا قد يقلل من انتشارها؟

لا لسبب بسيط لأن كليباتي تذاع أيضاً على قنوات دريم أو المحور أو القنوات الأرضية وكل من يريد متابعة كليباتي الخاصة يمكنه ببساطة أن يبحث عنها.

وهل أنت راضية عن الدعاية لألبومك الجديد؟

بالطبع ، فالدعاية التي قدمتها لي الشركة كافية تماماً ، كما أنني أستعد لتصوير أغنية "جوة قلبي" على أن يتم عرضها خلال الوقت المتبقي من فصل الصيف ، على أن نصور أغنية "وداعنا" في الشتاء.

كما أنني أتمنى أن أعرف رد فعل الجمهور وآراءه حول أي من أغاني الألبوم يريدون مني تصويرها.

كما كان لـAmrmerooo رأي خاص في التعامل مع شركة عالم الفن وقال : أرى أن "عالم الفن" هي الشركة التي ستساعدك على إصدار ألبوم ناجح ، لأن "روتانا" تعمل وفق سياسة جمع الفنانين من جهة العدد فقط!

لا أظن أن شركة عالم الفن ستضيف لي ولرصيدي الفني أي شي ، والدليل أنها لا تحتفظ حالياً إلا بعدد قليل من النجوم على رأسهم سميرة سعيد والتي تعتبر نجمة مهما كانت شركة الإنتاج التي ستتعامل معها ، فأنا أرى أن "عالم الفن" لن تقدم شيء جديد لي أو على الأقل لن تقدم لي ما تقدمه "روتانا".

أما teto525 فيسأل : هناك أنباء عن خطة لتصفية المطربين في شركة "روتانا" ، فهل ستسمري معهم؟

روتانا بدأت حالياً تصفية عدد من المطربين غير المصريين الذين لا تجد أمل في نجاحهم ، كما أن الشركة لم تفسخ عقودها معهم فالشركة تنتظر حتى تنتهي مدة التعاقد وإما أن تجدد العقد أو لا تجدده وهو حق لأي شركة أن تجنب نفسها خسائر مستمرة.

سؤال من أسرة الموقع : متى تنتهي مدة تعاقدك مع "روتانا"؟

عقدي مع روتانا مدته 5 سنوات بمعدل ألبوم لكل موسم ، بإتفاق جديد كل عام على حجم الدعاية وعدد الكليبات التي سيتم تصويرها.

وما الذي تعتقدي أن تقدمه لك شركة غير "روتانا"؟

لا أعتقد أن هناك شركة عربية ممكن أن تقدم لي أكثر أو حتى مثل ما تقدمه لي روتانا ، لكننا هنا يمكن أن نتحدث عن شركات عالمية ، وهي التي تهتم بصناعة النجم بصورة أكبر ، إدارة أعماله وحفلاته فهي بالأحرى "مؤسسات إدارة أعمال"

وسأل oija عن تعليق المطربة الشابة شذا حول أسباب رفضها للتعاون مع شركة روتانا وتمسكها بعالم الفن والذي قالت فيه : "الفلوس ليست كل شيء.. العقل والمنطق كانا لصالح عالم الفن ، فهى شركة محترمة ومن بلدي وشعرت عليها بجزء من الولاء والغيرة لأن رأس المال مصري وأنا فنانة مصرية ولا أحب أن أكون مع روتانا مجرد واحدة في سجن النجوم أو في طابور النجوم وأنتظر لحين الحصول على الفرصة ، بالإضافة إلى أن تجارب الآخرين من الزملاء والزميلات لم تكن مشجعة ومطمئنة للتعاقد".

تضحك قائلة : لا أعرف على أي أساس تتحدث شذا عن الشركة التي لم تتعامل معها من قبل ، كما أنني أشك في أن تكون شذا تلقت عرضاً من روتانا .. ثم أين ألبوم شذا؟ فأنا أريد أن أرى مستوى آدائها مع شركة "عالم الفن".

