عرض فيلم "ميكروفون" في مهرجان القاهرة الرابع للجاز

عرض فيلم "ميكروفون" في مهرجان القاهرة الرابع للجاز

رشا سلامة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 12 مارس 2012 - 10:8
بوستر فيلم "ميكروفون" بوستر فيلم "ميكروفون"
اختارت إدارة مهرجان القاهرة الرابع للجاز فيلم "ميكروفون"، ليعرض في البرنامج الرئيسي للاحتفالية التي يقيمها بمناسبة مرور 10 سنوات على الموسيقى المستقلة.

جاء اختيار المهرجان لفيلم "ميكروفون" تحديدا لأن الفيلم يناقش مشاكل وقضايا الفرق الموسيقية المستقلة والفن المستقل بشكل عام في مصر، حسب ما ذكره موقع جريدة "التحرير".

الفيلم سيتم عرضه يوم الجمعة 16 مارس بقاعة النهر بساقية الصاوي في تمام الساعة الخامسة مساء.

مهرجان القاهرة للجاز يقام من 15 إلى 17 مارس الجاري.

يذكر أن فيلم "ميكروفون"فاز بعدة جوائز دولية منها الجائزة الكبرى في الدورة الثامنة من مهرجان السينما الأفريقية الذي أقيم في مدينة "تاريفا" الإسبانية، والذي اختتم فعالياته يوم 19 يونيو الماضي.

كما فاز بجائزة "التانيت" الذهبي لمهرجان قرطاج السينمائي الدولي، في أول "تانيت" ذهبي لفيلم مصري، وفاز أيضا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان أسطنبول السينمائي الدولي الثلاثين.

بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة أحسن فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، و حصل على جائزة أحسن مونتاج من مهرجان دبي السينمائي الدولي السادس.

"ميكروفون" بطولة مجموعة من النجوم هم خالد أبو النجا، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، هاني عادل، عاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبي، كما يشارك فيه أربع فرق موسيقية من الإسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هي: مسار إجباري، واي كرو، ماسكارا وصوت في الزحمة.

تدور أحداث الفيلم في قالب غنائي اجتماعي، حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبد الله الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية في قالب درامي.

كلمات متعلقة ميكروفون

رشا سلامة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"