عمر الشريف: لن أقدم مسلسلا عن "عمر المختار" الذي لا يعرفه أحدا

عمر الشريف: لن أقدم مسلسلا عن "عمر المختار" الذي لا يعرفه أحدا

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 15 يناير 2011 - 12:17
عمر الشريف عمر الشريف
فجر الفنان الكبير عمر الشريف مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعلن أنه رفض مسلسلا عن المناضل الليبي عمر المختار، لأنه غير معروف في مصر، ويعتبر تقديم مسلسل عنه تضييعا للوقت.

قال الفنان عمر الشريف: رفضت مبلغ 20 مليون دولار عرضه عليّ الرئيس الليبي القذافي، مقابل تقديم دور عمر المختار، لعدم اقتناعي بفكرة تقديم مسلسل يمتد لحلقات، بالإضافة إلى أنني لا أعتقد أنه سيحقق نجاحا، حسب "بوابة الأهرام".

وأوضح النجم العالمي سبب رفضه للمسلسل قائلا: لا أحداً يعرف عمر المختار في مصر، أو يسمع عنه، ومَنْ يعرفونه يعرفونه فقط بسبب الفيلم الذي جسده الممثل العالمي أنتوني كوين، بالإضافة إلى أنني لا أستطيع حفظ حوار مسلسل بالكامل باللغة العربية الفصحى.

وكشف الشريف أنه رفض هذا العرض رغم أنه في حاجة إلى المال، الذي أصبح يطلبه الآن من ابنه طارق، لتلبية احتياجاته، لكنه رغم ذلك لم يتحمس للمسلسل، ويرى أن ركوب حصان الآن لا يتواكب مع العصر الحديث.

وقال تقديمي لمسلسل "حنين وحنان" في رمضان 2009، كان من قبيل التعبير عن حنينه لمصر واشتياقه للعودة والإقامة بها، موضحا أن المخرجة إيناس بكر ساعدته كثيرا في حفظ الدور، لأنه ليس معتادا على تقديم مسلسلات.

مسلسل عمر المختار، تأليف طارق البدوي، وإخراج التونسي شوقي الماجري، وإنتاج شركة "مشوار" بالاشتراك مع الجماهيرية الليبية، وتم ترشيح الفنان محمود حميدة للقيام ببطولته، وسيتم ترشيح باقي أبطال المسلسل قريبا، حتى يبدأ التصوير في النصف الثاني من 2011، خاصة أن التصوير سيستغرق وقتا طويلا، بسبب كثرة المشاهد الخارجية والمعارك.

يذكر أن النجم العالمي عمر الشريف وقع منذ أيام عقد بطولة الفيلم الجديد "إشاعة واحدة لا تكفي"، وذلك مع شركة "أرابيكا موفيز" ومالكها محمد ياسين، وهو فيلم فكرته مأخوذة من الفيلم الشهير "إشاعة حب" الذي قدمه عمر الشريف في الستينيات.

شاهد إعلان مسلسل "حنين وحنان" لعمر الشريف

محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"