وأضافت : فعلاً من العجيب أن يحكم أحد على شيء لم يتعامل معه من قبل ، فروتانا تتمكن من إبراز أغاني كل من عمرو دياب وإليسا وأنغام والعديد من النجوم الكبار ، كل منهم نسمع أغانيه ونشاهد كليباته ، فكيف تكون روتانا "سجن" للنجوم؟

وفي النهاية ما يهم هو الأعمال التي يقدمها الفنان ، فإن كانت جيدة مهما كان حجم الدعاية فهي تحصل على نجاحها ، وأكبر مثال على ذلك ألبوم محمد حماقي ، فدعاية الألبوم لم تكن ضخمة والكليب لم يعرض حتى الآن إلا أن الألبوم حقق نجاحاً كبيراً.

لننتقل من صراع عالم الفن وروتانا إلى سؤال maysam حول رأي المطربة الشابة في الألبوم الجديد لحماقي؟

هايل فعلاً ، المجهود والتجديد واضحين جداً ، كما أن وتوما موزع موهوب جداً لذا خرج الألبوم بصورة متكاملة.

وكان لـRopyramy ملحوظة أكثر خصوصية والتي قال فيها : صوتك رائع ولكني أرى أن مظهرك كان أفضل قبل فقدانك للكثير من وزنك!

المسألة تتوقف أكثر على الذوق ولكن التغيير مطلوب ، خاصة أن الزيادة في الوزن تحرم الفنان من ارتداء أزياء وألوان معينة وهو ما يحد من قدرته على التجديد في شكلة.


tefa_ahlawy ، hareef ، mostafa152 فيسألون : ما هي أكثر أغنية غنيتها من قلبك في ألبومك الأخير؟

أغنية "إنساني" رغم أنني لم أعش أي لحظة من لحظات الأغاني التي أقدمها إلا أنه حينما تكون الكلمات والألحان قوية تساعدني جداً في الإحساس بالموقف ، وهي من ألحان زوجي آدم حسين وتوزيع أسامة هندي وكلمات محمد عبد الحميد الذي أعتبره من أفضل الشعراء على الساحة حالياً ، وكلماته مقنعة جداَ بالنسبة لي.

سؤال من أسرة الموقع : هل لعلاقتك الشخصية بالملحن آدم حسين دخل بعملك الدائم معه؟

إطلاقاً ، أنا وآدم كنا أصدقاء قبل حتى أن أشارك في برنامج "ستار ميكر" وأنطلق في مشواري الفني ، وله رأي مهم وقوي في اختياري لكلمات وألحان الأغاني التي أقدمها ، وشهدت هذه الصداقة العديد من الخلافات بيننا ، والتي أنتهت بالزواج.

لكن لا أحد يمكنه أن ينكر موهبة آدم وقدرته على أبتكار ألحان جيدة تتناسب مع الكلمات وصوت المطرب.

أما mar3y_88 ، mido_wwe: فيسألون : لماذا لا تغيري من "ستايل" أغانيكي؟

أحاول أن أجدد لا أغير في الأسلوب ، فمثلاً أغنية "نجم وغالي" لم أكن لأحلم أن أقدم مثل هذه النوعية من الأغاني ، لكني قدمتها لأنها تجربة جيدة وجديدة علي تماماً ، وخرجت والحمد لله بشكل مناسب ، فأسلوبي الخاص لن يتغير فأنا لن أغني شعبي في يوم من الأيام لكني سأحاول التجديد في نفس إطار الشكل الخاص بي.

themooon112 : لماذا لا نراك في حفلات كثيرة رغم أنك خرجتي من مسابقة شهدت تجاوباً شديداً من الجمهور معك؟

أقدم حفلات كثيرة لكن أغلبها حفلات خاصة غير مذاعة ، كما أنني أقدم حفلات في مدينة الإنتاج الإعلامي وفي محافظة الإسكندرية

سؤال من أسرة الموقع : على أي أساس تختاري أغاني ألبوماتك؟

اللحن يجب أن يكون مناسب لصوتي ونبدأ بعدها في كتابة الكلمات حتى نصل لشكل مناسب ، لكن اللحن بالنسبة لي أهم جزء في العمل.

سؤال من أسرة الموقع : لماذا اخترت العمل مع المخرج محمد جمعة في ثلاث كليبات من الأربعة التي قدمتيها؟

محمد جمعة أكتر مخرج أرتاح للعمل معه لأنه يقدم لي كل ما أحتاج وطريقته سلسة وبسيطة في العمل.

