حسن أبو السعود مستاء من تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي!

حسن أبو السعود مستاء من تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي!

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 8 ديسمبر 2005 - 14:23
حسن أبو السعود حسن أبو السعود
أبدى الموسيقار حسن أبوالسعود استياءه من أسلوب تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وأعلن اعتراضه على فئات جوائزه.

وقال أبو السعود لـfilbalad.com : "عدم تخصيص جائزة للموسيقى التصويرية للأفلام يعتبر تهميشا لقيمة الموسيقى التصويرية ، على الرغم من أنها عامل أساسي وراء نجاح أي فيلم"!

وتابع قائلا : "كما أنه لا يجوز لإدارة المهرجان أن تضم أي فيلم سينمائي تقوم موسيقاه على مختارات من موسيقى عالمية ، والموسيقى التصويرية من المفترض أنها من اختصاص الملحنين ، ولا يجب أن يشارك فيها ما يطلق عليه المعد الموسيقي".

كما أضاف : "عيب على الدولة المنظمة للمهرجان أن تكون أفلامها بهذا السوء ، فقد ظهرت من خلاله السينما المصرية في حالة كبيرة من الدنو".

من ناحية أخرى ، سيتم تكريم حسن أبو السعود يوم السبت القادم في المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة عن أعماله الموسيقية ، وبالأخص للموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية التي شارك فيها ، ومن أهمها فيلم "العار" ومسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

محمد عاشور

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"