جمعية دار الأورمان تحتفل بيوم اليتيم تحت شعار "نعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل"

جمعية دار الأورمان تحتفل بيوم اليتيم تحت شعار "نعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل"

نورهان كامل | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 3 أبريل 2006 - 15:15
عفاف شعيب عفاف شعيب
تحت شعار "نعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل" بدأت جمعية دار الأورمان لكفالة اليتيم تنشر دعوتها للمشاركة في يوم اليتيم بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والوزراء ورجال الدين ورجال الأعمال ومجموعة كبيرة من مندوبي الدول العربية المختلفة ليعرضوا أهم ما توصلوا إليه في مجال رعاية الأيتام ، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

بدأ الحفل بكلمة من أحمد قباني رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان يشكر فيها الحضور وجميع الفنانين المشاركين ومن ضمنهم نهال عنبر وعفاف شعيب والمطرب تامر سيف وأيمن أبو يوسف ، ثم أكد على أهمية مشاركة الأيتام في يومهم لكي يشعروا بأهمية وجودهم في هذا المجتمع الذي يحرص على إرضائهم ، ثم ترك الميكروفون للدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية ثم إلى الأنبا بسنتي مطران المعادي وحلوان الذين أكدا على أن اليتيم مسيحي كان أم مسلم يستحق الرعاية والاهتمام فلا مجال للتفرقة لأن مصر هي بلد الوطنية وملتقى الأديان السماوية.

ثم بدأت كل الدول العربية المشاركة في عرض تجاربها المختلفة في مجال رعاية الأيتام ومن ضمن المشاركين الجمهورية العربية السورية والسودان والسعودية وعمان وفلسطين والكويت واليمن.

وبعد انتهاء عرض التجارب حرص موقع filbalad.com على مشاركة الفنانين في الاحتفال التحضيري بيوم اليتيم وبسؤالهم عن أهمية المشاركة في هذا اليوم قالت الفنانة نهال عنبر لـfilbalad.com : "تركت التصوير خصيصاً لاتمكن من المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير ، فوجود الفنان مهم لأنه يضيف البسمة على وجوه الأطفال ، كما يعطيهم قدوة للمستقبل ، وأنا أدعو كل رجال الأعمال والمواطنين ليقتطعوا جزءاً من وقتهم ليشاركوا الأيتام مشاعرهم ، ويجب أن نعترف أنة ليس اليتيم فقط الذي يستحق الرعاية ولكن أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة لأن الله سبحانه وتعالى أمرنا وخصنا بذلك".

كما أبدى المطرب الشاب تامر سيف سعادة غامرة بوجوده وقال لـfilbalad.com : "أنا سعيد للغاية بوجودي في هذا اليوم الجميل وأعتبره واجب على كل فنان لأن تواجدنا يدخل سعادة وبهجة غامرة على الأطفال وهذا هو ما نريده لهم".

كما تواجد المطرب أيمن أبو يوسف مؤسس فريق ترانزيت ما بين الحضور وقال لـfilbalad.com : "أنا سعيد لأن يوم اليتيم عمم على مستوى كل الدول العربية ، وما يهمني في هذا اليوم هو أن نتمكن من إدخال البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال وهذا الدور هو واجب على كل فنان واع".

كما عبرت الفنانة عفاف شعيب عن حزنها الشديد لأن هذا الاحتفال خصص له يوماً واحداً على مدار العام وقالت : "أتمنى أن يكون اهتمامنا باليتيم على مدار العام لأنه يستحق منا رعاية أكثر مما نعطيه ، ولم أشارك في هذا اليوم من أجل الأضواء أو من أجل الإدلاء بالتصريحات ولكن لأكون مخلصة النية وأستطيع تقديم يد العون الفعلية للأيتام".

كما حرص موقع filbalad.com الإخباري على لقاء مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة الذي أكد أن اليتيم هو رمز لتفاعل البشرية وأوصانا الله سبحانه وتعالى به وجعله ترجمة الأيمان ، فاليتيم خصه الله بالأحكام وأهتم به لأنه المدخل الذي يمكننا من خلاله تحسين علاقاتنا بأهلنا وعشيرتنا فهذه الفكرة غاية في الأهمية ، فيوم اليتيم هو نقطة بداية وارتكاز يجب علينا أن نبدأ فيها بهذه المعاني التي ندخل فيها إلى كرامة الإنسان وحقوقه".

كما حرص علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي على توجيه كلمته للأيتام في يومهم وقال : "يجب أن نعود لقواعد الأسرة المصرية السليمة التي تسعى إلى حفاظ كل فرد فيها على دوره تجاه المجتمع".

ثم اختتم الحفل بدعوة الجميع للمشاركة بأى صورة من الصور في الاحتفال بيوم اليتيم يوم الجمعة المقبل.

نورهان كامل

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"