سؤال من أسرة الموقع : من هو أكثر مخرج أثار إعجابك بأعماله؟

طارق العريان ، وأتمنى أن يكون بيننا تعاون مشترك في الفترة المقبلة.

oija يعود ويسأل السؤال التقليدي : ما رأيك في المحنة التي تعرض لها تامر حسني؟

بالطبع شعرت بحزن شديد فور أن علمت بالأزمة التي تعرض لها تامر وهيثم ، خاصة أنني من معجبي الإثنين ، لكني غضبت حينما شاهدت كيف أثر الرأي العام على سير هذه القضية لأنها تضخمت بصورة كبيرة وهو ما أزاد من حدها ، ولكني أعلم أنهما أقوى من أن تؤثر فيهما هذه الأزمة وأتمنى أن تزيد من قوتهما.

themooon112 ، sonastar ، hussam85 ، al3ashk ، mostafa152 ، sherif0o0 يسألون : متى تدخلين عالم السينما؟

فور أن أجد عملاً سينمائياً جيداً وجدير بتقديمه ، وأكون على يقين أنني سأخرج فيه بالشكل اللائق الذي أتمناه.

hareef فيسأل : متى اكتشفت أنك مطربة موهوبة؟

بدأت الغناء مع والدي رحمه الله فهو كان عازف عود ومدرس تربية موسيقية وهو أول من اكتشف موهبتي ، دخلني كورال المدرسة وبعدها كورال سليم سحاب في الأوبرا وأخيراً الحقني بمعهد الكونسرفاتوار ، بعدها بدأت في البحث عن فرصة وحاولت الظهور في مختلف الحفلات ، وأثنى الكثيري على صوتي وتنبأوا لي بمستقبل باهر.

mkmm : هل ظهور مطربات الإغراء قد يؤثر على كثافة ظهورك؟

بالتأكيد لا ، لأن هذه النوعية قد تثير تحفظ الجمهور أو حتى غرائزه لكنها لا تنال إعجابة وإحترامه ، كما أن هذه الموجة مختلفة تماماً عن ما أقدمه وأنا لا أري أن هذه الموجة مكتوب لها الاستمرار.

sonastar : ما رأيك في المطرب عمرو دياب؟ وفي رأيك ما هي العوامل التي ساعدت على نجاحه؟

عمرو دياب سوبر ستار العرب ، نجم كبير وأنا من أكبر معجبيه ، ساعده اجتهاده وتركيزه وآداءه وتجديده المستمر في شكله وفيما يقدمه ... أنا بالفعل من أكبر عشاقه.

سؤال من أسرة الموقع : من هو مثلك الأعلى في الغناء؟

كوكب الشرق أم كلثوم ، كما أعشق أغاني المطربة الكبيرة وردة.

- ومن مطربك المفضل في الجيل الحالي؟

محمد حماقي ولؤي ويارا وإليسا.

أما Dodooooo ، mostafa152 فكانا أصحاب السؤال التقليدي : هل أنت أهلاوية أم زملكاوية؟

أهلاوية جداً ... فالمنتخب المصري كله من النادي الأهلي.

diaa_diaa : لماذا لم تقدمي دويتو مع أحد حتى الآن؟

كان هناك مشروع مع الشاب خالد لكنه تأجل بعدما قدم أغنية "ماس ولولي" مع النجمة ديانا حداد لذا لم أحب أن أضع نفسي في مقارنة معها.

سؤال من أسرة الموقع : هل كنتي تحلمي بأنك ستصبحين مطربة وأنت صغيرة؟

كنت أتمنى أن ألتحق بأكاديمية الشرطة ، ودخلت بالفعل الشرطة المدرسية ولكن حينما علمت أن النساء في الشرطة عملهم إداري فقط تراجعت!

وأخيراً .. ما هو رأيك في الوضع السياسي الحالي ، وكيف يمكن للفنانين أن يساهموا في التخفيف عن الشعب اللبناني؟

الوضع مؤسف بالتأكيد وأنا حزينه على هذا الشعب المنكوب ، وأتمنى أن يقوم الفنانين العرب بجولة فنية في كافة أنحاء الوطن العربي يقدموا خلالها حفلات يتم تخصيص عائدها لصالح ضحايا الحرب في لبنان.

كلمات متعلقة شاهيناز

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"