حفل جديد في دار الأوبرا المصرية

حفل جديد في دار الأوبرا المصرية

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 13 مارس 2006 - 16:0
دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا المصرية
تستعد دار الأوبرا المصرية لتقديم السيمفونية الثانية للمؤلف الكبير مالار في حفل كبير وذو طابع مختلف.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس أوركسترا القاهرة السيمفوني لـfilbalad.com : "نستعد الآن لتقديم السيمفونية الثانية للمؤلف الموسيقي مالار والذي يعد من أهم الموسيقين الذين تركوا بصمة في الموسيقى الكلاسيكية".

وعن استعدادات الحفل قالت : "سيقود الحفل المايسترو الأمريكي جيلبرت كابلان الذي حضر إلى القاهرة خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث الفني الكبير".

وأشارت إلى أن المايسترو كابلان طلب زيادة العازفين في الأوركسترا إلى 130 فرد بدلاً من 100 فقط وزيادة عدد أفراد فريق الكورال المشارك إلى 120 فرد بدلاً من 80 وذلك ليتناسب العدد مع العدد الذي تم تأليف العمل على أساسه والذي لا يمكن التغير فيه من وجهة نظره.

يشارك في الحفل أعضاء فريق أوركسترا القاهرة السيمفوني وبمشاركة عناصر من أوركسترا أوبرا القاهرة وأوركسترا الكونسرفتوار بمصاحبة كورال الأكابيلا والذي يستضيف أيضاً أعضاء كورال ناير ناجي وبعض عناصر كورال معهد الكونسفتوار.

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم السبت 25 مارس الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

محمد عاشور

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"