بعرض "حليم" في "كان" : عماد أديب أوفى بوعوده الثلاثة للراحل أحمد زكي

بعرض "حليم" في "كان" : عماد أديب أوفى بوعوده الثلاثة للراحل أحمد زكي

ياسمين السماحي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 مايو 2006 - 15:51
عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ
قوبل فيلم "حليم" ، الذي يعد آخر أفلام الراحل أحمد زكي ، خلال عرضه في مهرجان "كان" السينمائي الدولي بالتصفيق الشديد من قبل مشاهديه ، وهنأ الجميع نجله هيثم أحمد زكي على أدائه في دور المطرب الراحل عبد الحليم حافظ في شبابه.

وجاء في بيان إعلامي لشركة جودنيوز جروب أن صوت الراحل عبد الحليم كان يدوي بأغنية "علشان احنا مع بعضينا ولأول مرة لوحدينا" عند سير أبطال الفيلم هيثم أحمد زكي ومنى زكي وسلاف فواخرجي وجمال سليمان ، والمنتج عماد أديب وعادل أديب العضو المنتدب بشركة الإنتاج والمخرج شريف عرفه والموسيقار عمار الشريعي على السجادة الحمراء المؤدية لقاعة العرض بمهرجان "كان".

كما جلس زكي الصغير في حالة صمت تامة أثناء عرض الفيلم ، بررها بعد ذلك قائلاً : "كنت ارتعش من الرعب والقلق ، وحتى الآن لا أصدق ماقيل لي عن أدائي وخاصة وأنا لم استعد جيداً للدور ، لأن الأمر جاء مصادفة بعد موت والدي رحمه الله ، وفي النهاية أرجع الفضل كله للمخرج شريف عرفه ، حيث كان يعتبر الدور تحد حقيقي لي مع ظروف تصوير العمل وأنا تحت صدمة رحيل أحمد زكي".

أما شريف عرفه فأكد أن "أحمد زكي رحمه الله هو أول من أكد لي أن هيثم ممثل جيد" ، وهنأ الجميع زكي الصغير على أدائه في أول تجاربه السينمائية.

وعم جو من البكاء داخل القاعة ، أولهم كان هيثم زكي الذي ترك القاعة ليبكي على والده في مشهد ختام الفيلم ، كما بكت منى زكي والتي علقت على ذلك قائلة : "لا أستطيع أن أعرف لماذا أبكي ، فداخلي أحاسيس متضاربة ، حزينة على فقدان أحمد زكي وسعيدة بنجاح الفيلم ونجاح هيثم الذي كان مفاجأة حقيقية للجميع".

وبعد العرض أمسك النجم عادل إمام يد هيثم زكي خارج القاعة وعينيه غارقتين بالدموع وقال : "اليوم ومن هنا أعلن مولد نجم جديد سيكون له شأن كبير في السينما المصرية".

ثم حضر الجميع الحفل الذي أقامه المنتج عماد أديب إحتفالاً بعرض الفيلم ، والذي قال فيه : "لقد وعدت أحمد زكي بثلاثة وعود وهى أن أنتج فيلم حليم ليحقق به حلمه ، وأن ننفذه بأحدث التقنيات في لندن ، وأن نعرضه في مهرجان كان السينمائي ، وهذا ما تحقق اليوم".

وفي اليوم التالي عرض فيلم "عمارة يعقوبيان" وحضره نجوم العمل عادل إمام وزوجته ومحمد إمام وهند صبري ووحيد حامد ومروان حامد وعماد أديب وزوجته ، بجانب أبطال فيلم "حليم" والنجم أحمد السقا والمؤلف تامر حبيب ومحمود عبد العزيز وزوجته بوسي شلبي ، وثم احتفلت أسرة الفيلم أيضاً بعرضه مع الاحتفال بعيد ميلاد النجم عادل إمام وعيد زواج الموسيقار عمار الشريعي.

ياسمين السماحي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"