وائل غنيم يوقف سلسلة "#" عمرو سلامة على تويتر

وائل غنيم يوقف سلسلة "#" عمرو سلامة على تويتر

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 مارس 2011 - 23:31
غنيم وسلامة غنيم وسلامة
بعد مناقشة امتدت للساعات الأولى من صباح الأربعاء 16 مارس 2011، يبدو أن السيناريست والمخرج عمرو سلامة استجاب لطلبات عدد كبير من مستخدمي الموقع الاجتماعي الشهير Twitter وعلى رأسهم الناشط السياسي وائل غنيم، وتوقف عن تأليف "هاش تاج" #.

اشتهر عمرو سلامة في الأيام القليلة الماضية لمستخدمي الـTwitter بابتكار "هاش تاج" # كوميدية على الموقع الشهير وتذكرهم بأيام الماضي مثل "تسعينات"Ts3inat ويقصد بها ما كان يحدث في أيام التسعينات وأصبح علامات مميزة لهذا العصر، و"ماما قالت" MamaSaid وكانت متخصصة لجمل الأمهات الشهيرة والتي تتردد في أي بيت، وتمكنت هذه الكلمات من جذب عدد كبير من مستخدمي الموقع.

ولكن فوجيء متابعو عمرو في الثلاثاء 15 مارس بالناشط السياسي يطلب من عمرو سلامة بطريقة كوميدية ساخرة إيقاف سلسلة الـ"هاش تاج" اليومية، فكتب له "كفاية هاش تاج يا عمرو" KfayaHashTagsYaAmr، فكتب "أطالب الإدارة العليا لتويتر بمنع المدعو عمرو سلامة من القدرة على تكوين هاشتاج لمدة ستون يوما من تاريخه. والله الموفق"، وتجاوب معه عدد كبير من متابعيه على الموقع.

وظل وائل يطلق الأفيهات الكوميدية المرتبطة بالبيانات التي كان يلقيها نظام مبارك على عمرو سلامة، فكتب: "أنا مش هاوقف الهاشتاج ده إلا لما عمرو يوقف الهاشتاج بتاعه. كفاية بقه سبام في تويتر عايزين استقرار"، و"وردتنا أنباء إن أزمة الاقتصاد سببها المطالب الفئوية وهاشتاجات عمرو سلامة اللي بتسهر الناس للفجر فيروحوا الشغل نايمين".

وسخرية ممن ظلوا يرددون على وائل أنه ظل طوال حياته خارج مصر، كتب: "عمرو طول عمره على فيسبوك وعمره ما كان على تويتر، ولا حس بينا وبهاشتاجاتنا، وفجأة قرر ييجي بعد الثورة يفرض نفسه علينا"، وسخرية من ترديد مقولات أن الثوار مندسين من الخارج، فكتب: "الهاشتاجات اللي بيعملها عمرو سلامة فيها ناس بتكتب انجليزي .. آه والله بالانجليزي".

وعن انتشار وثائق أمن الدولة، كتب: "وثائق أمن الدولة بتؤكد إن هاشتاجات عمرو سلامة هي وسيلتهم لصرف انتباه الشعب عن التعديلات الدستورية".

فرد عليه عمرو كاتبا: "و الله كنت مستنيه، يا شباب لا اسألكم رد الهاش تاج و لكني اسألكم اللطف فيه"، وابتكر عمرو "هاش تاج" جديدة وهي" عمرو سلامة ضد غنيم" AmrSalamaVsGhoniem، وعلق عليها كاتبا: "أهو كدة اللعب، تعجبوني، ياريت كل واحد يوضح موقفه، أينعم هو عنده أضعاف الفولوارز، بس إحنا معانا ربنا، انطلقوا".

وفجأة، قرر عمرو سلامة التخلي عن "#" وكتب "آخر هاش تاج"AkherHashTag، وكتب: "لقد اتخذت قرارا أريدكم جميعا أن تساعدونى عليه، لقد قررت أن اتنحى تماما ونهائيا عن إطلاق أي هاش تاج، وأن أعود الى صفوف الجماهير".

فكتب غنيم: "الحمد لله .. ضيعت أربع ساعات من عمري بس جت بفايدة، وعمرو خلاص هيتنحى ويرجع يقعد على الفيسبوك"، وبعدها بقليل كتب: "لازم ناخد موضوع تنحي عمرو بشوية حذر، أكونته على الفيسبوك لسه مربوط بتويتر، فلو رجع يعمل هاشتاج لازم نرجع نعمل هاشتاج مضاد برضه".

ولكنه سرعان ما تراجع وكتب: "في ناس بتطالب بعدم التنحي، مش متأكد إنهم أغلبية، لو في أقلية معترضة تقول، بس بفكر هاش تاج واحد ف الأسبوع، لو موافق ريتويت" تحت شعار "عمرو سلامة أرجع" AmrSalamaComeBack.

فرد عليه غنيم: "البيان رقم 1: عمرو سلامة يعد بتقليل الهاشتاجس والبدأ من 9 بالليل ومستخدمي تويتر يهتفون: الشعب يريد إسقاط الهاشتاج"، التويب اللي على حق .. يقول لهاشتاجات عمرو سلامة لأ".

وطوال الأربعاء 16 مارس لم يكتب عمرو سلامة أي # جديدة لمتابعيه.

يذكر أن الـ# هي لمستخدمي موقع الـTwitter هي بديلة عن صفحات وجروبات الـFaceBook، حيث يمكنك متابعة الموضوع الذي تهتم به من خلال البحث بالكلمة التي تلي العلامة.

انضموا لصفحة FilFan.com على الـTwitter.

مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"