"رسائل البحر" و"بنتين من مصر" في مهرجان مالمو بالسويد

"رسائل البحر" و"بنتين من مصر" في مهرجان مالمو بالسويد

رشا سلامة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 19 سبتمبر 2011 - 11:49
رسائل البحر رسائل البحر
يشارك فيلما "رسائل البحر" و"بنتين من مصر" في الدورة الأولى لمهرجان مالمو للأفلام العربية بالسويد الذي يقام في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر 2011 .

قال صلاح سرميني المسئول الإعلامي عن المهرجان في بيان : تم اختيار فيلمين مصريين للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الأولى لمهرجان مالمو للأفلام العربية بالسويد.

الفيلمان هما "رسائل البحر" بطولة آسر ياسين وبسمة وفيلم "بنتين من مصر" بطولة الفنانة زينة والفنانة السورية صبا مبارك والفنان الأردني إياد نصار، ومن المقرر أن يحضر أبطال الفيلمين عرضهما في المهرجان.

بالإضافة إلى الفيلمين يشارك الفيلم التسجيلي المصري "18 يوم في مصر" إخراج أحمد صلاح، والذي يعرض شهادات السينمائيين الذين شاركوا في الثورة عن أحداثها منذ البداية.

المهرجان الذي يرأسه المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي ينظمه المركز الثقافي العربي الإسكندنافي اختار من مصر أيضا الفنان هاني سلامة للمشاركة في لجنة تحكيمه بجانب المخرج سعد هنداوي وعدد من السينمائيين العرب.

الجدير بالذكر أن مهرجان مالمو للأفلام العربية يهدف لتعريف الجمهور السويدي بالسينما العربية، وسيحتفي في هذه الدورة بالسينما الخليجية بعرض 13 فيلم طويل وقصير وتسجيلي بالتعاون مع مهرجان الخليج السينمائي بدبي.

كما سيستضيف المهرجان في حلقاته النقاشية عن السينما الخليجية الناقد مسعود أمر الله مدير مهرجان دبي السينمائي، والناقد السينمائي إبراهيم الملا والشاعر والسيناريست محمد حسن أحمد.

رشا سلامة

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"