السودانيون المعتصمون في المهندسين يشاركون في بطولة "حاحا وتفاحة"!

السودانيون المعتصمون في المهندسين يشاركون في بطولة "حاحا وتفاحة"!

نورهان كامل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 26 ديسمبر 2005 - 12:45
الملصق الإعلاني لفيلم "حاحا وتفاحة" الملصق الإعلاني لفيلم "حاحا وتفاحة"
عبرت الفنانة عفاف رشاد عن سعادتها بتجربتها في فيلمها الجديد "حاحا وتفاحة" ، وخاصة بعد أن أقدم فريق عمل الفيلم على تجربة فريدة من نوعها باختيار عدد من اللاجئين السودانيين المعتصمين في منطقة المهندسين بالقاهرة ليؤدوا دور زوجها وأبنائها في الفيلم!

وقالت عفاف لـfilbalad.com : "فيلم "حاحا وتفاحة" عمل كوميدي من الدرجة الأولى ، وسوف يعرض يوم 5 يناير في جميع دور العرض السينمائية ، وأشعر أنه سيحصل على إعجاب الجمهور".

وعن دورها فى الفيلم قالت : "هو دور كوميدي للغاية ، حيث أقوم بدور شقيقة طلعت زكريا التي تتزوج من رجل أفريقي صومالي ، وتستقر في الصومال وتنجب عشرة أبناء صوماليين ، إلى أن تبدأ الحرب هناك ، فتعود بسرعة إلى مصر مرة أخرى لتعيش مع أخيها وأسرتها ، وبعد ذلك يحدث العديد من المواقف الكوميدية مع طلعت وياسمين".

ثم أضافت ضاحكة : "قمنا بعمل مغامرة لذيذة للغاية ، حيث قمنا باختيار الزوج والأبناء العشرة من اللاجئين السودانين المعتصمين في ميدان مصطفى محمود ، وبالطبع حدثت العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية أثناء التصوير ، لأن زوجي الصومالي في الفيلم طوله أربعة أمتار ، فكان طويلا جداً بالنسبة لي".

"حاحا وتفاحة" من بطولة طلعت زكريا وياسمين عبد العزيز ولقاء الخميسي ومروى وريكو ، وتأليف بلال فضل وإخراج أكرم فريد.

وجدير بالذكر أن أكثر من ثلاثة آلاف لاجيء سوداني يعتصمون منذ الصيف الماضي في حديقة ميدان مصطفى محمود بالمهندسين للمطالبة بحق اللجوء إلى دول أوروبية ، واحتجاجا على رفض طلباتهم من قبل مكتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والموجود في هذه المنطقة ، إلا أن المشكلة لم يتم حلها حتى الآن.

نورهان كامل

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"