محمود حميدة يقدم "عمر المختار" بعد اعتذار عمر الشريف

محمود حميدة يقدم "عمر المختار" بعد اعتذار عمر الشريف

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 9 يناير 2011 - 17:35
محمود حميدة محمود حميدة
بعد سلسلة من التأجيلات وترشيح أكثر من فنان للقيام ببطولته، تم الاستقرار على الفنان محمود حميدة للقيام ببطولة المسلسل، الذي يتناول قصة حياة المناضل الليبي"عمر المختار".

بعد الاستقرار على دور البطولة، من المقرر أن يبدأ التحضير للمسلسل، الذي يتناول قصة حياة المناضل الليبي عمر المختار الملقب بـ"أسد الصحراء"، بداية فبراير 2011، خاصة أنه تقرر عرضه في رمضان 2012، حسب صحيفة "الشروق الجديد".

"عمر المختار" تأليف طارق البدوي، وإخراج التونسي شوقي الماجري، وإنتاج شركة "مشوار" بالاشتراك مع الجماهيرية الليبية، وسيتم ترشيح باقي أبطال المسلسل قريبا، حتى يبدأ التصوير في النصف الثاني من 2011، خاصة أن التصوير سيستغرق وقتا طويلا، بسبب كثرة المشاهد الخارجية والمعارك.

كان مسلسل "عمر المختار" قد شهد ترشيح عدد كبير من نجوم التمثيل المصريين، إلى أن استقر الدور على محمود حميدة، حيث تم في البداية ترشيح الفنان مجدي كامل، لكن الجهة الليبية المشاركة في الإنتاج طلبت أن يقوم الفنان العالمي عمر الشريف بالدور، لكنه رفض بسبب عدم قدرته بدنيا على تصوير مسلسل كامل، بالإضافة إلى عدم قدرته على حفظ الحوار بالكامل بالعربية الفصحى.

وبعد اعتذار عمر الشريف، دارت مفاوضات مع عدد من النجوم منهم: محمود عبد العزيز ونور الشريف ومحمود حميدة، بالإضافة للفنان السوري جمال سليمان.

يذكر أن الفنان محمود حميدة يجهز لمسلسل آخر بعنوان "ميراث الريح"، يتعاون فيه مع المنتج محمد فوزي، ويتم ترشيح فريق عمله حاليا.

أما آخر أعمال حميدة السينمائية، فكان فيلم "تلك الأيام" المأخوذ عن قصة بالاسم نفسه للأديب فتحي غانم، كتب لها السيناريو وأخرجه نجله أحمد فتحي غانم، من إنتاج "العدل جروب".

شاهد إعلان فيلم "تلك الأيام" لمحمود حميدة



شاهد جزءا من فيلم "عمر المختار" للنجم أنتوني كوين


محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"