محمود عبد المغني لـFilFan.com: من حق التيار الإسلامي أن يخاف

محمود عبد المغني لـFilFan.com: من حق التيار الإسلامي أن يخاف

ياسمين كفافي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 28 مارس 2012 - 17:8
الملصق الدعائي لفيلم "رد فعل" الملصق الدعائي لفيلم "رد فعل"
قبل طرح فيلمه الجديد "رد فعل" بساعات، كان لـFilFan.com موعداً مع النجم محمود عبد المغني ليحدثنا عن فيلمه، وجديده، وعن أرائه في الأوضاع التي تمر بها البلاد حاليا.

حدثنى عن دورك فى رد فعل؟

هو طبيب شرعي يحاول جاهدا أن يصل لحلول طلاسم الجرائم ويغوص داخلها يفاجأ أن الجريمة التي يحقق فيها يمكن أن تتكرر بسبب ظروف البلد نظرا للتفاوت بين الطبقات والعنف والانفلات الأمني الذي انتشر وجعل الأرواح تهون والقتل والدم يصبح سهلا.

العام الماضي حقق مسلسلك "المواطن إكس" نجاحا كبيرا، ألم تكن تفضل أن يطرح الفيلم بعد المسلسل مباشرة لينال جزءاً من نجاحه؟

بالتأكيد كان هذا سيسعدني ولكن للأسف حدثت عدة مشكلات أولها أن مونتاج "رد فعل" لم يكن قد انتهى، ثم حدثت ظروف أمنية صعبة للشارع المصري جعلت من الصعب طرحه للعرض.

في رأيك ما أسباب نجاح الفيلم خاصة وأنه ليس كوميدي أو خفيف؟

أنه فيلم جيد والفيلم الجيد يفرض نفسه فهو مكتوب بعناية فائقة، فوائل أبو السعود وإيهاب فتحي مؤلفي العمل يقدمان أول أعمالهما، ومخرجه حسام الجوهري قدم أفضل ما عنده وكذلك حورية فرغلي التي تصعد بأول بطولة لها على الساحة السينمائية بعدما أثبتت نفسها العام الماضي في الدراما بـ"دوران شبرا" و"الشوارع الخلفية" حتى أغنية إيساف للفيلم لها معنى ومتميزة، يعني عناصر جيدة لنجاح أي فيلم.

"المواطن إكس" كان حمامة وسط صقور، أي أنكم مجموعة من الشباب في مواجهة كبار نجوم الدراما في موسمهم الرمضاني فهل كنت تتوقع له النجاح؟ وهل أتى زمن غزو الشباب للدراما كما حدث للسينما؟

بالفعل حقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدة في رمضان وكرّم طاقم العمل في العديد من الدول ويكفي أنه كان يباع في رمضان على اسطوانات ليتمكن الجمهور من متابعته كاملا، ولعل السبب كان اشتياق الجمهور لرؤية شباب على الشاشة في رمضان بعد تكرار الوجوه لسنوات وبالتأكيد لأن العمل كان بطولة جماعية فلم ينفرد نجم أوحد بالمسلسل كما كان يحدث لسنوات.

ما هو عملك القادم؟

مسلسل "الطرف الثالث" الذي يضم نفس طاقم ومخرج "المواطن إكس" ويدور في عالم هجرة الشباب للخارج والظروف الصعبة التي تجعله يترك بلده وأهله، كما يناقش المسلسل أعمال البلطجة والكوارث التي تحدث في البلد ويتم اتهام مجهول يطلق عليه طرف ثالث.

سياسيا هل أنت راض عن أداء مجلس الشعب؟

هم نتاج انتخابات أتت بهم، وأنا بشكل عام متابع للتاريخ وأرى أنه يعيد نفسه لذلك من حق التيار الإسلامي أن يخاف ويجب أن نترك لهم فرصة لأن هذه هي الديموقراطية، والسبب أن شعب مصر لديه عقيدة وإيمان، أنه في الوقت الذي يشعر فيه بالضياع يلجأ للدين، والدين عنده متمثل في الإخوان مهما سخرنا من أدائهم في المجلس.

بصراحة هل بعد نجاح المسلسل، رفعت أجرك؟

أساسا أنا قدمت "المواطن إكس" بنصف أجري نظرا للظروف التي مرت بها مصر، وكان هذا نوع من المشاركة مع الثورة ولم يفعلها الكثير من الفنانين، حتى أنني قلت أن من لا يخفض أجره خائن فنيا، وهناك عمال وراء الكاميرا ستتأثر حياتهم لو رفضت العمل فشعرت أنه من واجبي أن أوافق، أما هذا العام فالظروف أحسن، ومن حقي أن أتقاضى أجري الطبيعي.

قيل أن لك قصة مع الفيس بوك ماهي؟

قبل الثورة بعدة أشهر قام أحد الأشخاص بانتحال شخصيتي وأساء إلي جدا حتى أنني رفعت دعوى قضائية وذهبت إلى أمن الدولة وحاليا لي حساب على الفيس بوك وتويتر أتابعه في إجازتي وباقي الوقت هناك مساعدين لي مسئولين عنه.

ياسمين كفافي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"